يمانيون:
2024-05-29@01:22:02 GMT

انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في 4 أسابيع

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في 4 أسابيع

يمانيون/ منوعات

هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في ما يقرب من 4 أسابيع، حيث يترقب المستثمرون قرارًا من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي قد يوفر مزيدًا من الدلالات حول جدول زمني لخفض أسعار الفائدة.

وشهدت أسعار الذهب في التعاملات الفورية انخفاضًا بنسبة 0.1٪ إلى 2284.44 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش، بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى منذ 5 أبريل في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت الأسعار بنسبة 2٪ أمس الأربعاء بسبب ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية. يرتفع الطلب على الذهب في التعاملات خارج البورصة إلى أعلى مستوى في الربع الأول منذ 2016،

بينما هبطت أسعار المعدن النفيس بأكثر من 140 دولار بعد تسجيل مستوى قياسي بلغ 2431.29 دولار في 12 أبريل. كما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.4٪ إلى 2293.10 دولار للأوقية.

يتركز التركيز الآن على قرار السياسة النقدية الذي يصدره الفيدرالي الأمريكي في تمام الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، حيث من المتوقع أن يبقي الفيدرالي على سعر الفائدة القياسي دون تغيير في النطاق بين 5.25 و5.5٪. على الرغم من أن الذهب يُعتبر وسيلة للتحوط من التضخم، فإن ارتفاع الفائدة يقلل من جاذبيته كأصل لا يدر عائدًا.

فيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 0.3٪ إلى 26 دولار، وزاد البلاتين بنسبة 0.2٪ إلى 935 دولار، بينما هبط البلاديوم بنسبة 0.2٪ إلى 945 دولار، بعد أن سجل أدنى مستوى في شهرين في الجلسة السابقة.

# أسعار الذهب#الذهب

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الدولار مع ترقب الأسواق لبيانات التضخم المهمة

بغداد اليوم -  متابعة

انخفضت اسعار الدولار، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء (28 آيار 2024)، بعد ارتفاع طفيف في رغبة المتعاملين قبل صدور بيانات التضخم المهمة من اقتصادات كبرى هذا الأسبوع.

واتسمت تحركات العملة بالضعف إلى حد كبير في الساعات الأولى من التداول في آسيا بعد جلسة هادئة الليلة الماضية بسبب العطلات في بريطانيا والولايات المتحدة، لكن المزاج العام كان إيجابيا مع صعود الأسهم العالمية.

وارتفع اليورو إلى 1.0860 دولار على الرغم من بعض التعليقات الحذرة من صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي أمس الاثنين والبيانات التي أظهرت تراجع ثقة الشركات الألمانية في آيار/ مايو.

وتترقب الأسواق بيانات التضخم الألمانية المقرر صدورها غدا الأربعاء وبيانات منطقة اليورو الأوسع الجمعة للتأكد من الخفض المتوقع لأسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل وكذلك الحصول على مؤشرات على مدى السرعة التي يمكن أن يقدم بها البنك على قرار خفض لاحق.

واستقر الجنيه الإسترليني بالقرب من أعلى مستوى له منذ أكثر من شهرين وبلغ في أحدث تداول 1.2774 دولار، في حين ارتفع الدولار النيوزيلندي نحو 0.1 بالمئة إلى 0.6155 دولار، وهو أقوى مستوى له منذ منتصف مارس.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.03 بالمئة إلى 0.6657 دولار امريكي.

وينصب تركيز الأسواق بشكل رئيسي على تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وتشير التوقعات إلى أن سيظل دون تغيير على أساس شهري.

وتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية هي المحرك الرئيسي للعملة على مدى السنوات القليلة الماضية، واتسمت أحدث تقارير التضخم من أكبر اقتصاد في العالم بالتقلب مما أدى إلى إضعاف ثقة صناع السياسات في وتيرة وحجم تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة هذا العام.

ومقابل سلة من العملات الرئيسة، انخفض مؤشر الدولار 0.01 بالمئة إلى 104.55 نقطة.

وتراجع الين إلى قرب مستوى 157 للدولار وبلغ في أحدث تداول 156.87 للدولار بعدما كانت تسير العملة اليابانية نحو تحقيق أول مكسب شهري لعام 2024.

وبالنسبة للعملات المشفرة، انخفض البتكوين 0.47 بالمئة إلى 69255 دولارا في حين انخفض سعر الإيثيريوم 0.2 بالمئة إلى 3882.20 دولار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • تراجع أسعار الدولار مع ترقب الأسواق لبيانات التضخم المهمة
  • الدولار يبدأ الأسبوع على استقرار بانتظار أسعار الفائدة
  • الذهب يرتفع من أدنى مستوى له في أسبوعين وسط ترقب لقرار امريكي حول الفائدة
  • بعد وصولها لأدنى مستوى في أسبوعين.. ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • الذهب يرتفع من أدنى مستوى في أسبوعين مع ترقب بيانات أميركية
  • أسعار الذهب تواصل تراجعها فى التعاملات المسائية
  • تراجع أسعار الذهب في منتصف التعاملات
  • تراجع أسعار الذهب بنسبة 1.6% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي
  • أسوأ أداء في 5 أسابيع.. الذهب يفقد 80 دولارا ويتراجع 3.3% خلال أسبوع