استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار شهر أبريل من عام 2024، وذلك عبر تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

وخلال التقرير، قال الدكتور حسام المصري، إن جهود اللجنة الطبية العليا خلال شهر أبريل المنقضي، تضمنت الاستجابة لـ985 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وأوضح أن تفاعل اللجنة مع تلك الحالات تضمن إصدار 202 قرار بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلاً عن توفير الإجراءات الطبية لـ 121 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 23 قرارًا خاصًا بعمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه تم خلال شهر أبريل، إصدار 25 قرارًا، من رئيس مجلس الوزراء، خاصة بالحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لـ90 استغاثة، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ24 حالة.

كما استعرض التقرير جهود اللجنة فيما يخص القوافل الطبية بالمحافظات، على مدار شهر أبريل، حيث أوضح الدكتور حسام المصري، أنه تم إجراء الكشف على 4190 مواطناً ضمن قوافل اللجنة بمحافظة الإسكندرية، وتقديم 655 نظارة طبية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللجنة الطبیة العلیا مجلس الوزراء جهود اللجنة شهر أبریل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يتابع سير أعمال الامتحانات لمرحلتي البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء الموافق 11/6/2024، جلسته الدورية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

واستهل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أعمال المجلس بالتأكيد على حسن سير أعمال الامتحانات لمرحلتي البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/2024، وسرعة الانتهاء من عمليات التصحيح والرصد حتى يمكن إعلان النتيجة في أقرب وقت. 
ووجه رئيس جامعة كفر الشيخ عمداء الكليات بضرورة العمل على إبرام بروتوكولات تعاون مع قطاع الصناعة لتدريب طلبة الجامعة، وربط البرامج الدراسية الجديدة بسوق العمل واحتياجاته.
وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، زيادة أعداد القوافل التنموية الشاملة التي تطلقها الجامعة في إطار تلبية احتياجات الأماكن الأكثر احتياجاً والعمل على تسخير كل الإمكانات لتقديم أفضل الخدمات، واستمرار تقديم الخدمات التوعوية والتثقيفية لمختلف القضايا الصحية والمجتمعية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل لتعليم الحرف اليدوية، وتكثيف الجهود المبذولة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.
كما أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، تعظيم الاستفادة من الأجهزة العلمية والمعامل البحثية بكليات ووحدات الجامعة المختلفة، ودعوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين للمشاركة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في إطار تحقيق الأهداف المتعلقة بالتنمية المستدامة.
كما وجه رئيس جامعة كفر الشيخ، مجلس عمداء كليات الجامعة، بضرورة العمل على تعزيز التصنيف الدولي للجامعة والذي يبرز تميزها الأكاديمي البحثي والتعليمي، ومواصلة بذل الجهود لتحقيق الاعتماد البرامجي والمؤسسي، ودعوة أعضاء هيئة التدريس للتقدم لرئاسة وعضوية اللجان العلمية الدائمة.

مقالات مشابهة

  • اللجنة النقابية بـ "الوفد" تشكر رئيس الحزب على تشكيل مجلس إدارة الجريدة وعقد أول اجتماع
  • تحد جديد يواجه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز اللغات والترجمة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يتابع سير أعمال الامتحانات لمرحلتي البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا
  • بحضور منصور بن زايد ومكتوم بن محمد .. لجنة الميزانية العامة للاتحاد تناقش مشروع الميزانية للسنة المالية 2025
  • الكهرباء النيابية: رئيس الوزراء يكذب ووزير الكهرباء يكذب بشأن تحسين الخدمة الكهربائية
  • "خدمات الشورى" تناقش مع "بيئة" جهود إدارة النفايات
  • اللجنة العليا في اليمن: إنجاز أمني سيعلن اليوم وهو رد اعتبار للشهداء
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية الهندسة.. صور
  • محمود مسلم: أتوقع تغييرا كبيرا في تشكيل الحكومة الجديدة