أجلت السلطات الإندونيسية آلاف السكان في منطقة جزر سيتارو، بمقاطعة سولاويزي الشمالية، بسبب موجة ثانية من ثوران بركان جبل روانج، وفقاً لما أعلنته الوكالة الوطنية للتخفيف من آثار الكوارث.

ونقلت وكالة أنتارا الإندونيسية للأنباء عن المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث عبد المهاري قوله، اليوم الثلاثاء، إنه تم إعداد سبعة مراكز للطوارئ من أجل استقبال 12 ألف نازح.



وتم نقل النازحين عبر سفن وفرتها وكالة البحث والإنقاذ الوطنية والبحرية الإندونيسية والشرطة الوطنية، وتقع مراكز الطوارئ في مانادو وجزيرة سياو.


أخبار ذات صلة ثوران بركان في إندونيسيا مجدداً وأوامر بالإخلاء إندونيسيا يعيد كوريا 40 عاماً إلى الوراء! المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بركان إندونيسيا

إقرأ أيضاً:

الأونروا: أكثر من 32 ألف شخص فروا من رفح خلال 48 ساعة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الخميس، أن أكثر من 32 ألف شخص فروا من رفح بحثاً عن مأوى آخر بقطاع غزة في اليومين الماضيين.

قالت "الأونروا" على حسابها عبر منصة "إكس"، إن العائلات في غزة تبحث عن الأمان "لكنها لا تجد سوى الدمار".

وأضافت الوكالة أنه لا يوجد مكان آمن "من القصف المستمر" في غزة، وأن أهل القطاع "أُجبروا على ترك كل شيء خلفهم" وأن حياتهم باتت معرضة للخطر كل يوم.

In the past two days, over 32,000 people have fled #Rafah

Families look for safety, but damage & destruction is their only horizon in the #GazaStrip. No place is safe from endless bombardment.

People forced to leave everything behind; their lives at risk every day #CeasefireNow pic.twitter.com/Mw4n0l6S5F — UNRWA (@UNRWA) May 30, 2024
ومن ناحية أخرى طالب قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس من وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إخلاء مقرها الرئيسي في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية في غضون شهر بداعي "استخدام الأرض دون موافقة دائرة أراضي إسرائيل".

وذكر موقع "واينت" العبري، أن "إسرائيل" بعثت برسالة إلى الوكالة الأممية تطالبها فيها بإخلاء مقرها الواقع في مستوطنة "معالوت دفنا" خلال مدة زمنية أقصاها 30 يوما.

وجاء ذلك بعد الموافقة على طلب وزير الإسكان في حكومة الاحتلال المتطرفة، يتسحاق غولدكنوبف، طرد وكالة "أونروا" الأممية من أي أرض لها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وطالبت الرسالة "أونروا" بدفع بمبلغ حوالي 27.1 مليار شيكل (7.32 مليار دولار) بحجة عملها لسنوات على أراض تابعة للاحتلال دون الحصول على موافقة رسمية، وأمرت الوكالة الأممية "بتدمير كل ما تم بناؤه بشكل مخالف للقانون، وتطهير الأرض من أي شخص أو كائن".

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، علقت 18 دولة تمويل الأونروا "مؤقتا"، إثر مزاعم الاحتلال الإسرائيلي أن موظفين في الوكالة الأممية "ضالعون" في هجوم "حماس" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. لكن بعض تلك الدول راجعت في وقت لاحق قراراتها إزاء الأونروا، ومنها أستراليا وفرنسا وألمانيا وكندا.
 


ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • ثوران بركان جبل إيبو بأندونيسيا.. تحذير من فيضانات مفاجئة وحمم باردة
  • ثوران بركان جبل إيبو في إندونيسيا وتحذير من فيضانات
  • ناخبو أيسلندا يختارون رئيساً جديداً اليوم
  • حرب إسرائيل على الأونروا.. طمس لمجازرها بغزة
  • الأونروا: أكثر من 32 ألف شخص فروا من رفح خلال 48 ساعة
  • أول وكالة إعلامية بإدارة طلابية تطلقها «أمريكية الشارقة» و«شراع» والشبكة الوطنية للاتصال
  • هدوء نسبي حول بركان أيسلندا
  • بالصور.. بركان أيسلندا ينفث حمماً ودخاناً لليوم الثاني
  • نهضة بركان يضمن مقعدا في كأس الكاف
  • أول وكالة إعلامية بإدارة طلابية تطلقها “أميركية الشارقة” و”شراع” والشبكة الوطنية للاتصال