المناطق_د ب أ

عاد بارما لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعد غياب 3 سنوات، عقب تعادله 1 / 1 مع مضيفه باري، اليوم الأربعاء، بدوري الدرجة الثانية.

ويتربع بارما، على صدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية، حيث ضمن صعوده للدرجة الأولى، مستفيدا من خسارة فينيتسيا، صاحب المركز الثالث، 2 / 3 أمام مضيفه كاتانزارو في نفس اليوم.

أخبار قد تهمك التعادل عنوان مباريات الأحد من الدوري الإيطالي لكرة القدم 15 أبريل 2024 - 2:02 صباحًا الدوري الإيطالي : خسارة ميلان أمام مونزا وفوز روما على فروزينوني 19 فبراير 2024 - 6:18 صباحًا

ويبعد بارما بفارق 7 نقاط أمام فينيتسيا، مع تبقي مرحلتين فقط على نهاية الموسم.

وقضى بارما عصره الذهبي خلال حقبة التسعينيات، التي شهدت تتويجه بلقب كأس الاتحاد الأوروبي مرتين، قبل أن تؤدي المشاكل المالية لإفلاسه ويهبط للدرجات الأدنى في الدوري الإيطالي.

وكان بارما تمكن من العودة للدرجة الأولى عام 2018، غير أنه هبط مرة أخرى للدرجة الثانية عام 2021.

من جانبه، أنعش فريق كومو، المملوك جزئيا للنجمين المعتزلين الفرنسي تيري هنري والإسباني سيسك فابريجاس، آماله في الصعود للدرجة الأولى أيضا، بفضل فوزه 2 / 1 على ضيفه سيتاديلا.

ويتواجد كومو، الذي أجرى إصلاحات مالية أيضا بعد إفلاسه في وقت سابق، في المركز الثاني بترتيب المسابقة، المؤهل للعب في الدرجة الأولى، حيث يتفوق بفارق 4 نقاط أمام فينيتسيا.

يذكر أن متصدر ووصيف دوري الدرجة الثانية، يصعدان مباشرة للدرجة الأولى، فيما يلعب أصحاب المراكز من الثالث إلى الثامن ملحق التأهل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي للدرجة الأولى

إقرأ أيضاً:

مرادلي يخطف صدارة «دولية» دبي للشطرنج

رضا سليم (دبي) 
قفز الأذربيجاني مرادلي محمد إلى صدارة بطولة دبي للشطرنج في نسختها الـ 24 التي ينظمها نادي دبي للشطرنج بقاعته، بعد فوزه على الهندي راوناك سادهاوني المصنف الأول في البطولة، على الطاولة الأولى ضمن الجولة الخامسة ليرفع رصيده إلى 4.5 نقطة وينفرد بالصدارة بفارق نصف نقطة، فيما سيطر التعادل على الطاولتين الثانية والثالث، حيث تعادل الأصغر سناً في المراكز المتقدمة التركي ياجيز كان أمام الهندي سيتورمان، والصربي فيليمير أمام أرونياك جوش، وجميعهم لاعبون من أصحاب الألقاب الشطرنجية، وخسر لاعبنا إبراهيم سلطان للمرة الثانية على التوالي أمام الإيراني مهدي غلامي، ليبقى برصيد نقطتين ونصف من 5 جولات. 
ويلتقي في الجولة السادسة، مرادلي مع التركي ياجيز كان ساعياً لتوسيع الفارق في الصدارة، فيما يلتقي الهنديان إنيان وأرونياك جوش في مواجهة البحث عن الصدارة، ولكل منهما 4 نقاط. 
ويتسابق 4 لاعبين في الوصافة برصيد 4 نقاط بحثاً عن المقدمة ولقب البطولة من بينهم 3 لاعبين من الهند هم أونيان وجوش، وسيثورامان والتركي ياجيز فيما يتساوى 12 لاعباً برصيد 3.5 نقطة، و9 لاعبين برصيد 3 نقاط و16 لاعباً برصيد 2.5 نقطة و14 لاعباً برصيد نقطتين و5 لاعبين برصيد 1.5 نقطة و6 لاعبين برصيد نقطة واحدة ولاعبان برصيد نصف نقطة ومثلهما بصفر نقاط.
وفي بطولة الفئة الثانية، انفرد الليبي يوسف الحصادي، بصدارة البطولة بعد الجولة الخامسة محققاً العلامة الكاملة، وذلك بعد تغلبه على الهندية باندي سريشتي، ويلاحقه اللاعبان الإماراتيان سيف أحمد وأحمد فريد، وذلك بعد انتصار سيف على الفلبيني أريلونا، وفريد أمام ستينيرز إيميلز ليحصدا بذلك أربعة نقاط ونصف من خمس جولات، بفارق نصف نقطة أمام الحصادي المتصدر.
ويلتقي الحصادي مع الكازخستاني تميروف بخيت على الطاولة الأولى، في الوقت الذي تشهد الطاولة الثانية كلاسيكو إماراتي بين أحمد فريد وسيف أحمد وكلاهما يسعى للحاق باللاعب الليبي، ويلعب الكويتي بدر الهاجري صاحب النقاط الأربع أمام باندي سريشتي على الطاولة الأولى. 

أخبار ذات صلة صدارة خماسية في «دولية دبي للشطرنج» للمرة الأولى.. 3 «مكفوفين» في «دولية دبي للشطرنج»

مقالات مشابهة

  • روما يفسد وداع أوليفيه جيرو بخماسية أمام ميلان
  • من بحري لقبلي.. مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • منع ضم الحراس الأجانب بدوري “يلو” السعودي
  • قبل الزحمة.. مواعيد وأسعار تذاكر القطارات خلال عيد الأضحى
  • مرادلي يخطف صدارة «دولية» دبي للشطرنج
  • «الجولة الأخيرة» لدوري «الأولى» تحتفل بصعود العروبة ودبا الحصن
  • مواعيد وأسعار تذاكر القطارات خلال عيد الأضحى
  • تشكيل فيورنتينا لمواجهة أولمبياكوس في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي
  • تشكيل أولمبياكوس الرسمي لمواجهة فيورنتينا في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي
  • تراجع غير مبرر