أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن خبراءها المتواجدين في محطة زابوروجيه قالوا إنهم سمعوا أكثر من 100 طلقة نارية قرب المحطة يوم الثلاثاء، مرجحين أن تكون ردا على تحليق مسيّرات.

ونقلت الوكالة عن المدير العام للوكالة رافائيل غروسي تصريحه: "قال خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية إنهم سمعوا أكثر من 100 طلقة نارية في محيط محطة زابوروجيه النووية في أوكرانيا يوم الثلاثاء، على ما يبدو ردا على رحلات جوية بطائرات مسيّرة بالقرب من مركز التدريب بالمحطة".

إقرأ المزيد روغوف: كييف قد تستخدم قوات العمليات الخاصة للاستيلاء على محطة زابوروجيه

كما أضافت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن ممثلي الوكالة مطلعين على التقارير التي تزعم أنه تم نشر قاعدة تدريب لمشغلي الطائرات المسيّرة وموقع لإطلاق الطائرات المسيّرة قرب المفاعل السادس ومركز التدريب في محطة زابوروجيه النووية.

وتابع: "لم يعثر خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في محطة زابوروجيه النووية على أي دليل على إطلاق طائرات مسيّرات أو وجود منصات إطلاق داخل محيط الموقع، علاوة على ذلك، ووفقا لـ5 مبادئ محددة، فإن أي هجمات من أراضي المحطة محظورة تماما".

وأشارت إلى أن إدارة محطة زابوروجيه النووية أبلغت خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمس الخميس أن عسكريين روس تصدوا لطائرات مسيّرة قرب مركز تدريب المحطة، وأنه لم يتم تسجيل أي أضرار أو إصابات.

وأضافت الوكالة أن خبراءها لم يتمكنوا من تأكيد وجود الطائرات المسيّرة.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: محطة زابوروجيه النووية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا زابوروجيه خبراء الوکالة الدولیة للطاقة الذریة محطة زابوروجیه النوویة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تضخ 1166 طنا مساعدات جديدة إلى غزة



 

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إرسال شحنة جديدة من المساعدات إلى قطاع غزة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) تحمل نحو 1166 طناً من الإمدادات الغذائية العاجلة والضرورية.

تمّ تنظيم رحلة المساعدات الجديدة - والتي تأتي بعد نحو أسبوعين من إرسال سفينة أخرى - بالتعاون مع الوكالة عبر جهود مشتركة مع الولايات المتحدة، وقبرص، وهيئة الأمم المتحدة وعدد من الجهات الدولية المانحة بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، انطلاقاً من ميناء لارنكا في قبرص إلى ميناء أشدود ثم إلى داخل القطاع عبر معبر إيريز البري بالتعاون مع الوكالة الأمريكية لمساعدة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا).

وتواصل الإمارات العمل مع الشركاء الدوليين لتكثيف الجهود لضمان تدفق ووصول المساعدات وتوزيعها عبر كافة الوسائل والطرق المتاحة للإسهام في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يواجهها سكان القطاع.

يأتي إرسال المساعدات الإغاثية بحراً وبراً وجواً التزاماً من الإمارات بدعم الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • خبراء اقتصاديون يتوقعون استمرار رفع الوكالات الدولية التصنيف الائتماني لسلطنة عمان
  • تعاون بين «الإمارات للطاقة النووية» ونظيرتها الصينية
  • الإمارات تضخ 1166 طنا مساعدات جديدة إلى غزة
  • إلغاء إطلاق أول رحلة مأهولة إلى الفضاء لمركبة بوينغ
  • رئيس هيئة الطاقة الذرية يشارك في المؤتمر العام الـ36 للهيئة العربية للطاقة الذرية بتونس
  • مصر تشارك في المؤتمر العام لـ«عربية الطاقة الذرية» بتونس اليوم
  • وزير الكهرباء ينيب رئيس هيئة الطاقة الذرية لحضور المؤتمر العام للهيئة العربية بتونس
  • جرائم ضد العدالة.. خبراء قانونيون ينتقدون استهداف الاحتلال لـالجنائية الدولية
  • خبراء قانونيون: الحملة الإسرائيلية ضد “الجنائية الدولية” تعد جرائم ضد العدالة
  • تصعيد في الملف النووي.. هذا ما ينتظر طهران باجتماع الطاقة الذرية