تتضاءل المخاوف بشأن احتمالية غياب عدد من نجوم فريق بوروسيا دورتموند الألماني قبل لقائه المرتقب مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويستعد دورتموند لاستعادة بعض عناصره الأساسية قبل مباراته مع ضيفه سان جيرمان غدا الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال إدين ترزيتش، المدير الفني لدورتموند، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن المهاجم دونييل مالين تدرب أمس الاثنين بعد تعافيه من إصابة في الفخذ ومن المتوقع أن يكون متاحا.

ويعتبر مالين هو ثاني أفضل هدافي دورتموند برصيد 11 هدفا، بفارق هدف واحد فقط خلف نيكلاس فولكروج (المتصدر).

guess who's back ????#BVBPSG #UCL pic.twitter.com/Z07kW4Hm9N

— Borussia Dortmund (@BVB) April 30, 2024

ومن المتوقع أيضا أن يشارك لاعب الوسط مارسيل سابيتسر، الذي تعافى من نزلة برد، بالإضافة إلى المدافع ماتس هوملز، الذي تم استبداله بداعي الإصابة خلال خسارة دورتموند 1 / 4 أمام مضيفه لايبزج في مباراته الأخيرة بالدوري الألماني (بوندسليجا)، يوم السبت الماضي.

أكد ترزيتش: "نفترض أن الفتية سيكونون جاهزين للقاء الغد".

وتأهل دورتموند، الفائز باللقب عام 1997، للدور قبل النهائي في دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2012 / 2013 عندما صعد للنهائي الذي خسره أمام غريمه التقليدي بايرن ميونيخ.

وكانت المباراة تجرى على ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن في ذلك الوقت، ويرغب الفريق الملقب بـ(أسود فيستفاليا) حجز تذكرة مرة أخرى إلى النهائي الكبير في الملعب الشهير.

????️ Terzic: "Das klare Ziel ist es, dass wir uns morgen einen kleinen Vorsprung erarbeiten. Wir müssen aber 180 Minuten hart arbeiten, um uns den großen Traum zu erfüllen."

Die Pressekonferenz ist beendet.#BVBPSG #UCL pic.twitter.com/1TeZD2WpNv

— Borussia Dortmund (@BVB) April 30, 2024

أوضح ترزيتش "الهدف الواضح هو الحصول على أفضلية بسيطة غدا. لكن يتعين علينا أن نعمل بجد لمدة 180 دقيقة لتحقيق حلمنا الكبير".

وتواجد دورتموند في المجموعة السادسة مع باريس سان جيرمان بالدور الأول للمسابقة هذا الموسم، وصعد الفريقان سويا للأدوار الإقصائية في البطولة.

ورغم خسارة دورتموند صفر / 2 أمام سان جيرمان بباريس وتعادلهما في اللقاء الآخر بألمانيا، فإنه تصدر المجموعة برصيد 11 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي.

أكد ترزيتش "لم نكن راضين عن المباراة في باريس. لم تسنح لنا العديد من الفرص للتسجيل، ومن الواضح أن ذلك لم يكن كافيا. كانت قصة مختلفة تماما في المباراة الثانية هنا".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا بوروسيا دورتموند باريس سان جيرمان لويس إنريكي بوروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

رونالدو يقود البرتغال للفوز على أيرلندا وديا

عزّز النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو رصيده التهديفي الدولي ورفعه إلى 130 هدفاً بعد تسجيله ثنائية في المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على ضيفه الإيرلندي 3-0 في أفيرو الثلاثاء، استعداداً لكأس أوروبا 2024.
وكان جواو فيليكس البادئ بالتسجيل في الدقيقة 18 قبل إضافة رونالدو الثاني والثالث (50 و60).

ورفع رونالدو رصيده التهديفي الدولي إلى 130 هدفاً في 207 مباريات دولية، مبتعداً بـ22 هدفاً عن الإيراني المعتزل علي دائي الثاني، و24 هدفاً عن الأرجنتيني ليونيل ميسي الثالث وحامل لقب كأس العالم 2022.

وبات مهاجم ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي سابقاً والنصر السعودي راهناً على بُعد خمسة أهدافٍ فقط للوصول إلى 900 هدفٍ مع الأندية والمنتخب في رقمٍ قياسيّ.

واعتمد المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس على الهدّاف رونالدو في التشكيلة الأساسية على عكس ما فعل أمام كرواتيا، حيث بقيَ على مقاعد الاحتياط في المباراة التي خسرها “سيليساو” أوروبا 1-2 السبت الماضي.

ويتحضر “سي آر7” البالغ 39 عاماً إلى تحطيم المزيد من الأرقام القياسية عندما تنطلق منافسات كأس أوروبا على الأراضي الألمانية في البطولة الـ11 الكبرى التي يخوض غمارها، بما فيها الرقم القياسي لعدد المشاركات في البطولة القارية (6)، في حين يسعى لزيادة رقمه القياسي لناحية أكثر عدد من الأهداف في النهائيات (14).

اقرأ أيضاًالرياضةانطلاق أعمال منتدى الشرق الأوسط للاستثمار الرياضي في لندن

وكان رونالدو حلّ ثانياً في ترتيب أفضل الهدافين في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى النسخة الحالية من كأس أوروبا.

وشارك قلب الدفاع المخضرم بيبي (41 عاماً) أساسياً بعدما بقيَ هو الآخر احتياطاً في المباراة الماضية.

وتستهلّ البرتغال مشوارها القاريّ بمواجهة تشيكيا في لايبزيغ في 18 الشهر الحالي، قبل أن تواجه تركيا بعد أربعة أيام في دورتموند، وتكمل دور المجموعات أمام جورجيا في غيلزنكيرشن في 26 منه.

ويسعى المنتخب البرتغالي لأن يصبح الثالث فقط الذي يفوز بالكأس مرتين في ثلاث نسخ أو أقل، بعد إسبانيا (2008 و2012) وألمانيا الغربية (1972 و1980)، علماً أن رحلته الأخيرة في النسخة الماضية صيف 2021 انتهت في ثمن النهائي بخسارة أمام بلجيكا 0-1.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يحدد بديل ألفونسو ديفيز حال فشل الصفقة
  • باريس سان جيرمان يخطط لخطف فينيسيوس جونيور من ريال مدريد
  • رونالدو يقود البرتغال للفوز على أيرلندا وديا
  • وزير الرياضة يشيد بتجربة المنتخب الأوليمبي أمام أفيال كوت ديفوار «صور»
  • السودان يستعيد صدارة من السنغال في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026
  • ليفاندوفسكي يغيب عن مواجهة بولندا الافتتاحية في يورو 2024
  • باريس ينافس برشلونة على نجم ليفربول
  • باريس سان جيرمان يسعى لإفساد مخطط ريال مدريد حول مبابي
  • باريس سان جيرمان يزاحم الأهلي على صفقة أوسيمين
  • كييزا على رأس تشكيل إيطاليا أمام البوسنة والهرسك.. وديًا