أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة برعاية خالد بن زايد.. انطلاق المؤتمر الدولي للمستجدات في التوحد «تحديات وحلول» أول عمومية لـ«أدنوك للإمداد والخدمات» 29 أبريل

صنّفت «براند فاينانس» «أدنوك» في المرتبة الأولى باعتبارها العلامة التجارية الأكثر قيمة في دولة الإمارات وفي المرتبة الثانية على مستوى الشرق الأوسط، وذلك ضمن قائمة «ميدل إيست 150» لعام 2024
وزادت قيمة العلامة التجارية لـ «أدنوك» بنسبة 7% خلال عام 2023، لتصل إلى 15.

2 مليار دولار، ارتفع تصنيفها إلى «AAA-»، بفضل تحسن نقاطها في مؤشر قوة العلامة التجارية لتصل إلى 80.2 نقطة، مدعومة بجهودها المستمرة لخفض الانبعاثات، وتوظيف أحدث التقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتنويع محفظة أعمالها.
وأشارت «براند فاينانس» إلى مساعي «أدنوك» المستمرة لتوسيع وتنويع أعمالها من خلال عمليات استحواذ استراتيجية شملت الاستثمار الذي نفذته الشركة مؤخراً، باستحواذها على حصة 10.1% في شركة «ستوريجا» البريطانية، لتوسعة محفظة أعمالها في مجال إدارة الكربون. 
وقالت إن التزام «أدنوك» بتحقيق خفض الانبعاثات الكربونية، ساهم بشكل قوي في تعزيز قوة علامتها التجارية، حيث تعد واحدة من الشركات الخمسين الموقعة على «ميثاق خفض انبعاثات قطاع النفط والغاز»، وهو ميثاق عالمي تم إطلاقه خلال مؤتمر الأطراف COP28 يهدف إلى تسريع وتوسيع نطاق العمل المناخي في القطاعات الصناعية.
وقالت «براند فاينانس» إن «أدنوك» أصبحت «العلامة التجارية الأقوى» في قطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط، بفضل جهودها المستمرة لتعزيز مكانتها في قطاع الطاقة عبر التزامها بخفض الانبعاثات، وتوسيع أعمالها وتنويع محفظة استثماراتها. 
وارتفع تصنيف «أدنوك» من «AA+» في عام 2023 ليصل إلى «AAA -» حالياً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أدنوك

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي الأكثر تمثيلا والأعلى قيمة سوقية في “يورو 2024”

تصدر ناديا مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، قائمة أكثر الأندية الأوروبية تمثيلا بلاعبين في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2024″، التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.
ويمثل الناديان 13 لاعبا لكل منهما مع منتخبات “يورو 2024″، وهو أكبر عدد من اللاعبين ينتمون إلى ناد واحد في البطولة.
ويأتي في المركز الثاني 3 أندية يمثل كل منهم 12 لاعبا موزعين على منتخبات البطولة، وهم باريس سان جيرمان الفرنسي، وريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، وبرشلونة الإسبانيين.
ويتقاسم ناديان ألمانيان المركز السادس وهما بايرن ميونيخ ولايبزيج، وقدم كل منهما 11 لاعبا في البطولة.
وفي المركزين الثامن والتاسع يتساوى ناديا آرسنال الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني ولكل منهما 10 لاعبين.
وتقاسمت 4 أندية المركز العاشر بإجمالي 9 لاعبين من كل منهم، وهم ليفربول الإنجليزي، ويوفنتوس وروما الإيطاليين، وسلافيا براج التشيكي.
ووفق عدد اللاعبين المقدم من كل نادي، قدم موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في إحصائيات اللاعبين والأندية، قائمة بأكثر لاعبي هذه الأندية المشاركين في “يورو 2024” قيمة سوقية، وتصدر فيها مانشستر سيتي الترتيب العام منفردا بإجمالي 826 مليون يورو (للاعبيه الـ13 في يورو 2024).
وفي المركز الثاني يأتي باريس سان جيرمان بقيمة سوقية للاعبيه (12 لاعبا) بلغت 658 مليون يورو، ثم آرسنال بقيمة سوقية 585 مليون يورو (10 لاعبين)، وبايرن ميونيخ بـ572 مليو يورو (11 لاعبا).
ويأتي ريال مدريد وبرشلونة (12 لاعبا لكل منهما) في المركزين الخامس والسادس بقيم سوقية 518 و498 مليون يورو على الترتيب.
وفي المركز السابع أنتر ميلان (13لاعبا) بـ 457 مليون يورو، ثم ليفربول (9 لاعبين) بـ413 مليون يورو، وباير ليفركوزن (10 لاعبين) بـ361 مليون يورو، وفي المركز العاشر لايبزيج (11 لاعبا) بقيمة سوقية بلغت 333 مليون يورو.وام


مقالات مشابهة

  • تقرير لـ”براند فاينانس”: “ديوا” الثانية إقليميا بين المؤسسات الخدماتية في مؤشر قيمة العلامة التجارية
  • 1.75 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في عجمان خلال مايو 2024
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحقق أعلى المراتب في تقرير “براند فاينانس” 150 لمنطقة الشرق الأوسط 2024
  • مانشستر سيتي الأكثر تمثيلا والأعلى قيمة سوقية في “يورو 2024”
  • إينيرسول المملوكة لـأدنوك للحفر وألفا ظبي ترفع حصتها في جوردون تيكنولوجيز إلى 67.2%
  • “إينيرسول” المملوكة لـ”أدنوك للحفر” و”ألفا ظبي” ترفع حصتها في “جوردون تيكنولوجيز” إلى 67.2%
  • أدنوك تسترد كامل قيمة السندات القابلة للاستبدال في أدنوك للتوزيع
  • “أدنوك” تسترد كامل قيمة السندات القابلة للاستبدال في “أدنوك للتوزيع”
  • «التعمير والإسكان» ضمن قائمة براند فينانس «Brand Finance»
  • الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني