تعاني بعض السيدات من جفاف الشعر وتلفه نتيجة عدة عوامل، منها بيئية مثل تعرض الشعر لأشعة الشمس خاصة في فصل الصيف، أو الجفاف نتيجة الممارسات الخاطئة كاستخدام بعض المواد الكيميائية والصبغات التي تُجفف الشعر، وفقًا لما ذكره موقع healthline الطبي، لذا نتناول في التقرير التالي 3 وصفات طبيعية تساعدك على علاج جفاف الشعر بسهولة في المنزل.

ويُمكن تحضير 3 وصفات طبيعية في المنزل تساعد على تنعيم الشعر الجاف وعلاجه، كما عرض موقع هيلثلاين، كالتالي:

وصفة زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E ومضادات للأكسدة، لذا يعتبر زيت الزيتون من أفضل الوصفات التي تعالج الشعر من التلف والجفاف، ويُمكن استخدامه باتباع الخطوات التالية:

ضعي كمية مناسبة لطول شعرك في وعاء وسخنيها باستخدام الميكروويف حتى يصبح الزيت دافئاً. دلكي فروة الرأس باستخدام زيت الزيتون لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق. غطي شعرك بمنشفة دافئة أو غطاء بلاستيكي مناسب واتركي الزيت لمدة ليلة كاملة عليه. اشطفي شعرك جيدًا وكرري الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة زبدة الشيا

يمكن استخدام زبدة الشيا لعلاج الشعر الجاف، لأنها تمنح الشعر الترطيب والقوة، ويمكنك استخدامها باتباع الخطوات الآتية:

أحضري 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا وذوبيها. امزجي ملعقة من هلام الصبار مع زبدة الشيا حتى يصبح الخليط متماسكاً. وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة. اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو. وصفة الزبادي

يساعد الزبادي على منح شعرك الترطيب الكافي لجعله ناعماً، ويمكنك عمل الوصفة باتباع الخطوات التالية:

احضري نصف كوب من الزبادي وامزجيه بـ 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. أضيفي 6 نقاط من أي زيت عطري مثل زيت اللافندر، أو زيت النعناع. وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ.     

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعر الجاف زيت الزيتون زبدة الشيا الزبادي زیت الزیتون زبدة الشیا

إقرأ أيضاً:

وظيفتك مضمونة.. بدائل الثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية بالمنوفية (فيديو)

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة المنوفية،  المدارس البديلة للثانوية العامة، التي يهتم بها أولياء الأمور والطلاب باعتبارها البديل الأنسب للشهادة الثانوية، خصوصا أن تلك المدارس تؤهل الطلاب والطالبات إلى سوق العمل مباشرة بعد التخرج منها.

المدارس التكنولوجيا التطبيقية 

قال الدكتور خالد الأشهب مدير عام التعليم الفني بالمنوفية، أن أولى بدائل الشهادة الإعدادية في المحافظة هي مدارس التكنولوجيا التطبيقية والمتمثلة في مدرسة مدرسة إيفر جرو الدولية المتواجدة في مدينة السادات، ومدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية الموجودة في مدينة قويسنا، مشيرا إلى أن هذه المدارس توظف معظم الطلاب عقب التخرج مباشرة .

مدارس التعليم والتدريب المزدوج الدولية

وتابع «الأشهب» في تصريحات لـ«الوطن»، بأن من بدائل الثانوي العام تأتي مدارس التعليم والتدريب المزدوج الدولية، التي تتمثل في مدرسة مبارك كول بمدينة قويسنا، ومدارس مبارك كول في المناطق الرابعة والثامنة والحادية عشر بمدينة السادات، وتوجد مدارس ملحقة على تعليم فني مزدوج على مدارس أصلية والتي تتمثل في: 

1- مدرسة قويسنا الصناعية بنين 

2- مدرسة ابنهس الصناعية بنات 

3- مدرسة اصطباري بنات 

4- مدرسة سامي علي نصر الدين بنات 

5- مدرسة ميت خلف الميكانيكية 

6- مدرسة الصناعية بنات بالشهداء 

7- مدرسة بي العرب الصناعية بنات 

8- مدرسة مصطفى خاطر فيشا الصغرى بنين 

9- مدرسة بهناي التجارية مشتركة 

10- مدرسة منوف الصناعية بنات 

وتابع «الأشهب»، أن تلك المدارس الماضية تتميز في تأهيل الطلاب لسوق العمل بعد التخرج، حيث يكتسب الطالب خبرة عن طريق التدريب 4 أيام في المصنع ويومين آخرين للدراسة النظرية في المدرسة، والطالب يكون لديه خبرة عملية في المجال المتخصص فيه الأمر الذي يساعده على العمل بسهولة .

مدارس التعليم الفني الصناعي والفندقي

أكد مدير عام التعليم الفني لـ«الوطن»، أنه هناك العديد من المدارس الصناعية والتجارية والزراعية موزعة على مراكز محافظة المنوفية، حيث يوجد عدد 31 مدرسة صناعية و28 مدرسة تجارية و7 مدارس زراعية، بخلاف المدرسة الفندقية بمدينة قويسنا والمدرسة الفندقية بشبين الكوم.

وأضاف أنه خلال العام المقبل سيتم تطبيق منهجية الجداريات، وتعتمد على أنه لا يمكن الفصل بين المعارف النظرية والمهارات العملية والسلوكيات، ليؤهل الطالب على الالتحاق بسوق العمل، مختتما بأن التعليم الفني شهد طفرة وتطور خلال السنوات الماضية، في ظل الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • طريقة تنظيف الكوارع مع قدوم عيد الأضحى.. مذاق رائع وجودة مضمونة
  • لازم تتعمل جنب الفتة.. طريقة تحضير سهلة للموزة الضاني
  • "تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. ماسكات طبيعية لترطيب البشرة قبل العيد
  • من أوقفت أمن الدولة في محلة الروشة؟
  • "أسياد للحوض الجاف" تستعرض حلولها المتكاملة في معرض "بوسيدونيا" الدولي
  • وظيفتك مضمونة.. بدائل الثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية بالمنوفية (فيديو)
  • نصائح لعلاج الشعر المتقصف والهايش.. استمتعي بجمالك في العيد
  • قبل عيد الأضحى.. وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب
  • مٌكون لتنظيف الفشة خلال عيد الأضحى.. «وصفة في دقيقتين»