تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، مُحاكمة مُتهمٍ بدهس فتاة في التجمع الخامس.

اقرأ أيضاً: 6 مشاهد تسرد حكاية القصاص لروح حبيبة الشمّاع

اليوم.. استكمال محاكمة المتهم في "أحداث مدينة الإنتاج"‏ الحبس 6 أشهر لمُدانٍ باستعراض القوة والتلويح بالعنف ‏


 

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمة القتل الخطأ بدهس فتاة بسيارته في الطريق العام بالتجمع الخامس.

وبدأت الواقعة بتعرض فتاة لحادث خلال سيرها في شارع التسعين بالقاهرة الجديدة، وأسفر الحادث عن إصابتها بتزيفٍ حاد في المخ وكسور شديدة وفقدان في الوعي.

وجاء ذلك  بعد أن اصطدمت بها سيارة يقودها شاب يدعى عبد الله.أ - 18 عامًا، خلال قيامه بسباق مع صديق له على الطريق السريع بحي التجمع الخامس.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم بالمؤبد غيابياً لإدانته بالإتجار في المخدرات بالقطامية.

وشمل الحكم تغريم المُدان بمبلغ 200 ألف جنيه، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية ومصادرة المضبوطات.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين د.عادل محمد السيوي وعمرو علي كساب الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وبحضور الأستاذ محمود الزيات وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع أنه في يوم 17 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار كمية من الهيروين والحشيش والميثامفيتامين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات. 

وكشف تقرير المعمل الكيماوي أن القطعة المضبوطة مع المُتهم هي لجوهر الحشيش المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنت 0.55 جرام، والأكياس البلاستيكية لجوهري الهيروين والميثامفيتامين المُخدرين المُدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات، وزنت 1.8 جرام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التجمع دهس فتاة محكمة جنايات القاهرة م حاكمة النيابة العامة التجمع الخامس

إقرأ أيضاً:

منع دخول الصحفيين لمحكمة التجمع الخامس لتغطية محاكمة السفاح

منع حرس محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، أكثر من 70 صحفيا من مختلف الصحف الخاصة والقومية والقنوات الفضائية والمنصات، دخول الصحفيين - كما هو المعتاد - إلى محكمة التجمع الخامس، بحجة أنهم ليسوا من أعضاء نقابة الصحفيين.

يأتي منع الصحفيين من دخول المحكمة منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى كتابة هذه السطور، بحجج عديدة منها أن عددهم أكثر من المعتاد، وأن قاضي الجلسة يمنع التصوير - مع أنهم سمحوا لأعضاء النقابة بالدخول، وأسباب أخرى غير منطقية.

وإذ نؤكد أن رغبتنا في تغطية الجلسة من أجل الردع العام، والتأكيد على قاعدة أن الجريمة لا تفيد، وأن الصحفيين يلتزمون بقواعد التغطية في الجلسات السابقة، وأن الحكم باسم الشعب، يصدره القضاء للكافة، ولا فائدة من إخفاءه، وأن تلك الجريمة على وجه الخصوص، أثارت الرعب في قلوب الجميع، وينتظر السواد الأعظم متابعتها حتى يعلموا مصير المتهم.

مقالات مشابهة

  • هكذا بدا سلوك سفاح التجمع الخامس في القاهرة في المحكمة رغم استعانته بجيش من المحامين
  • أجاب عن التهم بهز رأسه.. سفاح التجمع يرد على 4 أسئلة أمام رئيس محكمة
  • نتيجة سلبية.. مفاجأة صادمة يكشفها تحليل المخدرات لسفاح التجمع
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس لـ 16 يوليو المقبل فى جلسة سرية
  • النيابة تقدم أدلة اتهام سفاح التجمع للمحكمة وتطلب جلسة سرية لمشاهدة الفيديوهات
  • محكمة الجنايات ترفع جلسة محاكمة سفاح التجمع الخامس للاستراحة والقرار
  • رئيس المحكمة يأمر بإخراج سفاح التجمع الخامس من القفص والمتهم يرد حاضر ياباشا
  • منع دخول الصحفيين لمحكمة التجمع الخامس لتغطية محاكمة السفاح
  • أول ظهور لسفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات ..فيديو
  • اليوم.. محاكمة سفاح التجمع في القاهرة الجديدة