أفادت تقارير إعلامية فرنسية بأن فيليكس بانغي، الملقب بـ"القط"، الذي جرى القبض عليه خلال مارس الماضي بالمغرب ينتظر ترحيله إلى التراب الفرنسي بعد تفضيله عدم الطعن في القرار.

وذكرت تقارير إعلامية فرنسية بأن "فيليكس بانغي، الذي جرى القبض عليه خلال مارس الماضي بمدينة الدار البيضاء لاتهامه في ما يعرف بملف يودا بأنه مدبر عصابة تهريب المخدرات الرئيسية بمدينة مارسيليا الفرنسية، ينتظر ترحيله إلى التراب الفرنسي".

كما أشار المحامي المكلف بالملف، فيليب أوهايون، إلى أن "المتهم المتواجد حاليا بالمغرب جرى الاستماع إليه من قبل محكمة النقض بالعاصمة الرباط لبيان المنسوب إليه بتهمتي تهريب المخدرات وتهريب الأموال".

Félix Bingui, le chef présumé de «Yoda», l’un des principaux gangs de narcotrafiquants de Marseille, arrêté en mars au Maroc, a accepté son extradition vers la France

➡️ https://t.co/s4Sc69YLuppic.twitter.com/fdMDTgdmpm

— Le Parisien (@le_Parisien) April 30, 2024

وأكد محامي بانغي، فيليب أوهايون، أن "موكله ينوي المثول أمام القضاء الفرنسي في أسرع وقت من أجل الدفاع عن نفسه، ومن المقرر أن يتم التصديق على هذا الإجراء خلال الأسبوع المقبل من طرف القضاء المغربي، لكن إجراءات التسليم قد تستغرق عدة أشهر".

وقد جرى القبض على فليكس بانغي، البالغ من العمر 33 سنة، خلال شهر مارس الماضي بمدينة الدار البيضاء.

ووفقا لبيان المدعي العام الفرنسي بمرسيليا، تنسب لفيليكس بانغي تهم تتعلق بـ"استيراد مخدرات ضمن عصابة منظمة، احتجاز وحيازة ونقل المخدرات، تكوين عصابة إجرامية، غسل الأموال وعدم تبرير الموارد".

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، في وقت سابق معلقا على اعتقال فليكس بانغي: "لقد تم توجيه ضربة كبيرة لتجار المخدرات، وذلك بفضل التعاون مع السلطات المغربية التي أشكرها".

إقرأ المزيد الأمن المغربي يتمكن من توقيف زعيم مافيا فرنسي خطير مطلوب دوليا

المصدر: وسائل إعلام فرنسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار المغرب الرباط السلطة القضائية باريس شرطة قضاء مخدرات

إقرأ أيضاً:

حزب الريادة: جهود السيسي حولت دفة زعماء أوروبا لرفض التهجير القسري للفلسطينيين

أكد كمال حسانين رئيس حزب الريادة، أن الأحزاب المصرية أعلنت في وقت سابق عن دعم الرئيس السيسي وتفويضه أن يتخذ ما يراه مناسبا للحافظ على التراب الوطني المصري، والوقوف ضد تصفية القضية الفلسطينية.

عاجل| جيش الاحتلال ينسحب من حي الزيتون بغزة بعد عملية عسكرية استمرت 6 أيام عاجل| زعيم المعارضة الإسرائيلية: إبرام صفقة وإعادة المحتجزين بغزة أهم من عملية عسكرية برفح

وأضاف "حسانين"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية بجميع مؤسساتها داعمة للدولة الفلسطينية والرئيس السيسي، ونحن الآن نرى مجزرة بشرية على مرأى من العالم أجمع ويقف متفرج ولم يأخذ قرار إلى الآن.

وتابع رئيس حزب الريادة، أن المحتل الإسرائيلي دمر غزة بحجة القضاء على حماس، وهدفه تدمير غزة بالكامل، مشيرًا إلى أن الشعب المصري في كل خروجاته بالميادين والشوارع كان يفوض الرئيس السيسي؛ لأنهم يثقون في أنه يعمل من أجل صالح الوطن، ويتعامل مع المواقف بحكمة، ويثق في أن الدولة في يد أمينة.

وأردف، أن جهود الرئيس السيسي مع الخارجية المصرية حولت دفة زعماء الدول الأوروبية لعدم التهجير القسري لأهالي غزة.

مقالات مشابهة

  • خارجية ليتوانيا تقدم احتجاجا للقائم بالأعمال الروسي
  • بحركة من اليدين.. الفيفا يستعد لمحاربة العنصرية بقرار جديد (صورة)
  • زعماء دول البلطيق يدينون محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي
  • استنفار ومطاردة غير مسبوقة في فرنسا لسجين هارب يلقب بـ"الذبابة" بعد مقتل ضابطين في كمين
  • المتحدث باسم الداخلية يوجز العمليات الأمنية وتفاصيل اعتقال المطلوبين داخل وخارج العراق.. فيديو
  • حزب الريادة: جهود السيسي حولت دفة زعماء أوروبا لرفض التهجير القسري للفلسطينيين
  • فرنسا: عصابة تقتل حارسين لتهرب سجيناً أثناء نقله
  • فيديو: فلسطيني مسن يتذكر بأسى ترحيله القسري خلال النكبة
  • كنعاني: لا يحق لفرنسا التدخل في القرارات القضائية للدول الأخرى
  • بنسعيد يترأس حفل توقيع شراكة جديدة بين المكتبة الوطنية للمملكة المغربية ونظيرتها الفرنسية