صدى البلد:
2024-06-11@21:34:05 GMT

أسوان .. جهود مكثفة استعدادا لفصل الصيف

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته للمهندس عبد الصبور الراوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، بجانب رؤساء القطاعات ومسئولى الجهات المعنية بالشركة لتسخير كافة الإمكانيات للجاهزية الكاملة من أجل تحسين ضغوط مياه الشرب بمختلف المناطق والقضاء على ضعفها وإنقطاعها وإنتظامها بشكل مستمر. 

يأتى ذلك فى خطوة إستباقية وإستعداداً لفصل الصيف ولضمان تدفق مياه الشرب للمناطق السكنية المختلفة ، وخاصة الواقعة على مرتفعات جبلية والنقاط الساخنة.

 

وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية للقضاء على البؤر والمشاكل التى تظهر بالنقاط الساخنة مع إرتفاع درجات الحرارة بمختلف مدن ومراكز المحافظة. 

تشديد الرقابة على أسواق ومخابز أسوان لمتابعة وزن الخبز السياحى والفينو.. صور أسوان.. توريد 102 ألف طن من القمح ضمن موسم الحصاد فصل الصيف 

ولفت اللواء أشرف عطية إلى أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فقد نجحت المحافظة من خلال الدعم المتواصل لمجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى ، وبالتعاون مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة بقيادة الدكتور عاصم الجزار فى تنفيذ العديد من المشروعات العاجلة التى أنهت معاناة المواطنين بالمناطق التى كانت تعاني من الضعف والإنقطاع المتكرر لمياه الشرب من خلال تنفيذ حزمة من المشروعات لرفع قدرات المحطات والمرشحات ، مع إحلال وتجديد الشبكات والخطوط للبنية التحتية بشكل كامل. 

ومن جانبه أوضح المهندس عبد الصبور الراوى بأن المناطق الساخنة بمدينة أسوان ومنها عباس فريد ، وكسر الحجر ، والصداقة الجديدة والمحمودية تشهد حالياً تنفيذ خطط فنية وهندسية ، كما أنه جارى رفع كفاءة محطة مياه جبل تقوق وتجديد المروقات وإحلال وتجديد لبعض وحدات المحطة ، إضافة إلى الحل الدائم للإنتهاء من الخزان الأرضى. 

أما فيما يخص منطقة الصداقة الجديدة جارى تغيير الخط القديم جى آر بى 600مللى بمنطقة حى الصداقة الجديد بخط حديد ، علاوة على الإنتهاء من إصلاح المطرقة المائية ، والعمل على تقليل مسببات الأعطال الدائمة ، وهو ما ساهم فى أن تشهد الفترة الأخيرة الإنتهاء من مشاكل الإنقطاع وضعف المياه. 

وأشار رئيس الشركة إلى أنه بالنسبة لمنطقة المحمودية فقد تم وضع خطة لتنفيذ محطة رفع وخزان علوى بسعة 2000 متر مكعب ، وخطوط ناقلة وخطوط توزيع ، وتكامل مع ذلك تنفيذ البرامج التدريبية لتشغيل وصيانة شبكات المياه لبناء القدرات لمهندسى التشغيل والصيانة وبعض الإدارات والقطاعات ذات الصلة بالشركة حيث كان من أبرز مخرجات البرنامج التدريب على عمل خطط صيانة شبكات المياه .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

استعدادا لافتتاحه.. وزير النقل ومحافظ أسوان يتابعون جاهزية محور بديل خزان أسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل يرافقه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جاهزية محور بديل خزان اسوان للافتتاح الرئاسي خلال الفترة  القادمة 

 وخلال تفقده للمحور، استمع وزير النقل ومرافقوه لشرح من مدير المشروع حول جاهزية المشروع وتقدم اعمال التشطيبات النهائية للمحور الذي يبلغ طوله 5.4 كم وعرضه 29 مترا، بواقع ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، ويشتمل على  (3) أعمال صناعية تتمثل في عدد 2 كوبري ( كوبري النيل – كوبري على الطريق الصحراوي) وعدد 1 نفق، بالإضافة إلى أعمال طرق بطول 3.35 كم .

المحافظة  على الخزان وإطالة عمره الافتراضي

وأكد وزير النقل على الأهمية الكبيرة لهذا المحور التنموي، الذي سيسهم في نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان إلى المحور الجديد؛ وذلك من أجل المحافظة على الخزان وإطالة عمره الافتراضي، بالإضافة إلى خلق مناطق تنموية جديدة غرب النيل، وربط المناطق السكنية ومناطق التنمية الصناعية والزراعية شرق وغرب النيل ببعضها، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من فرص العمل، بجانب تسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية، فضلا عن أهميته في تحقيق الربط بين شبكة الطرق شـرق وغرب نهـر النيل بمحاور عرضية؛ وذلك للمساهمة في تحقيق التنميـة الشامـلة في الصعيد .

وأشار الوزير إلى أنه تم تنفيذ المحور على النيل؛ للربط بين الطريـق الواصل لطريق أسوان / برنيس حتى الطريق الـصـحراوي الغربي (القاهـرة – أسوان)، عــابرا نهـر النيل والـطـريق الـزراعي الـغـربـي (القاهرة – أسوان)، والربط مع طريق أسـوان / أبوسمبـل، لافتا إلى أنه تم مد المحور غربا للربط مع محطة قطار أسوان للقطار الكهربائي السريع، وكذلك رفع كفاءة الطريق الواصل شرق المحور مع طريق أسوان / برنيس .

كما أكد الفريق كامل الوزير أن وزارة النقل كانت قد وضعت خطة لإنشاء عدد 4 محاور تنموية جديدة بمحافظة أسوان لربط شرق وغرب النيل وخدمة المواطنين وتسهيل حركة تنقلاتهم المختلفة وخدمة حركة التجارة، وهي: محور كلابشة على النيل الذي تم افتتاحه، ومحور بديل خزان أسوان الجاري الاستعداد لافتتاحه ، بالإضافة إلى محور دراو على النيل، الذي يتقدم العمل به، ومحور السباعية المخطط البدء في تنفيذه العام المالي القادم.

وأضاف وزير النقل أن تنفيذ هذه المحاوv التنموية يأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي وجه في يونيو 2014 بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كيلومترا لخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة بإنشاء محاور عرضية متكاملة للربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل وليس مجرد كوبرى على النيل فقط .

ولفت  الى أنه  قبل 2014  تم تنفيذ  38 كوبري، وفي عام 2014 تم التخطيط لإنشاء 34 محورا جديدا على النيل منها 22 محور بالصعيد ، لافتا إلى أنه من 2014 وحتى الآن تم الانتهاء من تنفيذ 18 محورا لتصبح عدد المحاور 56 محورا، وجار تنفيذ 16 محورا حتى عام 2030 ليصل إجمالي عدد المحاور إلى 72 محـورا وكوبري ، موضحا أن هذه المشروعات العملاقة يتم تنفيذها بواسطة شركات مصرية وطنية متخصصة وتوفر الالاف من فرص العمل للشباب .

تنفيذ عدد من مشروعات الطرق المهمة في نطاق محافظة أسوان 

كما أوضح وزير النقل أنه يتم تنفيذ عدد من مشروعات الطرق المهمة في نطاق محافظة أسوان مثل تطوير وازدواج مسافة 327.5 كم من طريق الصعيد الصحراوي الغربي في نطاق محافظة أسوان من إجمالي طول الطريق الذي يبلغ 1155 كم وذلك في المسافات من ( السباعية / إدفو بطول 25 كم – إدفو / أسوان بطول 87.5 كم ( التي تم نهم تنفيذها) – أسوان توشكى بطول 215 كم .

وأوضح  أن طريق الصعيد الصحراوي الغربي هو جزء من مشروع طريق القاهرة – كيب تاون، الذي يعد أطول محور بري في أفريقيا ؛ حيث يبلغ إجمالي طوله 10 آلاف و228 كيلومترا و يمر بـ 9 دول أفريقية، ، ويهدف إلى تنشيط حركة التجارة بين الدول الأفريقية وبعضها   لافتاً الي ان المشروع القومي للطرق ساهم في تقدم مصر في مؤشر جودة الطرق بتقرير التنافسية الدولية الي المركز 18 حيث تقدمت مصر 100 مركز في الترتيب العالمى .

IMG-20240610-WA0003 IMG-20240610-WA0015 IMG-20240610-WA0014 IMG-20240610-WA0013 IMG-20240610-WA0010 IMG-20240610-WA0011 IMG-20240610-WA0012 IMG-20240610-WA0006 IMG-20240610-WA0009 IMG-20240610-WA0008 IMG-20240610-WA0007 IMG-20240610-WA0005

مقالات مشابهة

  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • مياه أسيوط تناقش الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • محافظ أسوان: حلول جذرية لضمان وصول مياه الشرب لأهالي بلانة بنصر النوبة
  • بسبب مياه الشرب.. محافظ أسوان يضع حلًا جذريًا لشكوى أهالي الخزان بقرية بلانة
  • قنا تبذل مساعي لإنجاز مشروعات الخطة الاستثمارية بمركزين
  • "استعدادا لعيد الأضحى".. مياه الأقصر تواصل توعية الجزارين والسيدات
  • استعدادا لافتتاحه.. وزير النقل ومحافظ أسوان يتابعون جاهزية محور بديل خزان أسوان
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية
  • محافظ أسوان: تأجيل تنفيذ بعض المشروعات لتجنب قطع المياه خلال الموجة الحارة
  • محافظ أسوان يكلف مديرية الطرق بالإنتهاء من الأعمال الجارية وفقاً للبرامج الزمنية