صحيفة البلاد:
2024-06-02@06:10:16 GMT

زيادة التبادل التجاري

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

زيادة التبادل التجاري

البلاد – الرياض

اجتمع معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ، في لقاءات ثنائية مع خمسة وزراء ومسؤولين على هامش فعاليات الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه الرياض.

والتقى القصبي كل من وزير التجارة والصناعة الماليزي تنكو ظفرول عبدالعزيز، ووزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الدكتور آهن دوكجون، ووزير الاستثمار والصناعة والتجارة التنزاني الدكتورة أشاتو كيجاجي، لبحث سبل تعزيز التبادل التجاري مع بلدانهم، ونقل المعرفة والخبرات النوعية.

كما اجتمع معاليه، وبمشاركة معالي نائب وزير التجارة الدكتورة إيمان بنت هبّاس المطيري، مع عمدة الحي المالي لمدينة لندن اللورد الدكتور مايكل ماينيلي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة “إيه بي موللر ميرسك” القابضة روبرت ميرسك أوجلا، تناولوا فيه آفاق الشراكة لتعزيز جهود التنمية المستدامة، والتعاون في مجال البنية التحتية اللوجستية والشحن لتعزيز مكانة المملكة كمركز تجاري إقليمي.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

جدال بين خالد أبو بكر ووزير التعليم على الهواء لهذا السبب

حذر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة من أي محاولات للغش خلال الامتحانات، قائلًا "لازم الطالب ينصاع للتفتيش والعصا الإلكترونية ستمر بالطرقة في الفصول خلال الامتحان".

عاجل| رسائل هامة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات (تفاصيل) عاجل:- الدكتور رضا حجازي يتوجه برسالة لطلاب الثانوية العامة بشأن دخول اللجان الامتحانية

وقال "حجازي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، إنه سيتم المرور بالطرقة داخل اللجان.

عدم ثقة في التفتيش 

ليرد خالد أبو بكر "لماذا لا ندقق التفتيش خارج اللجان، وأرجوا مراجعة هذا الإجراء، أنا ابني في الثانوية العامة وصوت العصا مقلق".

وتابع "أبو بكر"، "التفتيش حدث خلال دخول المدرسة فلا داعي لتفتيش آخر، وإذا حدث تفتيش آخر، فربما لا نثق في التفتيش وربما لا نجيد التفتيش الإداري على الباب!".

 ويعقب الوزير "مش هقول كدا، ومن حق الدولة والناس ضمان تكافؤ الفرص، لو عطلته يبقى يعترض، أنا مبعطلوش خالص".

 

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي
  • كمال بنخالد يترأس اشغال اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي
  • حضرموت.. تدشين مشروع تأهيل ميناء الوديعة البري الجديد
  • 15.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والصين في عام 2023
  • انخفاض عجز تركيا التجاري الخارجي 30%
  • مصر تطالب منظمة التجارة العالمية بتبني قضايا التنمية الشاملة للدول النامية
  • 393 مليار دولار أمريكي حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية خلال 2023
  • جدال بين خالد أبو بكر ووزير التعليم على الهواء لهذا السبب
  • خبير يكشف الفوائد الاقتصادية للتبادل التجاري بين مصر والصين بالعملة المحلية
  • التعاون العربي الصيني "20 عاما من العلاقات المُثمرة".. 398.1 مليار دولار حجم التبادل التجاري في 2023.. استثمارات بـ 214 مليار حتى 2021.. وهذه أبرز المجالات