نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بالتكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

فئة 6 آلاف جنيه.. أفضل موبايل سامسونج للشباب 

يتميز هاتف Galaxy A15 من شركة سامسونج بمواصفات كبيرة مع سعر مناسب للشباب حيث يعتبر الهاتف تحفة شبابية خالصة بدءًا من البطارية والمعالج وكذلك الشاشة والكاميرا.

   


مبيعات آيفون تشهد انخفاضا بنسبة 10%.. هل الذكاء الاصطناعي السبب؟ 

أعلنت شركة أبل عن انخفاض كبير بنسبة 10٪ في مبيعات هواتف آيفون للربع المالي الثاني، حيث انخفضت من 51.33 مليار دولار إلى 45.96 مليار دولار، على أساس سنوي.

 

تحفة شبابية.. شاومي تستعد لإطلاق هاتفها المميز Poco F6 Pro 

كشفت تقارير أن شركة شاومي الصينية تستعد لإطلاق هاتفها المميز Poco F6 Pro للفئة المتوسطة خلال الأسابيع المقبلة، حيث سيحصل الهاتف على عدد من المواصفات المميزة والترقيات الكبيرة.


بطارية جبارة وكاميرا 50 ميجابكسل.. مواصفات هاتف سامسونج Galaxy C55 

يعد هاتف Galaxy C55 هو أحدث هواتف شركة سامسونج للفئة المتوسطة حيث أعلنت الشركة عنه في نهاية أبريل الماضي، حيث انطلق الهاتف في السوق الصينية، وليس من المعروف إذا كان الهاتف سيشق طريقه إلى الأسواق العالمية الأخرى.


شاومي تستعد لإطلاق سلسلة أجهزة تابلت عملاقة للفئة المتوسطة 

تستعد شركة شاومي الصينية لإطلاق سلسلة أجهزة تابلت Xiaomi Pad 7 والمخصصة للفئة المتوسطة، حيث ستحصل السلسة على عدد من التحسينات والترقيات الكبيرة مقارنة بسابقتها.

 

أكبر قضية احتكار.. قصة صفقة سرية قيمتها 20 مليار دولار بين أبل وجوجل 

كشفت الدعوى القضائية التي رفعتها وزارة العدل الأمريكية لمكافحة الاحتكار ضد شركة جوجل عن صفقة سرية بقيمة 20 مليار دولار قدمتها جوجل لشركة أبل في عام 2022.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: للفئة المتوسطة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

بعد خدعة التفاوض باسم الملك.. دعوى مليارية على شركة سعودية عملاقة

ذكرت وكالة "بلومبرغ" أن الصندوق السيادي الماليزي، الذي وصفته بـ"المتعثر"، رفع دعوى قضائية ضد باتريك ماهوني، المدير التنفيذي لشركة الطاقة السعودية "بترو سعودي" الدولية، مطالبًا بمبلغ 1.83 مليار دولار فيما يتعلق بمشروع مشترك عام 2009 مع الشركة السعودية للتنقيب عن النفط.

ووفقا للوكالة، قال الصندوق الماليزي، في بيان مطالبته، إنه تم تضليله للاعتقاد بأن ملكًا سعوديًا يمتلك شركة "بترو سعودي"، ما أدى إلى موافقته على المشروع المشترك.

وأوضحت أن الصندوق الماليزي اختار شركة محاماة مقرها المملكة المتحدة لتكون مسؤولة عن الدعوى المدنية المرفوعة، في 7 مايو، أمام المحكمة العليا في كوالالمبور.

وأشارت الوكالة إلى أن موقع "ماليزياكيني" أول من نشر عن هذه القضية.

وقال كوان ويل سين، محامي الصندوق الماليزي لـ"ماليزياكيني" إنه من المقرر أن تُنظر الدعوى القضائية، الجمعة.

وكان المشروع المشترك عبارة عن "خدعة أدت إلى تكبد الصندوق الماليزي خسارة كاملة لاستثماراته" بقيمة 1.83 مليار دولار، وفقاً للصندوق، الذي أضاف أن ماهوني، الذي كان كبير مسؤولي الاستثمار في "بترو سودي" في ذلك الوقت، يعتبر مسؤولاً عن هذه الخسارة على أساس "المساعدة غير النزيهة".

الرئيس التنفيذي السابق لشركة "بترو سعودي"، باتريك ماهوني، الذي يطالبه السيادي الماليزي بتعويض 1.83 مليار دولار.

ووفقا للوكالة، أصبح الصندوق السيادي الماليزي مركزًا لفضيحة بمليارات الدولارات أدت إلى تحقيقات عبر عدة قارات.

وفي أبريل الماضي، ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن مديرا شركة سعودية للتنقيب عن النفط مثلا للمحاكمة في سويسرا، الثلاثاء، بتهم الاحتيال وغسيل الأموال بسبب فضيحة وقعت قبل سنوات، على صلة بصندوق سيادي ماليزي، وصفتها وزارة العدل الأميركية بأنها "أكبر قضية لصوصية" على الإطلاق.

وأوضحت أن ممثلي الادعاء السويسريين اتهموا ماهوني، الذي يحمل الجنسيتين البريطانية والسويسرية وكذلك رجل الأعمال السعودي-السويسري، طارق عبيد، بوضع خطة احتيال في 2009 بموجبها أسسا صندوق "1 ماليزيا للتنمية بيرهاد"، أو "1 إم دي بي" مشروعا مشتركا بناء على مقدمات كاذبة.

رجل الأعمال السعودي-السويسري، طارق عبيد.

وأشارت إلى أن الاتهامات شملت التظاهر بالتفاوض نيابة عن الملك السعودي الراحل عبدالله آل سعود، وادعيا بحقوقهما في حقل نفط في بحر قزوين لم يسيطرا عليه قط، لخداع الصندوق الماليزي، ونفى ماهوني التهم الموجهة إليه ودفع ببراءته.

ويقول محققون ماليزيون إن أكثر من 4.5 مليار دولار سرقت من الصندوق الذي تأسس في 2009، وتم غسيلها من قبل مساعدين لرئيس الوزراء السابق نجيب رزاق من خلال طبقات من الحسابات البنكية في الولايات المتحدة، ودول أخرى.

وقال الادعاء السويسري إن المديرين في "بترو سعودي" اتهما بالاحتيال التجاري وسوء الإدارة الإجرامي المتعمد وغسيل الأموال المتعمد، بناء على أحداث وقعت قبل أكثر من 6 سنوات.

وتعد مذكرات الاتهام هي الأولى من نوعها في سويسرا، حيث طالت الفضيحة واسعة النطاق مؤسسات مالية.

وكانت الصفقة المشتركة تطالب صندوق "1 إم دي بي" بضخ مليار دولار وبأن تسهم "بتروسعودي" بأصول مكونة من حقول نفط في تركمانستان والأرجنتين قيمتها 2.7 مليار دولار، بالرغم من عدم امتلاك شركة النفط تلك الأصول في الحقيقة، وفقا للمحكمة الجنائية في مدينة بيلينزونا.

وبعد توقيع الاتفاق، تم تحويل نحو 700 مليون دولار من الصندوق الماليزي إلى حساب بنكي سويسري على صلة بمستثمر ماليزي يعمل لديه المتهمان، وفق الاتهامات.

وقيل إن بعض الأموال المنهوبة أنفقت على شراء مجوهرات وفنادق وأعمال فنية ويخت فاخر، وساعدت في تمويل بعض أفلام هوليوود مثل "ذا وولف أوف وول ستريت".

وانتهى الأمر بأكثر من 700 مليون دولار في حسابات بنكية لنجيب، وأرسل نجيب إلى السجن في ماليزيا في أغسطس في 2022 ليقضي حكما بالسجن 12 عاما بتهمة الاختلاس.

مقالات مشابهة

  • سوناطراك الجزائرية توقع اتفاقية غاز طبيعي بـ2.3 مليار دولار
  • بعد خدعة التفاوض باسم الملك.. دعوى مليارية على شركة سعودية عملاقة
  • الفيوم تستعد لإطلاق "منصة حياة كريمة الرقمية" بقرية تطون
  • موتورولا تطلق هاتفها Moto G Stylus 5G لمنافسة Galaxy-S من سامسونج
  • صناديق الثروة التى لا تهتز
  • وزارة الحج تستعد لإطلاق أبراج منى الجديدة لحجاج الداخل
  • لجأت للإنتاج المحلي.. إسرائيل توقع صفقة ذخيرة ضخمة
  • هاتف من سامسونج بسعر رخيص ومواصفات رائعة
  • علاقة شات جي بي تي وجوجل
  • أفضل موبايل ب6 آلاف جنيه فقط حاليا في السوق المصري اشتريه بسرعة