تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنَّه منذ اليوم الأول للحرب على غزة وقفت مصر إلى جانب الفلسطينيين، مضيفًا أنَّ أكثر من 85% من المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى الفلسطينيين في غزة كانت من مصر سواء حكومة أو مجتمع مدني، خصوصًا أننا نتشارك حدودًا مع قطاع غزة وبالتحديد عبر معبر رفح وأيضًا معبر كبر أبو سالم.

وأضاف مدبولي خلال كلمته في المنتدى الاقتصادي العالمي، المذاع على إكسترا نيوز، أنَّ رفح معبر غير تجاري لا يسمح بمرور الشاحنات، بل هو معبر لمرور الأشخاص، ولكن منذ اليوم الأول معبر رفح مفتوح 24 ساعة، بالإضافة لذلك تمكّنت مصر من استقبال المصابين أصحاب الحالات الحرجة.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أنَّ هناك 2.5 مليون نسمة كانوا يقيمون في قطاع غزة، وفجأة تدهورت وتدمرت حياتهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي المساعدات الإنسانية إلى غزة

إقرأ أيضاً:

باحث: مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة استهدف التركيز على الجانب الإنساني للكارثة

قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنّ مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة شديد الأهمية لتركيزه على الجانب الإنساني من الكارثة، موضحا أنّنا نعيش كارثة إنسانية غير مسبوقة في التاريخ.

أهمية مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة

وأضاف «فوزي»، خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلاميين رامي الحلواني ولمياء حمدين، أنّ المؤتمر وضع النقاط الأساسية فيما يتعلق بمسؤولية إسرائيل باعتبارها سلطة احتلال عن الأزمة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة.

 

وأكد أنّ مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة الذي عقد أمس في المملكة الأردنية، يؤكد مسؤولية إسرائيل عن استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة، وخاصة في رفح الفلسطينية، لافتا إلى أنّ سيطرة سلطة الاحتلال على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، أعاق دخول المساعدات إلى القطاع المحاصر.

وتابع أنّ المؤتمر شدد على نقطة مهمة للغاية، وهي أنّ كل الآليات التي يتم من خلالها إدخال المساعدات دون فكرة المعابر وتحديدا معبر رفح، تمثل آليات غير فاعلة، مؤكدا أنّ معبر رفح يظل النافذة والمتنفس لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • باحث: مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة استهدف التركيز على الجانب الإنساني للكارثة
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس بعيد الأضحى المبارك
  • مدبولى يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي العاهل الأردني في إطار مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة المنعقد بالأردن
  • السوداني يؤكد استعداد العراق لفتح جسر من المساعدات إلى الأراضي المحتلة
  • مدبولي: على بنك التنمية الجديد دعم الأعضاء لتنفيذ الخطط التنموية
  • مدبولي: نتطلع إلى حوار فعال ومثمر حول الشراكات الاقتصادية مع بريكس
  • بمشاركة العراق.. انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الطارئة الإنسانية لغزة
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق أعمال الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد