الثورة / أسماء البزاز

دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، برنامجاً تدريبياً لتأهيل أخصائي تفتيش منشآت غذائية .
يهدف البرنامج – الذي ينظمه مركز التدريب بالهيئة على مدى خمسة أيام – إلى رفد 18 متدربا من كوادر فرع محافظة الحديدة وتزويدهم بمعلومات ومهارات لتعزيز وبناء قدراتهم في مجال المتطلبات والاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية والعاملين فيها.


وفي التدشين أشار نائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للشؤون المالية والإدارية الدكتور كمال مرغم، إلى أهمية إقامة البرامج التدريبية لتأهيل كوادر الهيئة وبناء قدراتهم وتوحيد المفاهيم لديهم في مجال التفتيش على المنشآت الغذائية.
ولفت إلى أن البرنامج التدريبي الذي سيستهدف في مرحلته الثانية كوادر فرعي الهيئة في محافظة الحديدة وحجة سيتضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية عن السلامة الغذائية والمخاطر المحتملة في الغذاء وأهداف التفتيش وشروط المفتش وغيرها.
ونوه بأن البرنامج سيشمل عدداً من الفروع بهدف رفع مستوى جودة تنفيذ المهام بكفاءة وفعالية بما من شأنه حماية صحة وسلامة المستهلك من السلع والمنتجات غير المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة.
حضر التدشين مدير فرع الهيئة في محافظة الحديدة المهندس خليل الجوفي ومدرب البرنامج المهندس عبدالرحمن الكستبان.
الصور عند المخرج جهاد غسان

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

«إينوك» تبحث عن كوادر إماراتية بمعرض «رؤية»

دبي: «الخليج»
أكدت مجموعة إينوك، الشركة العالمية الرائدة والمتكاملة في مجال الطاقة، التزامها بدعم مساعي الدولة لبناء كوادر إماراتية مؤهلة للمستقبل، وذلك خلال مشاركة المجموعة في النسخة الثالثة والعشرين من معرض الإمارات للوظائف «رؤية» الذي يقام من 24 إلى 26 سبتمبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار «الشباب يستطيع». وشهدت المجموعة، التي تبلغ حالياً نسبة الإماراتيين بين كوادرها 52%، زيادة في نسبة التوطين في مختلف المستويات الإدارية، والتي وصلت إلى 80% في فريق الإدارة العليا، و50% في فريق الإدارة المتوسطة، و53% في المهام الإشرافية، و48% في الأدوار المساعدة، ونجحت إينوك في تحقيق نسبة توطين قدرها 100% في فريق الإدارة التنفيذية منذ عام 2018.
وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك: «انطلاقاً من دورنا كشركة وطنية رائدة في قطاع الطاقة، نلتزم في مجموعة إينوك باستقطاب وتطوير المواهب الوطنية والاحتفاظ بها، وتزويدها بمهارات المستقبل تماشياً مع جهود حكومة دولة الإمارات ورؤيتها التنموية. واليوم، يُعدّ الاستثمار في التطورات التكنولوجية وتوظيف ديناميكيات القوى العاملة أمراً بالغ الأهمية للنجاح».

مقالات مشابهة

  • «إينوك» تبحث عن كوادر إماراتية بمعرض «رؤية»
  • في محافظتين عراقيتين.. القبض على متهمين أحدهما قتل منتسباً وانطلاق عملية تفتيش
  • مدير صحة الفيوم يشهد ختام البرنامج التدريبي لإعداد القادة الجدد
  • تحت شعار ”حرية واستقلال”.. حفل خطابي في محافظة الحديدة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • محافظة الحديدة تحتفي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر بفعالية مركزية 
  • محافظة الحديدة تقيم حفلا بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • مجلس الدولة يختتم برنامجا تدريبيا في «الصياغة القانونية»
  • مقتل امرأة جراء إنفجار لغم حوثي في الحديدة
  • اختتام دورة تدريبية لتأهيل كوادر بهيئة الطيران ومطار عدن حول أمن المطارات
  • سودانية تتهم نظاميين بنهبها في نقطتي تفتيش والشرطة ترد