أشاد د. مصطفى الفقي المفكر السياسي بالدور الدعوي الذي تقوم به وزارة الأوقاف في الآونة الأخيرة وحتى الآن.  لافتا إلى أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة يقاتل بكل قوته لتصحيح المفاهيم ومحاربة التشدد،  فقد ترك بصمة لن ينساها له التاريخ.

مؤتمر الوعظات الأول بأكاديمية الأوقاف

وأضاف الفقي خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الوعظات الأول بأكاديمية الأوقاف أن جهود وزارة الأوقاف جعلت المساجد في مصر بشكل  ووضع  يتناسب مع بيوت الله

واوضح الفقي أن الدور المرأة دور محوري في بناء المجتمع بل وبناء الأمم  ، لذا يجب الاهتمام ومن حظ مصر ان رئيسها الحالي  تقي ونقي لديه نزعه صوفية، وهو ما انعكس على بيوت الله وتكليف وزير الأوقاف بالاهتمام بالدعاة والمساجد  ، وجعلها منارة  ومنبع للدعوة الرشيدة والوسطية.

الأوقاف تعرض فيلما تسجيليا عن دور الواعظات في العمل الدعوي.. بث مباشر

وقال د.  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف نحن أمام تجربة فريدة من نوعها عربيا وعالميا وياتي ذلك في اطار رؤية الدولة المصرية في تمكين المرأة سياسيا ومجتمعيا،  لذا كانت فكرة الواعظات لسد الثغرة الدعوية والاشراف والسيطرة على مصليات السيدات بالمساجد التي قد يتمكن الإمام من السيطرة عليها. 
 
وأضاف في كلمته في افتتاح مؤتمر الواعظات الأول والمنعقد حاليا بأكاديمية الأوقافالدولية:  يأتي هذا المؤتمر بعد ان اقترب عدد الواعظات من 700 واعظة،  ببنهن 40 واعظة عضوات هيئة تدريس بالجامعات المصرية،  حاصل منهن على الدكتوراة 42 واعظة  ،  ففي حين حصل اكثر من 30 واعظة على  
الماجستير . 

وأوضح وزير الأوقاف  ان تجربة تصعيد الواعظات في العمل الدعوي في مصر تستحق الدراسة والتدقيق نظرا لما قاموا به في العمل الدعوي ونشر الوسطية ومحاربة الفكر الإرهابي و تشدد الأخوات.

وتابع: هناك 17 سيدة في المراكز القيادية بوزارة الأوقاف،  لافتا أنه تم تكريم 6 سيدات بينهم واعظتان  خلال 10 سنوات في حين تم تكريم 14 سيدة على مدار 130 عام،  وهذا ان دل فإنما يدل على توجه سياسة الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في تمكين المرأة المصرية في العمل العام والخاص.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوقاف مصطفى الفقي وزارة الأوقاف جهود وزارة الأوقاف أكاديمية الأوقاف وزیر الأوقاف فی العمل

إقرأ أيضاً:

في ذكرى تأسيس الإذاعة المصرية.. مصطفى بكري يطلب إحياء عيد الإعلاميين

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الإذاعة المصرية قدمت العديد والعديد من الأحداث والقضايا المصرية الوطنية، لافتاً إلى أن الإذاعة لا تزال قوية وفعالة ولا أحد يستطيع أن يتجاهل دور الإذاعة المصرية.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن الإذاعة المصرية منذ أن بدأت في الساعة 5.30 يوم 31 مايو عام 193 كانت ولا تزال مدرسة حقيقية للمذيعين الذين تبعوها، موضحاً "نطلب من الرئيس السيسي إحياء عيد الإعلاميين كل عام كما كان في السابق".

وأوضح أن الإذاعة المصرية قدمت أحداثا لا تنسي، فهي التي أذاعت بيان تنازل الملك فاروق على عرش مصر وبيان حرب أكتوبر وغيرها من الأحداث الوطنية، مشيراً إلى أن الإذاعة قدمت نجوماً بارزين كانوا علامة في حياة مصر والإعلام المصري.

مقالات مشابهة

  • الخطة والموازنة بالبرلمان: لا بد من العمل على خفض التضخم.. وهذه مهمة المركزي
  • في ذكرى تأسيس الإذاعة المصرية.. مصطفى بكري يطلب إحياء عيد الإعلاميين
  • مصطفى بكري: مصر تحتاج إلى ثورة إدارية لحل الأزمات
  • بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.. وزارة الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج
  • الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج
  • كوماندوز الاحتلال يقاتل وسط رفح.. والقسام يضرب دبابات الميركفاه
  • وزارة الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج
  • الأوقاف: إقبال غير مسبوق على قافلة الواعظات بالمنيا
  • حفاوة وإقبال كبير على دروس واعظات «الأوقاف» في المنيا
  • بيتكوفيتش:”سأفتح ورشة الدفاع لتصحيح الأخطاء السابقة”