النهار أونلاين:
2024-06-12@07:45:13 GMT

هذا جديد الحصول على سكن للأساتذة الجامعيين

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

هذا جديد الحصول على سكن للأساتذة الجامعيين

أفرجت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن مشروع  تنظيم تركيب لجان السكن، وكذا مشروع تنظيمي يحدد معايير الترتيب  حسب الأولوية .

وحسب المنشور الذي يحوز “النهار اون لاين” على نسخة منه، فإن النص التنظيمي حمل الجديد من خلال احتساب الخدمة خارج قطاع التعليم العالي والبحث العلمي. في حدود 5 نقاط كأقصى حد، ب 01 نقطة واحدة عن كل سنة خدمة خارج القطاع.

باعتبار أن هذا  سابقا تسبب في حرمان الكثير من الأساتذة ، لوجود من عملوا خارج القطاع لسنوات تزيد عن 15 سنة. وهو ما يجعلهم يستفيدون على حساب المنتمين حديثا لمؤسسات التعليم العالي.

وحسب المشروع التنظيمي يتم ترتيب ملفات الأساتذة الجامعيين طالبي السكن على مستوى مختلف المؤسسات. والهياكل على مستوى المدينة الجامعية ودراسة الطعون المبلغة في الآجال. أين يتم في مرحلة أولى، دراسة وتنقيط الملفات وفق المعايير الوطنية المعتمدة.

وذلك من طرف لجان السكن الخاصة بمختلف المؤسسات والهياكل، وفي مرحلة ثانية تقوم اللجنة الولائية بالترتيب الشامل لطالبي السكن، بعد التحقق من مدى احترام المعايير المعمول بها.كما  تسهر اللجنة على احترام التشريع والتنظيم المعمول بهما في مجال توزيع وشغل السكنات.واسترجاع السكنات الغير مشغولة أو التي تبين إيجابية الذمة السكنية لشاغلها.و  إعداد بطاقية السكنات الوظيفية الموجودة على مستوى المدينة الجامعية.

تعيين رئيس اللجنة من قبل الوزير

هذا ويترأس اللجنة رئيس يعين بمقرر من الوزير بين مدراء مؤسسات التعليم العالي على مستوى المدينةالجامعي، ويقوم رئيس اللجنة بإمضاء المقرر الخاص بتعيين أعضاء اللجنة ويفعل عملها.كما يعين أمين اللجنة الذي يضمن التسيير الإداري للملفات والعرائض، ويخصص مكتب الأمانة اللجنة بالهياكل الإدارية.

و  يجدد عضونة أعضاءها، ويترأس جلسات لجنة السكن بمناسبة ترتيب ملفات السكن ودراسة الطعون المقدمة في الأجال.

كما ينسق في حدود الصلاحيات المخولة له مع مختلف لجان السكن لدى المؤسسات والهياكل.و  يرسل إلى الإدارة المركزية في أجل أقصاه 31 جانفي من كل سنة، تقرير سنوي عن سير اللجان وحيثيات ملف السكن ونسخة من بطاقية السكن الولائية المحينة ونسبة الطلب على السكن في مختلف الصيغ المستخدمي القطاع على مستوى المدينة الجامعية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: التعلیم العالی على مستوى

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة على مستوى الجمهورية

 

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن فوز الجامعة بالمركز الأول بمنحة برنامج الزمالة لجامعة فلوريدا، وذلك ضمن إطار أنشطة مبادرة تميز المعلم (TEI)، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وينفذه مركز تطوير التعليم (EDC) بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمجلس الأعلى للجامعات.

 

وهنأ رئيس الجامعة الدكتورة إيمان وفقي الأستاذ المساعد بقسم المناهج بكلية التربية بالجامعة والتي استطاعت حصد  المركز الأول علي مستوي الجامعات المصرية واجتيازها جميع مراحل اختبارات البرنامج للحصول علي برنامج الزمالة، مضيفًا ان الدكتورة الفائزة تم منحها برنامج الزمالة للدراسة في جامعة تالاهاسي بولاية فلوريدا، لمده فصل دراسي واحد، وسيتم خلال البرنامج التدريب والتعلم واجراء الأبحاث التطبيقية بأحدث الوسائل التعليمية في مجال إعداد المعلم، ثم القيام بنقل جميع الخبرات التي تم اكتسابها بفترة الدراسة إلى أعضاء هيئة التدريس بالكلية وعقد البرامج التدريبية المختلفة، وذلك بناء علي التعاون العلمي المشترك بين الجامعة وجامعة تالاهاسي.

 

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب 
إلى ان  المنحه تهدف إلى بناء تأثير طويل المدى حيث تتيح الفرصة للمشاركين لتطوير مهارات التدريس لديهم والإطلاع على أحدث وسائل تكنولوجيا التعليم، بالإضافة إلى المشاركة في تطوير مناهج وإجراء أبحاث مشتركة مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة فلوريدا الأمريكية.

 

وأضاف الدكتور حسين طه القائم بعمل عميد كلية التربية أن الكلية فازت بمبادرة تميز المعلم والتي تهدف إلى دعم تعلم الطلاب وتطوير المنظومة التعليمية بمصر، من خلال إعداد كوادر تربوية على درجة كبيرة من الكفاءة في استراتيجيات التدريس المبتكرة، والنهوض بالبحث التربوي.

 

من الجدير بالذكر أن الجامعات الخمس الفائزة بالمنحة من أصل ١٥ كلية تربية على مستوى الجمهورية هم جامعات سوهاج، عين شمس كلية البنات، طنطا، الإسكندرية وجامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يرأس عددا من الاجتماعات
  • لجنتان بـ«الوطني» تناقشان التسويق الصناعي ودور الإعلام فى ترسيخ الهوية
  • التعليم: ضبط طالب بلجنة بكفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني
  • وزير التعليم يترأس غرفة العمليات المركزية للثانوية العامة في اول أيام الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. "التعليم" تنفي تسريب الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. وصول كراسات امتحاني التربية الدينية والوطنية و"التعليم" تتابع
  • متى يمكن إعادة حجز اختبارات الجامعيين في حالة عدم الحضور؟.. هيئة تقويم التعليم تجيب
  • وكيل تعليم دمياط ل"رؤساء لجان الثانوية العامة" الطلاب أمانة في أعناقنا
  • موضوع في غاية الأهمية.. وزير التعليم العالي يشيد بدراسة رئيس شباب الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي
  • جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة على مستوى الجمهورية