قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي اليوم الأحد إن الرئيس الأمريكي جو بايدن "متعاطف" مع الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين، داعيا إلى إبقائها ذات طابع سلمي.

الولايات المتحدة.. اعتقال 100 شخص في إحدى جامعات بوسطن خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين (فيديوهات)

وأضاف كيربي في حديث لشبكة ABC News: "الرئيس متفهم لحقيقة أن الحرب في غزة تثير مشاعر قوية وهو يحترم ذلك، وكما صرح مرارا نحن نحترم الحق في الاحتجاج السلمي، حيث ينبغي أن يتمكن المواطنون من تبادل وجهات النظر والآراء المتضادة بكل حرية في الأماكن العامة، بشرط أن يتم التعبير عنها بطرق سلمية".

وأضاف أن الإدارة الأمريكية تدين أي خطاب يهدف إلى التحريض على كراهية اليهود في ظل الوضع الحالي.

وتشهد العديد من الجامعات الأمريكية المرموقة في الأيام الأخيرة بؤرة غضب واحتجاجات متصاعدة إزاء العملية الإسرائيلية في قطاع غزة وارتفاع أعداد القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين التي بلغت أكثر من 34 أف قتيل و77 ألف جريح.

وكانت وسائل إعلام أمريكية أفادت باعتقال أكثر من 100 متظاهر مؤيد للفلسطينيين الأسبوع الماضي في جامعة كولومبيا، وما لا يقل عن 45 شخصا في جامعة ييل يوم الاثنين خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين.

وشهدت جامعة كولومبيا احتجاجات واسعة للتنديد بتجاوزات الجيش الإسرائيلي، والضغط على الجامعة لسحب استثماراتها المالية من الشركات والمؤسسات الداعمة لإسرائيل.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات البيت الأبيض الحرب على غزة تويتر جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية جو بايدن طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة مظاهرات واشنطن

إقرأ أيضاً:

توقيف أكثر من 2400 طالب في أكثر من 50 جامعة أمريكية خلال احتجاجات داعمة لفلسطين

دولي - صفا

كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، السبت، عن توقيف أكثر من 2400 طالب وسط احتجاجات داعمة لفلسطين في أكثر من 50 جامعة أمريكية، منذ 18 أبريل الماضي.

ونقلاً عن سجلات الشرطة والمحاكم، قالت "سي إن إن" إن "الشرطة الأمريكية أوقفت منذ 18 أبريل الماضي، أكثر من 2400 طالب وسط احتجاجات داعمة لفلسطين في أكثر من 50 جامعة أمريكية".

كما أوقفت الشرطة أكثر من 50 أستاذا خلال احتجاجات داعمة لفلسطين بجامعات أمريكية في أنحاء مختلفة من البلاد، حسب المصدر نفسه.

ومنذ 18 أبريل الماضي، تشهد الجامعات الأمريكية حراكا طلابيا داعما لقطاع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية، لتتسع لاحقا وتنتقل إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي خلفت نحو 113 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى "إبادة جماعية".

وتواصل "إسرائيل" حربها المدمرة على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

مقالات مشابهة

  • جامعات إيطاليا تلتحق بركب الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين.. فيديو
  • شاهد: طلاب وموظفو جامعة أمستردام يحتجون على طريقة التعامل مع المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين
  • بسبب دعمه لإسرائيل.. صيحات استهجان في جامعة أميركية ضد الممثل جيري ساينفيلد
  • NYT: طلبة الجامعات الأمريكية يلجأون لـالجزيرة لمتابعة حرب غزة
  • المظاهرات المؤيدة لفلسطين .. من الجامعات إلى الشوارع
  • استطلاع رأي: غالبية طلبة الجامعات الأمريكية يؤيدون الحراك الداعم لفلسطين
  • الشرطة الأمريكية تعتقل 2400 طالب والتظاهرات الداعمة لفلسطين في عدة جامعات تتواصل
  • "واشنطن بوست": التوغل الإسرائيلي في جنوب غزة قد يدفع البيت الأبيض إلى تجميد الأسلحة الهجومية
  • توقيف أكثر من 2400 طالب في أكثر من 50 جامعة أمريكية خلال احتجاجات داعمة لفلسطين
  • حرق الأعلام الأمريكية والإسرائيلية والسويدية في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في كراتشي