عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة بيترسين بطل «تحدي الإمارات» العالمي "الأرصاد": أمطار غزيرة من الأحد إلى الأربعاء تعم الدولة


تم تنصيب مهرة جودلفين «طريفة» التي تنطلق من البوابة الثامنة، المرشحة الأولى بنسبة 7 إلى 2 للفوز بسباق «النسخة 150» لسباق أوكس كنتاكي للفئة الأولى، البالغ إجمالي جوائزه المالية 1.

5 مليون دولار، والذي يقام يوم الجمعة في تشرشل داونز.
وتم إجراء قرعة البوابات خلال افتتاح سباقات مضمار تشرشل داونز، في حلبة العرض الجديدة، والذي يقتصر على 14 مهرة في سن ثلاث سنوات فقط، استناداً إلى نظام النقاط المتراكمة في السباقات الإعدادية المعينة.
وأعرب المدرب براد كوكس عن سعادته بالبوابة الثامنة التي تنطلق منها «طريفة»، والتي يقودها الفارس فلافين بارت، حيث فازت المهرة بجميع مشاركاتها الثلاث هذا العام، مع انتصارات متتالية من الفئة الثانية في نيو أورليانز، وراشيل ألكسندرا وفير جراوندز أوكس.
وبعد حصوله على أول فوز له في كنتاكي أوكس العام الماضي عبر «بريتي مسشيفاس»، يتطلع جودلفين إلى تكرار ذلك في عام 2024 مع المهرة «طريفة» ابنة «بيرنارديني» التي استعدت لسباق أوكس كنتاكي لهذا العام، بفوز جسور في فير جراوندس أوكس للفئة الثانية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الخيول جودلفين

إقرأ أيضاً:

خبير: سياحة العائلات ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع في مصر

قال محمد فاروق، الخبير السياحي، إنَّ سياحة العائلات هي أحد الركائز الأساسية للترويج للمقاصد السياحية في مصر وتندرج تحتها سياحة الشواطىء والغوص والسياحة الثقافية والعديد من الأنواع الأخرى بحسب الجنسيات التي تزور مصر، لافتاً إلى أن الدول العربية تتميز أيضاً بسياحة العائلات.

حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع السياحة في أبوظبي: رحلة نحو التميز والأصالة الترويج والإشغال يبدأ من السوق المحلي وينطلق بعده لـ الإقليمي

وأضاف «فاروق»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ الترويج والإشغال يبدأ من السوق المحلي وينطلق بعده لـ «الإقليمي» والدول العربية بالكامل هي سوق إقليمي بالنسبة لنا بسبب سهولة الانتقال، فعلى سبيل المثال عند استخدام الطيران الرحلة لا تستغرق أكثر من ثلاث ساعات والتكلفة مناسبة للغاية للراغبين في السفر وهناك أنواع متعددة من الطيران سواء «المنتظم» أو «الاقتصادي».

السعودية أحد الدول العربية المصدرة للسياحة إلى مصر

وتابع الخبير السياحي، أنَّ السعودية أحد الدول العربية المصدرة للسياحة إلى مصر والسياح العرب بوجه عام سياحة عائلات و«بيزنس» خاصة في السنوات العشر الأخيرة التي اهتمت الدولة خلالها بتطوير البنية التحتية والمقاصد السياحية خاصة الشاطئية ما ساهم في جذب مزيد من الأفواج السياحية الإقليمية لمشاهدة هذا التطور، وبسبب التقارب الثقافي والمنتج السياحي المميز شهدنا زيادة 54% في نسبة السياحة العربية لمصر.

جدير بالذكر أن مدينة القاهرة، فازت كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026، وذلك خلال الجلسات التحضيرية التي تُعقد حالياً بدولة أوزبكستان  ويشارك بها وفد من وزارة السياحة برئاسة غادة شلبي نائب وزير السياحة  لشئون السياحة تمهيداً للاجتماع الختامى لوزراء الدول الأعضاء بالمنظمة فى مطلع شهر يونيو القادم.

من جانبه، ثمّن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار فوز مدينة القاهرة كعاصمة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026  ولاسيما في ظل ما تتمتع به من مقومات سياحية متنوعة بالإضافة إلى ما تقوم به الوزارة لتطوير منتج القاهرة الثقافي الجديد Cairo City break الذي سيجعل من مدينة القاهرة مقصداً سياحياً قائماً بذاته ويساهم في زيادة أعداد الليالي السياحية بها، متوجهاً بالشكر للمهندس عادل الجندي مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية بالوزارة وفريق العمل على ما بذلوه من مجهودات لإعداد ملف ترشيح مدينة القاهرة للفوز بهذه الجائزة، والتنسيقات التي قامت بها الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة في هذا الشأن.

وأشار المهندس عادل الجندى إلى أن الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية قامت بإعداد ملف ترشيح مدينة القاهرة ضمن ترشيحات جوائز (مدينة السياحة) لمنظمة التعاون الإسلامي لعامي 2025/ 2026، باعتبار مدينة القاهرة من أبرز المدن التراثية المصرية التي تنطبق عليها المعايير التي وردت بكتاب منظمة التعاون الإسلامي.

وأوضح أنه تم الاستناد في إعداد هذا الملف على الجهود التي تقوم بها الوزارة لتطوير منتج القاهرة الثقافي الجديد Cairo City break والذي يعكس جهود الوزارة لتطوير العديد من المزارات التاريخية والروحانية والتراثية وكذلك إعادة صياغة واستخدام المناطق التراثية بعد إعادة تأهيلها وتطوير المحيط العمراني الشامل الذي يهدف إلي إثراء  تجربة الزائر، بالإضافة إلى حصر للخدمات والتسهيلات السياحية والتي تتضمن أعداد المنشآت الفندقية ودرجات نجوميتها وخدمات الترفية وأعداد الجنسيات السياحية التي تقوم بزيارة القاهرة، وذلك بهدف إظهار مدى ثقل القاهرة كمقصد سياحي يتخطي مداه الإقليمي Metropolitan إلي العالمية Cosmopolitan.

ويتضمن ملف ترشيح مدينة القاهرة الذي تم إعداده، عدة جوانب وهى المسار التاريخي الأثري للقاهرة والذي يشمل المعالم التاريخية والأثرية على مر العصور والتي من بينها مناطق آثار الجيزة وسقارة وأبو صير ودهشور وميت رهينة وغيرها، والمسار الروحاني للقاهرة والذي يشمل مواقع التراث الإسلامي والتي من بينها منطقة مجمع الأديان ومساجد كل من الحاكم بأمر الله والأزهر وأحمد بن طولون ومقابر المماليك بالإضافة إلي مسار رحلة العائلة المقدسة بالقاهرة والذي يتضمن شجرة مريم العذراء بالمطرية وكنيسة السيدة العذراء مريم بالمعادي وكنيسة أبي سرجة بمصر القديمة.

كما تتضمن المسار الثقافي والذي يشمل التراث الثقافي الإسلامي بشارع المعز لدين الله الفاطمي والجمالية والأزهر والغورية بالإضافة إلي مراكز الإبداع بالقاهرة التاريخية والمتاحف والقصور والتي من بينها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والمتحف المصري الكبير والمتحف القبطي وقلعة صلاح الدين الايوبي، هذا بالإضافة إلى المسار الإنساني والذي يشمل مواقع الفعاليات المرتبطة بالأعياد والمناسبات الدينية والقومية.

بالإضافة إلى المسار الترفيهي والذي يشمل المعالم السياحية والترفيهية مثل حديقة الأزهر وحدائق تلال الفسطاط وممشى أهل مصر وبحيرة عين الحياة وغيرها من المعالم الترفيهية، هذا إلى جانب المسار الحياتي والذي يشمل أوجه الحياة وأماكن التسوق والمأكولات الشعبية والفنون التراثية، هذا بالإضافة إلى المسار النيلي والذي يشمل الممشي النيلي وما يتضمنه من أماكن ترفية ومطاعم عائمة ودهبيات والفلايك.

وأضاف المهندس عادل الجندي أن الملف  تضمن أيضاً المعالم الحديثة بالعاصمة الإدارية الجديدة وما تحتويه من كافة المظاهر التي تؤهلها كأفضل وجهات سياحة المدن في العالم.

مقالات مشابهة

  • خبير: سياحة العائلات ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع في مصر
  • تدشين كنيسة "الأنبا صموئيل" بطما
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • الزمالك يستهدف التعاقد مع جوهرة صن داونز
  • الفيفا تزور ملاعب إسبانيا المرشحة لاستضافة مونديال 2030
  • «دانس سيكوانس» تحمل آمال الإمارات في سباق الأوكس
  • في طبعتها الأولى اختتام مسابقة مقرئ الجامعة بالمركز الجامعي مرسلي عبدالله بتيبازة
  • بنسبة 0.5%.. تراجع صافي أرباح «إيسترن كومباني» في الـ 9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري
  • تجارة إيران والصين تتجاوز الـ 5 مليارات دولار خلال 4 أشهر
  • محافظ المنوفية: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق