#سواليف

قال المحلل العسكري والإستراتيجي اللواء #فايز_الدويري، إن ” #كمين_المغراقة ” الذي نفذته #كتائب_القسام بغزة أمس، يؤكد الصعوبات التي تواجهها قوات #الاحتلال في البقاء في تلك المنطقة وأنه سينسحب منها مرغماً عاجلاً ام آجلاً.
وقال في تدوينة عبر منصة “إكس”، اليوم الإثنين: “لا تزال عمليات القصف اليومي هي عنوان المرحة الحالية في #الحرب على #غزة؛ مدعومة بعمليات برية محدودة، يقابلها عمليات قصف بالهاون وقصف صاروخي على قوات جيش الاحتلال المتواجدة في وادي غزة، أو منطقة الغلاف”.


وأضاف: “تنفيذ عمليات نوعية كلما سنحت ظروف الميدان كما جرى يوم أمس في منطقة المغراقة في الكمين المركب الذي يدل مهارة عالية في جمع المعلومات الاستخباراتية والتخطيط والتنفيذ”.
وتابع: “مما يؤكد الصعوبات التي تواجهها قوات الاحتلال في البقاء في تلك المنطقة؛ وأنه سينسحب منها مرغماً عاجلاً أم آجلاً”.

وقالت كتائب القسام أمس الأحد في بيان: “مجاهدو القسام يستدرجون قوة صهيونية مؤللة ويوقعونها في كمين ألغام مستخدمين العبوات الناسفة وصواريخ “F16″ التي تم إطلاقها على المدنيين ولم تنفجر في شارع السكة بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة”.
وأعلنت في بيان سابق: استهداف مقراً لقيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

لا تزال عمليات القصف اليومي هي عنوان المرحة الحالية في الحرب على غزة مدعومة بعمليات برية محدودة يقابلها عمليات قصف بالهاون وقصف صاروخي على قوات جيش الاحتلال المتواجدة في وادي غزة أو منطقة الغلاف وتنفيذ عمليات نوعية كلما سنحت ظروف الميدان كما جرى يوم أمس في منطقة المغراقة في…

مقالات ذات صلة رويترز عن بوريل: دول أوروبية عدة ستعترف بالدولة الفلسطينية قريبا 2024/04/29 — Fayez Al-Dwairi I اللواء فايز الدويري (@FayezAldwairi) April 29, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري كمين المغراقة كتائب القسام الاحتلال الحرب غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 22 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم امرأة من جنين، وطفل، وأسرى سابقون، منذ أمس، وحتى صباح اليوم.


وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير في بيان مشترك الأحد أن عمليات الاعتقال تركزت في مُحافظة جنين الشمالية، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، طولكرم، رام الله، قلقيلية، وأريحا.


وواصلت قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل. 


وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر من العام الماضي إلى أكثر من 9125 معتقلا، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، علما بأن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقا. 
 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرايلي: نفذ عملية عسكرية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ247 من "طوفان الأقصى"
  • القسام تعلن مقتل 3 محتجزين خلال مجزرة مخيم النصيرات
  • «شهداء الأقصى» تقصف قوات الاحتلال في مخيم يبنا برفح
  • في حي السلطان والمستشفى الكويتي.. «القسام» تقصف قوات الاحتلال
  • القسام تعلن مقتل 3 محتجزين خلال عدوان الاحتلال على مخيم النصيرات بغزة
  • الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي
  • «سرايا القدس» تنفذ عمليه مركبة في تل الهوا.. وتتحد مع «كتائب القسام» في رفح ضد قوات الاحتلال
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيا بالضفة