تبدأ إدارات التعليم في جميع مناطق ومحافظات المملكة، يوم غد الأحد، تكريم الطلاب والطالبات المتميزين ضمن مبادرة "منافس في إدارات التعليم"؛ تعزيزاً لقيم التفوق والإيجابية لدى الطلبة في جميع الصفوف والمراحل الدراسية في التعليم العام.
ويأتي التكريم في إطار الجهود المبذولة لرفع كفاءة منظومة التعليم، بما يواكب أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية، ومستهدفات رؤية السعودية 2030.

وسط إقبال كبير من طلاب المدارس الابتدائية وأولياء الأمور وبهدف رفع مستوى الوعي الصحي بأهمية اتباع نمط حياة سليم.. تعاون يجمع #الصحة و #التعليم لمكافحة #السمنة بمدارس #القطيف
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. "البيئة" ترعى أكبر معرض في صناعة الدواجن بالشرق الأوسط"سكوترات" تنقل الطلاب داخل حرم جامعة جدةللتفاصيل | https://t.co/v1NJKgJuWK#اليوم pic.twitter.com/mT8RYmXnnG— صحيفة اليوم (@alyaum) April 26, 2024أفضل النتائج الدراسيةتسعى الوزارة إلى تعزيز قيم الاجتهاد والمثابرة لدى طلاب وطالبات التعليم العام، ورفع مستوى تحصيلهم الدراسي؛ لتحقيق أفضل النتائج الدراسية، بما يسهم في تحسين نواتج التعلم ومخرجات عمليات التعليم الأساسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن عبدالعزيز العمري جدة التعليم إدارات التعليم تكريم الطلاب

إقرأ أيضاً:

الشهادة الإعدادية 2024|طلاب الفيوم يشكون صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية: تقيل وطويل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اشتكى العديد من طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور بالفيوم من مستوى امتحان مادة الدراسات الإجتماعية، الذي أدوه اليوم الأربعاء، وقال عدد من أولياء، أن امتحان الدراسات الإجتماعية جاء صعبا وطويلا، كما جاءت الأسئلة لا تتناسب مع مستوى الطالب المتوسط.

وقال محمد عمرو طالب بمدرسة دار السلام الاعدادية القديمة، إن الامتحان صعب جدا وطويل وأغلبه مقالي.

بينما قال الطالب مروان عمرو، إن وقت الامتحان كان ضيقا جدًا بالنظر لمستوى الأسئلة، وتابع: "ملحقتش أحل كل الأسئلة، وبالتالي لم أتمكن من المراجعة".

وأكدت الطالبة حفصة أحمد، أن الامتحان احتوى على أسئلة مقالية كثيرة تحتاج إلى وقت كبير للتفكير، بالإضافة إلى غموض الخريطة.

وتقدم للامتحانات هذا العام أكثر من 2.2 مليون طالب وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية، وسط إجراءات أمنية مشددة لضمان سير الامتحانات بكل نزاهة وشفافية. 

تطبيق نظام البابل شيت الإلكتروني لأول مرة

وشهدت الامتحانات هذا العام تطبيق نظام البابل شيت الإلكتروني لأول مرة، وذلك في إطار حرص الوزارة على تطوير منظومة الامتحانات ومكافحة ظاهرة الغش.

وتعتبر الشهادة الإعدادية بمثابة بوابة عبور للطلاب للالتحاق بالمرحلة الثانوية العامة، حيث يتم تصنيف الطلاب بناءً على نتائجهم في مختلف المواد الدراسية، ويتم توزيعهم على مختلف الأقسام الثانوية (عام، فني، تجاري، صناعي) حسب رغباتهم وقدراتهم.

وتتسم عملية تصحيح أوراق الإجابة هذا العام بالدقة والسرعة، حيث يتم تصحيحها إلكترونيًا من خلال مركز التحكم المركزي، وذلك لضمان سرعة إعلان النتائج.

ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة المزيد من التفاصيل حول آلية الاستعلام عن النتائج، ونسبة النجاح، والترتيبات الخاصة بإعادة التصحيح، وغيرها من الأمور المتعلقة بنتيجة الشهادة الإعدادية 2024.

وقد أتمت الوزارة جميع مراحل تصحيح وتدقيق أوراق الامتحانات، والتي انطلقت في 16 مايو الجاري، وشهدت مشاركة أكثر من 2 مليون طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية.

وتأتي هذه النتائج وسط آمال عريضة من الطلاب وأسرهم بتحقيق نتائج مميزة، خاصة بعد الجهود الكبيرة التي بذلتها الوزارة لتوفير بيئة امتحانية مناسبة، وتذليل كل العقبات أمام الطلاب.

مقالات مشابهة

  • هل توجد نماذج استرشادية لامتحانات الثانوية العامة 2024؟.. «التعليم» تجيب 
  • التعليم ترد على أسئلة طلاب الثانوية العامة.. صور
  • مساعد رئيس هيئة العمليات ومدير تعليم الإسكندرية يتفقدان مدرسة النور للمكفوفين
  • في يومها الأخير.. آراء متباينة حول امتحان مادة العلوم بإعدادية الغربية ومدير التعليم يؤكد: الامتحان في مستوى الطالب المتوسط
  • الشهادة الإعدادية 2024|طلاب الفيوم يشكون صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية: تقيل وطويل
  • ضبط 6 طلاب تورطوا في تصوير امتحان الهندسة بإعدادية الشرقية
  • تباين آراء طلاب الإعدادية بالدقهلية حول مستوى امتحان الدراسات الإجتماعية
  • الشهادة الإعدادية 2024| "تعليم الغربية": لا شكاوى من مادة الهندسة.. والامتحان في مستوى جميع الطلاب
  • الشهادة الإعدادية 2024.. طلاب الشهادة الإعدادية بالشرقية يؤدون اليوم امتحان مادة الهندسة
  • وزير التعليم: إعداد بنوك أسئلة مفتوحة لطلاب جميع الصفوف الدراسية