أصدرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، أمس الثلاثاء بيانا صارما أعلنت خلاله عدم التزام تونس بتعديل لوائحها وتقنين تشريعاتها الرياضية بما يتوافق مع لوائح الوكالة.

وأوضحت "وادا"، أن تونس لن تستضيف بطولات إقليمية أو قارية أو عالمية، ولن يسمح برفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والباراأولمبية، حتى تعود البلاد إلى كنف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

إقرأ المزيد قبل انطلاق أولمبياد باريس.. الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تفرض عقوبة مغلظة على تونس

وأثار هذا البيان الجدل حول إمكانية نقل لقاء الترجي التونسي وضيفه الأهلي المصري المقرر على الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس في 18 مايو الجاري ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلى خارج تونس.

ونقل موقع "kooora" عن مصدر في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قوله إنه حتى هذه اللحظة لم يتم التواصل مع مسؤولي "الكاف" بشكل رسمي أو ودي من أجل المطالبة بعدم إقامة لقاء الذهاب في تونس وفقا لبيان الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وأضاف: "حال وصول أي خطاب من هذا النوع سيتم عرض الأمر بشكل عاجل على المكتب التنفيذي للكاف لحسم القرار النهائي".

المصدر: "kooora" + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إفريقيا الوکالة العالمیة لمکافحة المنشطات

إقرأ أيضاً:

إيقاف رئيسي الاتحاد التونسي للسباحة والوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات

أوقفت السلطات التونسية رئيسي الاتحاد التونسي للسباحة والوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، على ذمة تحقيق قضائي، بعد حجب العلم التونسي في تظاهرة دولية بسبب المنشطات.

وأوضح الناطق باسم النيابة العامة محمد صدوق جويني أن تسعة أشخاص، يلاحقون في هذه القضية، هم رئيسا  الاتحاد التونسي للسباحة، والوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات الموقوفين منذ يوم السبت الماضي، وسبعة أشخاص آخرين تمت دعوتهم، يوم الاثنين 13 مايو للمثول أمام النيابة العامة.

ويواجه الموقوفون تهما تتعلق بـ”تكوين مؤامرة بقصد ارتكاب اعتداء ضد أمن الدولة الداخلي وتكوين وفاق بقصد الاعتداء على الأشخاص والأملاك وانتهاك العلم التونسي والمشاركة في ذلك”على خلفية ما سمي بحادثة “حجب العلم”.

وبدأت القضية يوم الجمعة الماضي، بعدما تم اخفاء العلم التونسي بقطعة قماش أحمر خلال بطولة تونس المفتوحة للماستر في السباحة، المنظمة من قبل الاتحاد التونسي للسباحة في المسبح الأولمبي بمدينة رادس الواقعة جنوب شرقي العاصمة تونس.

وظهر الرئيس التونسي قيس سعيد، غاضبا في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع، حيث قام خلال زيارته للمسبح يوم الجمعة، برفع العلم وأداء النشيد الوطني. وتابع وهو يصرخ ويحمل العلم بين يديه “هذا اعتداء ولا مجال للتسامح مع أي كان ومهما كان”.

وقرر الرئيس حل مكتب اتحاد السباحة وإقالة مسؤولين بمن فيهم المدير العام للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات.

من جهتها، عبرت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات يوم الإثنين عن “قلقها العميق” لتوقيف مدير الوكالة التونسية لمكافحة المنشطات، داعية إلى “إفراج فوري وغير مشروط” عنه.

وتتزامن هذه الحادثة مع عدة اعتقالات آخرى قامت بها السلطات التونسية خلال نهاية الأسبوع الماضي، في صفوف محاميين وصحافيين معارضين للرئيس سعيد، وأبرزها الاعتقال العنيف للمحامية التونسية صونيا الدحماني خلال بث مباشر لقناة فرانس 24، ومن ثم إرسالها إلى السجن دون المثول امام قاضي التحقيق.

مقالات مشابهة

  • جدارية "صنع في غزة" تزين استادا في تونس قبل مباراة الترجي والأهلي
  • جدارية صنع في غزة تزين استادا في تونس قبل مباراة الترجي والأهلي (شاهد)
  • جدارية صنع في غزة تزين استادا في تونس قبل مبارة الترجي والأهلي (شاهد)
  • تعادل الترجي والأهلي المصري في ذهاب نهائي أبطال إفريقيا
  • نهائي دوري أبطال أفريقيا.. لاعبو الأهلي يتفقدون ملعب "رادس" قبل مواجهة الترجي
  • لبيبراسيون: قيس سعيد يهرب إلى الأمام باعتقال معارضيه
  • نهائي دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يتوجه إلى ملعب "رادس" لمواجهة الترجي
  • معلومات عن ملعب رادس قبل مباراة الأهلي والترجي.. «وش السعد على الأحمر»
  • إيقاف رئيسي الاتحاد التونسي للسباحة والوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات
  • حكايات الأهلي في رادس.. الأحمر يمتلك اليد العليا تاريخيًا أمام الترجي التونسي