المناطق_واس

لقي شخص على الأقل مصرعه وأصيب تسعة آخرون جراء انفجار وقع أمس في مدينة “خضدار” بإقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

وأوضحت الشرطة أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة زرعها مجهولون على جانب أحد الطرق، وتم تفجيرها بالتحكم عن بُعد أثناء مرور سيارة رئيس نادي الصحافة المحلي محمد صديق بالقرب منها، ما أدى إلى مصرعه على الفور، وإصابة تسعة من المارة بجروح متفاوتة.

أخبار قد تهمك مصرع وإصابة 41 شخصاً بحادث تحطم حافلة في باكستان 3 مايو 2024 - 10:49 صباحًا زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان 3 مايو 2024 - 8:21 صباحًا

وأضافت أن قوات الأمن هرعت إلى موقع التفجير، وقامت بجمع الأدلة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، ولم تعلن على الفور أي جهة المسؤولية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اصابة انفجار باكستان غرب باكستان مقتل

إقرأ أيضاً:

مقتل العشرات جراء الأمطار وسط أفغانستان

أفاد مسؤول، اليوم السبت، بمقتل ما لا يقل عن 50 شخصا جراء موجة جديدة من الأمطار الغزيرة والسيول وسط أفغانستان، وتدمير 6 آلاف منزل بشكل كلي وجزئي، في حين غمرت المياه أكثر من ألفي متجر، بعد إعلان السلطات، الأحد الماضي، مقتل المئات جراء الأمطار في مناطق بالبلاد.

وقال رئيس إدارة الإعلام في إقليم غور وسط البلاد لـ"رويترز" إنه لا معلومات عن عدد المصابين جراء الأمطار، التي بدأت تهطل، أمس الجمعة، وأدت أيضا إلى قطع العديد من الطرق الرئيسية المؤدية إلى المنطقة.

السلطات أعلنت الأحد الماضي مقتل 315 شخصا وإصابة أكثر من 1600 آخرين جراء سيول الأمطار (الأناضول)

ويأتي هذا بعد إعلان السلطات، الأحد الماضي، مقتل 315 شخصا، وإصابة أكثر من 1600 آخرين جراء سيول ناجمة عن المطر الغزير دمرت قرى في شمال أفغانستان.

كما قالت وزارة الدفاع إن طائرة هليكوبتر تستخدمها القوات الجوية تحطمت الأربعاء الماضي بسبب "مشكلات فنية" خلال محاولات انتشال جثث أشخاص سقطوا في نهر بإقليم غور، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 12 آخرين.

وتعد أفغانستان من المناطق المعرّضة للكوارث الطبيعية، وتعتبرها الأمم المتحدة من الدول الأكثر عرضة لتبعات التغير المناخي، وفق ما أوردته رويترز.

ومنذ منتصف أبريل/نيسان الماضي تسببت الفيضانات في مقتل عشرات الأشخاص في ولايات أفغانية عدة، كما غمرت المياه مساحات زراعية مترامية في بلد يعتمد 80% من سكانه -الذين يبلغ عددهم أكثر من 40 مليون نسمة- على الزراعة.

كما تسببت الزلازل في مقتل الآلاف ودمار كبير في المنازل، منها تلك التي ضربت ولاية هرات غربي البلاد أواخر العام الماضي بقوة 6.3 درجات على مقياس ريختر، وتجاوزت حصيلتها 2400 قتيل، إضافة إلى أكثر من 9 آلاف جريح.

مقالات مشابهة

  • فقدان 11 صياداً وإنقاذ 9 آخرين بعد غرق قارب قبالة ساحل جنوب أفريقيا
  • مصرع وإصابة 22 شخصًا جراء حادث تحطم حافلة في باكستان
  • باكستان: قتلى جراء سقوط حافلة ركاب في حفرة
  • مقتل العشرات جراء الأمطار وسط أفغانستان
  • مقتل قيادي في حماس وإصابة اثنين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في البقاع
  • طالبان: مقتل 4 سائحين وإصابة 4 آخرين في باميان وسط أفغانستان بحادث إطلاق نار
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي سادس خلال 24 ساعة والإجمالي 628
  • أول هجوم لحزب الله بمسيرة مسلحة بصواريخ ‏S5‌‏ وإصابة 3 جنود إسرائيليين
  • جيش الاحتلال: مقتل 5 جنود وإصابة 16 آخرين في تفجير مبنى في منطقة جباليا
  • الاحتلال يعلن مقتل 5 جنود وإصابة 16 في جباليا