كتب- عمرو صالح:

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، عن موعد انخفاض أسعار البطيخ بالأسواق بعد أن سجلت حباته أسعارًا جنونية بمختلف الأسواق والمجمعات التجارية.

وقال النجيب، خلال حديثه إلى "مصراوي"، اليوم السبت، إن الارتفاع الذي تشهده أسعار البطيخ بمختلف الأسواق يرجع إلى اعتباره في بداية الموسم والذي يشهد انخفاضًا كبيرًا في كمية المعروض مقارنةً بنسبة طلب الشراء عليه بالأسواق؛ الأمر الذي تسبب في ارتفاع أسعاره.

وتابع نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة: بعد شهر من الآن ستشهد أسعار البطيخ تراجعًا كبيرًا؛ حيث ستكون معظم الأراضي المنزرعة به قد طرحت ثمارها، مما يشكل وفرة في المعروض تلبي احتياجات السوق.

وكانت أسعار البطيخ المعروض بالأسواق قد سجلت ما بين 80 و150 جنيهًا للواحدة في المتوسط؛ الأمر الذي تسبب في استياء عديد بين المواطنين.

اقرأ أيضًا:

وفقًا للائحة التنفيذية.. تعرف على ضوابط أسعار التصالح في مخالفات البناء

رئيس شعبة الأسماك يكشف أثر حملة المقاطعة في بورسعيد وأسباب ارتفاع الأسعار

الإثنين المقبل.. حزب المؤتمر يعقد صالونًا سياسيًا لمناقشة الإدارة المحلية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان البطيخ أسعار البطيخ شعبة الخضار والفاكهة حاتم النجيب طوفان الأقصى المزيد أسعار البطیخ أسعار ا

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات يكشف المحرك الرئيسي في أسعار الحديد بالأسواق.. فيديو

قال الدكتور كمال الدسوقي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن تحرك أسعار مواد البناء، مرتبط بأسعار العقارات في مصر، موضحا أن سعر المواد البناء مرتبط بالمكون المحلي.


وتابع عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، خلال لقائه مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن إنتاج الحديد في مصر يعتمد على مكون البليت الذي يتم استيراده من الخارج.

سعر حديد التسليح خلال تعاملات اليوم السبت في الأسواق المصرية

كما أوضح أن أسعار البليت تراجعت مع انخفاض سعر الدولار، ذلك ما سبب انخفاضا في أسعار الحديد بالأسواق من 60 إلى 40 ألف جنيه، مضيفا أن طاقة مصر الإنتاجية من الحديد حوالي 16 مليون طن سنويا.
وذكر أن الاسهلاك المحلي ما يقرب من 8 ملايين طن، ليكون الفائض نصف الإنتاج، مشيرا إلى ضرورة الاعتماد على المكونات المحلية والآلات المحلية، حيث تعتمد الدولة على تعميق التصنيع المحلي والاعتماد بشكل أكبر على المنتجات محلية الصنع.

واستقرت أسعار الحديد في الأسواق المحلية والمصانع المصرية خلال تعاملات، أمس الاثنين 10 يونيو، ليتراوح متوسط سعر طن الحديد ما بين 41100 و36500 جنيه للطن، وهذه الأسعار استرشادية تخضع للزيادة والنقصان.

 

 وتقدم لكم "بوابة الوفد" تحديثًا يوميًا لأسعار الحديد في الأسواق المحلية على حسب أسعار كل شركة، أو مصنع للحديد في السوق.. أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم، وإليكم آخر الأسعار.

 

أسعار الحديد في مصر: 

 

أسعار الحديد

 

سجل متوسط سعر حديد عز 41 ألفًا و100 جنيه للطن، وبلغ سعر حديد المصريين مستوى 40 ألفًا و900 جنيه للطن ، وحديد العتال نحو 39 ألف جنيه للطن.

 

 بينما بلغ سعر حديد عطية عند مستوى نحو 36 ألفًا و500 جنيه للطن، ووصل سعر حديد المعادي إلى 36 ألفًا و500 جنيه للطن.

 

وحققت أسعار حديد بشاي 41 ألف جنيه للطن، وسجَّلتْ متوسط أسعار حديد سرحان 36 ألفًا و500 جنيه للطن، وبلغت أسعار حديد مصر ستيل عند مستوى 36 ألفًا و200 جنيه للطن.

 

 وسجلت أسعار حديد العشري عند مستوى سعر 36 ألفًا و500 للطن، وحققَّ متوسط سعر حديد الكومي 36 ألفًا و500 جنيه للطن.

مقالات مشابهة

  • شعبة الدواجن عن ارتفاع الأسعار: مفيش داعي نضحك على الناس.. الكتكوت السبب
  • قبل أيام من العيد.. تعرف على أسعار الأضاحي بالأسواق
  • 5 جنيهات تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في الأسواق.. «كيلو السكر بكام؟»
  • اتحاد الصناعات يكشف المحرك الرئيسي في أسعار الحديد بالأسواق.. فيديو
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • أسعار الألبان ومنتجاتها اليوم الثلاثاء 11-6-2024 بالأسواق
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 11-6- 2024.. البطيخ بـ56 جنيها
  • الكيلو وصل لـ 30 جنيهًا.. من وراء ارتفاع أسعار البطاطس؟!
  • أسعار الفاكهة الصيفية في سوق العبور