تفاعل رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بشكل ساخر مع خبر نشره أحد المواقع على منصة "إكس" يفيد بأن منتخب مصر هو الأقوى في تاريخ بطولات العالم للإسكواش للسيدات.

وقال منشور لموقع "Sports News Egypt"، إن منتخب مصر هو الأقوى في تاريخ بطولات العالم للإسكواش للسيدات.

و مصر مصوتتش لادخال لعبة الاسكواش في الاوليمبياد ! https://t.

co/HCNIS0PmjK

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) May 3, 2024

ونشر الموقع أسماء أربع لاعبات من أبطال منتخب مصر للسيدات للعبة الإسكواش وهن: نور الشربيني المصنفة أولى عالميا، نوران جوهر الثانية عالميا، هانيا الحمامي الثالثة عالميا، ونور الطيب الخامسة.

وقال ساويرس معلقا عبر حسابه على "إكس"، ردا على هذا المنشور: "ومصر مصوتتش لإدخال لعبة الإسكواش في الأولمبياد!".

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية وافقت على انضمام خمس رياضات جديدة منها الإسكواش إلى البرنامج الأولمبي في دورة ألعاب 2028 بلوس أنجلوس.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

ماتيوس وينز ليمان وبونوتشي يلمعون بقائمة «العواجيز» في تاريخ بطولات اليورو

أثبت العديد من اللاعبين أن السن مجرد رقم خلال النسخ الستة عشر الماضية من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم قبل انطلاق نسخة العام الجاري 2024 التي ستقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو المقبل.

وتحدى هؤلاء اللاعبون عامل السن وحجزوا لأنفسهم مكانا أساسيا في تشكيل منتخب بلادهم، حيث يتصدر هذه القائمة جابور كيرالي حارس مرمى منتخب المجر بمشاركته في مباراة بلجيكا بدور الـ16 لبطولة يورو 2016 في فرنسا.

شارك كيرالي في هذه المباراة وهو يبلغ 40 عاما و86 يوما ولم يمنع خسارة ثقيلة للمجر أمام بلجيكا برباعية دون رد، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) منحه جائزة أفضل تصد في موسم 2015 / 2016 بعدما أبعد ركلة حرة سددها النجم البلجيكي كيفن دي بروين.

وبعيدا عن حراس المرمى الذين يستمرون في الملاعب لسنوات طويلة كان النجم الألماني لوثر ماتيوس ثاني أكبر اللاعبين مشاركة في بطولات اليورو بظهوره في مباراة البرتغال بالدور الأول ليورو 2000 حيث كان يبلغ 39 عاما و91 يوما.

ولكن ماتيوس لم يهنأ كثيرا بهذه الليلة بل اختتم مسيرة 150 مباراة دولية بخسارة ثقيلة أمام البرتغال بثلاثية أطاحت بالألمان من الدور الأول.

وفي يورو 2008 سجل النمساوي إيفيكا فاسيتش ركلة جزاء منحت التعادل لمنتخب بلاده أمام بولندا بنتيجة 1 / 1 في الدور الأول، مسجلا هدفه الرابع عشر في 50 مباراة دولية.

كما بات فاسيتش أكبر لاعب نجح في هز الشباك طوال تاريخ بطولة أمم أوروبا لكرة القدم حيث احتفل لاعب شتورم جراتس وأوستريا فيينا السابق بهدفه في مرمى بولندا حينما كان يبلغ 38 عاما و257 يوما.

وفي يورو 2016 توجت البرتغال باللقب، لكن المدافع ريكاردو كارفاليو لم ينل شرف أكبر اللاعبين سنا فوزا في المباراة النهائية لجلوسه على مقاعد البدلاء وهو يبلغ 38 عاما و53 يوما.

ولكن الهولندي أرنولد موهرين خطف لقب أكبر اللاعبين فوزا في المباراة النهائية بتاريخ بطولات اليورو عندما شارك في فوز منتخب بلاده على الاتحاد السوفييتي في نهائي بطولة يورو 1988 التي استضافتها ألمانيا.

وكان موهرين حينها يبلغ 37 عاما و23 يوما.

أما حارس المرمى الألماني ينز ليمان فكان أكبر لاعب شارك في المباراة النهائية ولكنه لم يتوج باللقب حيث كان يبلغ 38 عاما و232 يوما عندما خسر المنتخب الألماني بهدف أمام نظيره الإسباني في نهائي يورو 2008.

ودخل ليوناردو بونوتشي مدافع منتخب إيطاليا التاريخ من أوسع أبوابه في النسخة الأخيرة يورو 2020 بعدما أصبح أكبر لاعب يسجل في المباراة النهائية عندما سجل هدف التعادل في مرمى إنجلترا بنتيجة 1/1 على ملعب ويمبلي.

وسجل بونوتشي هذا الهدف الثمين وكان يبلغ 34 عاما و71 يوما ليكسر الرقم المسجل باسم بيرند هولزنباين الذي سجل هدفا لمنتخب ألمانيا الغربية في شباك تشيكوسلوفاكيا بنهائي بطولة 1976.

مقالات مشابهة

  • تأهل علي فرج ونور الطيب إلى نصف نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش
  • منتخب مصر يعلق على إصابة إمام عاشور وينتقد حكم مباراة بوركينا فاسو
  • ثنائي وادى دجلة يتأهلان إلى نصف نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة
  • إعلان نتيجة تصويت أندية "البريمير ليغ" على إلغاء تقنية الفيديو "VAR"
  • محمد عبدالجليل يعلق على مباراة مصر وبوركينا فاسو
  • فيديو ساخر لمحمد إمام وباسم سمرة من كواليس "اللعب مع العيال"
  • تريزيجيه يعلق على مواجهة مصر وبوركينا فاسو ويؤكد: سألعب للمنتخب لو برجل واحدة
  • "فيفا" يهنىء توت عنخ آمون لتتويجه بطلًا للدوري الممتاز للسيدات
  • ماتيوس وينز ليمان وبونوتشي يلمعون بقائمة «العواجيز» في تاريخ بطولات اليورو
  • شجار عنيف بين لاعبات في مباراة ودية