الأربعاء, 1 مايو 2024 6:04 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، على ضرورة تنفيذ المشاريع التنموية والستراتيجية، ورسم برنامج حكومي محلي يليق بخصوصية محافظة النجف الاشرف.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، تلقاه/ المركز الخبري الوطني/،إن “السوداني استقبل، مساء اليوم الأربعاء، محافظ النجف الأشرف يوسف مكي كناوي”.

وأكد السوداني خلال اللقاء، “ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع التنموية والستراتيجية، ورسم برنامج حكومي محلي يتطابق مع البرنامج الحكومي الذي وضعته الحكومة وأقره مجلس النواب، وفقا لبيان المكتب الإعلامي”.

وأشار السوداني، إلى “الخصوصية التي تتمتع بها محافظة النجف الأشرف؛ كونها محافظة استقطاب ديني وسياحي مهمة، وهو ما يتطلب بذل المزيد من الجهود لمراعاة هذه الخصوصية، وتحسين الخدمات المقدمة”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف العائم كذبة أمريكية للتغطية على الشراكة في مجازر الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

أكد المكتب الإعلامي في غزة أن الرصيف العائم الذي أقامه الجيش الأمريكي قبالة ساحل غزة، وادعت الولايات المتحدة أن هدفه إدخال المساعدات الإنسانية ما هو إلا كذبة إنسانية، باعت من خلاله الإدارة الأمريكية الوهم للرأي العام العالمي، واستخدمته للتغطية على موقفها المنحاز والشريك للاحتلال في عدوانه، بإظهار أن لها جهوداً ميدانيةً للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أكثر من مليوني فلسطيني في القطاع.

وقال المكتب في بيان اليوم: “في أعقاب إعلان برنامج الأغذية العالمي عن إيقاف إدخال مساعداته إلى غزة عبر الرصيف الأمريكي العائم بسبب مخاوف على سلامة العاملين، فإننا نؤكد مجدداً عدم جدوى هذا الرصيف، حيث لم نلمس أي مساهمة جدية للتخفيف من كارثية الواقع الإنساني داخل القطاع، ولم يمر عبره منذ إنشائه سوى عدد محدود جداً من الشاحنات لا يتجاوز 120 شاحنة”.

وأضاف المكتب: “لو كانت الإدارة الأمريكية جادة في توجهاتها للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية، وصادقة في نواياها لمساعدة شعبنا، لضغطت على الاحتلال لفتح المعابر البرية وضمان دخول آلاف شاحنات المساعدات، وما ساهمت في تجميل صورة الاحتلال بالادعاء كذباً أكثر من مرة على لسان عدد من مسؤوليها بزيادة دخول شاحنات المساعدات إلى القطاع”.

وحمل المكتب الولايات المتحدة إلى جانب الاحتلال تداعيات الكارثة الإنسانية في القطاع جراء العدوان وعدم إدخال المساعدات وظهور مؤشرات المجاعة في مختلف مناطق القطاع، ولا سيما في شمال غزة، مطالباً المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والجاد قبل فوات الأوان لضمان دخول المساعدات لجميع مناطق القطاع، وتوفير احتياجات القطاعات الخدمية وفي مقدمتها المنظومة الصحية والبلديات والدفاع المدني.

مقالات مشابهة

  • محافظة مسندم تطلق برنامج خدمة المراجعين الإلكترونية
  • يريدون لجنة مشابهة للمثنى.. العشرات يتظاهرون في النجف
  • المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال يخدع العالم بشأن مساعدات غزة
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • الإعلام الحكومي في غزة : الرصيف العائم كذبة إنسانية
  • المكتب الإعلامي بغزة يؤكد عدم جدوى الرصيف الأمريكي العائم
  • بتوجيه من السوداني.. حملة حكومية لمتابعة مشاريع المثنى
  • رئيس المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف الأمريكي العائم كذبة إنسانية
  • المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف العائم كذبة أمريكية للتغطية على الشراكة في مجازر الاحتلال