سجّل مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين سقوط 343 شهيدًا خلال الفترة بين 23 -29 أبريل 2024، وسقط منهم 5 شهداء في الضفة الغربية والبقية في قطاع غزة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); فيما رصد وقوع 576 إصابة في صفوف الفلسطينيين في كل من القطاع والضفة، وبلغ عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر 2023 وحتى الآن نحو 34879 شهيدًا.

اقتحام المسجد الأقصىوأضافت المنظمة أن المسجد الأقصى المبارك شهدد اقتحامات يومية وسط انتهاكات واضحة خلال ما يسمى "عيد الفصح اليهودي"، إذ طالب 15 حاخامًا يهوديًا من الحكومة الإسرائيلية السماح لهم بذبح القرابين داخل الأقصى المبارك، في الوقت الذي منع فيه شبان فلسطينيون يهود متطرفين من إدخال الماعز إلى باحة المسجد لذبحها كقرابين احتفالاً بـ"الفصح اليهودي".رجالًا ونساء.. استمرار سقوط الشهداء الفلسطينيين في #غزة#اليوم
أخبار متعلقة جوتيريش: يجب السماح للمحققين بالوصول إلى المقابر الجماعية في غزةرجالًا ونساء.. استمرار سقوط الشهداء الفلسطينيين في غزةللتفاصيل..https://t.co/lxJqbLm6ot pic.twitter.com/6EcUm4ASyi— صحيفة اليوم (@alyaum) April 30, 2024
وفي مدينة الخليل، أغلقت سلطات الاحتلال، الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين، ومنعتهم من الصلاة فيه لمدة يومين، بحجة تمكين المستوطنين من الاحتفال وأداء الطقوس التلمودية داخل الحرام بمناسبة "عيد الفصح" لدى اليهود.حملة اعتقالاتوأشارت المنظمة أن مدن وبلدات الضفة الغربية شهدت حملة اعتقالات طوال المدة بين 23-29 أبريل الحالي، اشتملت على اعتقال 104 فلسطينيين.
فيما بلغ عدد اعتداءات المستوطنين على البلدات والقرى الفلسطينية نحو 39 اعتداءً، وسط تجريف للأراضي في كل من محافظتي جنين ونابلس، ومصادرة عدد 3 جرافات ودراجة نارية في كل من سلفيت وطولكرم.
فضلاً عن انتهاكات أخرى عديدة بلغت خلال الأسبوع المذكور نحو 1701 انتهاك.معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في #غزة إلى 34.535 شهيدًا جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم 206 على التوالي
للتفاصيل | https://t.co/49CGwjRF9J#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/ORLIhGztyd— صحيفة اليوم (@alyaum) April 30, 2024
37 مليون طن أنقاضمن جهة ثانية، قال الرئيس السابق لهيئة الأمم المتحدة لمكافحة الألغام في العراق بير لودهامار إن العدوان الإسرائيلي على غزة "خلف 37 مليون طن من الأنقاض.
وأكد أن 65% من المباني المدمرة في القطاع كانت سكنية، مشددًا على أن "إزالة الأنقاض الناتجة عن ذلك قد تستغرق 14 عامًا".
وفي 23 أبريل الحالي، أكد برنامج الأغذية العالمي أن المجاعة سوف تحل على قطاع غزة خلال 6 أسابيع، إذ يعاني نصف سكان القطاع الجوع، وسط استمرار التهديد الإسرائيلي باجتياح مدينة رفح المكتظة بالنازحين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة منظمة التعاون الإسلامي جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين شهید ا

إقرأ أيضاً:

 مدير مشفى كمال عدوان: 50 طفلًا أصيبوا بسوء التغذية خلال أسبوع

صفا

قال حسام أبو صفية مدير مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، يوم الأحد، إنه تم تسجيل 50 طفلًا فلسطينيا يعانون من سوء التغذية، خلال أسبوع واحد فقط.

وقال أبو صفية في بيان: "تم إحصاء نحو خمسين طفلا فلسطينيا يعانون من سوء التغذية خلال أسبوع واحد فقط".

وأضاف أن "المنظومة الصحية في غزة هي هدف للاحتلال (لإسرائيلي، لكننا نحاول استئناف الخدمات الطبية بالحد الأدنى، في ظل نقص الوقود، والوضع كارثي في القطاع".

وأكد أن "شبح المجاعة يخيم على غزة، وسجلنا علامات سوء التغذية على بعض الأطفال".

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 18 عاما.

ومع سيطرة جيش الاحتلال على معبر رفح البري مع مصر في 7 مايو/ أيار الماضي رغم التحذيرات الدولية من تداعيات ذلك، تفاقمت الأوضاع الإنسانية داخل القطاع، في ظل شح المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، ما أدى إلى إطلاق عدة نداءات استغاثة من داخل القطاع، بضرورة فتح المعابر وإدخال المساعدات.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربًا على غزة خلفت أكثر من 120 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • جُلهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37164 شهيدًا
  • اتحاد الغرف الخليجية يعمل على إطلاق مرصد خليجي لمعالجة تحديات القطاع الخاص
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يوثق جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37124 شهيدًا
  • استشهاد 29 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  •  مدير مشفى كمال عدوان: 50 طفلًا أصيبوا بسوء التغذية خلال أسبوع
  • شمال غزة يواجه الجوع مجددًا: 50 طفلًا يعانون سوء التغذية خلال أسبوع واحد
  • انتهاك صارخ.. "التعاون الإسلامي" تعلّق على مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات
  • بعد سقوط أكثر من 200 شهيد فلسطيني في النصيرات... هنية: "الشعب في غزة لن يستسلم والمقاومة ستواصل الدفاع عن حقوقنا"