تفقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، وذلك للوقوف علي الإجراءات المتخذة والجاهزية الكاملة للمركز لاستقبال ملفات المواطنين الخاصة بالتصالح علي مخالفات البناء وفقا لقانون التصالح الجديد تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية .

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بحضور المحاسب السيد عبد العال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم ، المهندس أشرف طايل المستشار الهندسي للمحافظة.

محافظ المنوفية يستقبل رئيس الإدارة المركزية الأزهرية للمنطقة في مكتبه بالديوان العام محافظ المنوفية يناقش الاستعدادات النهائية لبدء تلقى طلبات التصالح اعتبارا من الثلاثاء


وخلال متابعته للمركز التكنولوجي، أكد محافظ المنوفية علي تخصيص شباك لكل وحدة محلية بالمركز التكنولوجي لاستقبال طلبات تصالح المواطنين وتعليق بنرات إرشادية بالمراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن لتعريف المواطنين بالمستندات المطلوبة للتصالح ، للبدء في تلقي الطلبات يوم الثلاثاء القادم 7 مايو  ، لافتاً أنه تم تدريب 165 من الكوادر بالمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية على مستوى المحافظة على بنود قانون التصالح لسرعة إنهاء الأعمال وإنجاز المهام والتيسير على المواطنين بما يحقق الصالح العام .
هذا وفاجئ محافظ المنوفية الوحدة المحلية باصطبارى للتأكد من الإجراءات الفعلية التي اتخذتها الوحدة استعدادا لملف التصالح على مخالفات البناء كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة ، وأشار المحافظ إلى أن المرور المفاجئ يأتي لمتابعة استعداد الوحدة كنموذج للوحدات المحلية القروية للتعامل مع ملفات التصالح الجديد ولائحته التنفيذية ، واستمع المحافظ لشرح من رئيس الوحدة المحلية عن أهم إجراءات التصالح التي تم اتخاذها وأرشفة الملفات وتذليل المعوقات تيسيراً على المواطنين ، وشدد المحافظ على ضرورة تكاتف جميع الجهود والعمل على إزالة جميع المعوقات وتبسيط الإجراءات لتيسير عمل اللجان والتسريع في إنهاء ملفات التصالح تحقيقا لرغبات المواطنين.
وكلف محافظ المنوفية الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بفحص كافة إجراءات التصالح المتخذة واستمرار العمل على مدار اليوم وبتواجد رئيس الوحدة المحلية ، وكذا التفتيش على الحملة الميكانيكية و الشركة المسند إليها منظومة النظافة بالقرية والتأكد من رفع القمامة يومياً بناءً على شكوى أهالي القرية وإعداد تقرير مفصل بكافة التوجيهات والعرض عليه.
كما تضمنت الجولة تفقد المحافظ الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية باصطبارى للتأكد من جاهزية كافة المعدات ورفع الكفاءة وإجراء الصيانة الشاملة للمعدات لضمان تأدية المهام المطلوبة علي أكمل وجه للتعامل اللحظي في أوقات الأزمات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية التصالح علي مخالفات البناء الحملة الميكانيكية المراكز التكنولوجية تلقي طلبات التصالح قانون التصالح الجديد محافظة محافظ محافظ المنوفية محافظ المنوفیة الوحدة المحلیة

إقرأ أيضاً:

المراكز التكنولوجية بـ الشرقية تستقبل 5723 طلب للتصالح علي مخالفات البناء

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور على المراكز التكنولوجية للتأكد من تقديم كافة التيسيرات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات لاستخراج شهادة البيانات لإستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء، وفقًا لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية في بعض مخالفات البناء.

أوضح المحافظ أنه يسمح للمواطنين التقديم على طلب شهادة بيانات بالمراكز التكنولوجية المنتشرة في مراكز ومدن وأحياء ووحدات المحافظة أو من خلال البوابة الحكومية لخدمات المحليات أو من خلال التطبيق الصادر حديثا من وزارة التخطيط.

أشار المحافظ أن إدارة المتغيرات المكانية تقوم بفحص الطلبات وإجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، تيسيراً على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح.

وجه المحافظ بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين و تشكيل لجان بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، لضمان سرعة الانتهاء من المعاينات اللازمة للطلبات المقدمة وإعداد تقرير يومي بعدد الطلبات المقدمة والمعاينات ونسبة الإنجاز فيها.

جدير بالذكر أن المراكز التكنولوجية قد أستقبلت 5723 شهادة بيانات مقدمة من المواطنين، والتي تضمنت 5476 طلب مقدم من خلال شباك المنظومة الإلكترونية الخاصة بالمراكز التكنولوجية و73 طلب من خلال البوابة الإلكترونية للمحليات و174 طلب من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنهاء مشكلة الكهرباء بقرية كفر الشيخ شحاته
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إصلاح أعمدة الضغط العالي في قرية كفر الشيخ
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنهاء مشكلة الكهرباء بقرية كفر الشيخ شحاتة
  • الغربية تواصل استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية
  • محافظ الغربية يُتابع الإقبال على طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بزفتى والسنطة
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف بمركز القوصية
  • استمرار تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء أيام العطلات بالمنوفية
  • المراكز التكنولوجية بـ الشرقية تستقبل 5723 طلب للتصالح علي مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية: استمرار تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء أيام العطلات
  • محافظ المنوفية استمرار تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء أيام العطلات الرسمية