أكد د.  خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن المرأة هي الأصل في الدعوة، ويأتي الرجل أو الداعية الذكر في المرتبة الثانية، وذلك لان دعوة الأم لطفلها بشكل حقيقي وجيد هي الأساس،  فكل شاب أو طفل دخل المسجد أو قدم شيء للمجتمع أو للوطن  هو في الأساس بسبب الأم.

مؤتمر الواعظات الأول

وأضاف خالد الجندي في كلمته بافتتاح مؤتمر الواعظات الأول بأكاديمية الأوقاف الدولية، الأم داعية وهي كرامة أمه كاملة فهي الداعية الاولى الذي تمد الدعوة  بهذه الداعيات الفضليات فهم نتاج تربية أم فاضلة  .


وأشاد خالد الجندي بدور وزير الأوقاف في العمل الدعوي خاصة وانه اعاد الهيبة للعمامة الازهرية وللمساجد فخامتها، بفضل جهوده الدعوية التي لا تنتهي.

وتابع خالد الجندي هذا الوزير لايمسك العصا من المنتصف، فالايدي المرتعشة لا تبني ولا تقود، فهو يدعو بالحكمة والموعظة الحسنة ولا يكل ولا يمل من خدمة العمل الدعوي.

عضو مجمع البحوث الإسلامية: مصر صاحبة ريادة في دخول المرأة العمل الدعوي مصطفى الفقي: وزير الأوقاف يقاتل لتصحيح المفاهيم ومحاربة التشدد

فيما قال د.  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف نحن امام تجربة فريدة من نوعها عربيا وعالميا وياتي ذلك في اطار رؤية الدولة المصرية في تمكين المرأة سياسيا ومجتمعيا،  لذا كانت فكرة الواعظات لسد الثغرة الدعوية والاشراف والسيطرة على مصليات السيدات بالمساجد التي قد يتمكن الإمام من السيطرة عليها. 
 
وأضاف في كلمته في افتتاح مؤتمر الواعظات الأول والمنعقد حاليا بأكاديمية الأوقافالدولية:  يأتي هذا المؤتمر بعد ان اقترب عدد الواعظات من 700 واعظة،  ببنهن 40 واعظة عضوات هيئة تدريس بالجامعات المصرية،  حاصل منهن على الدكتوراة 42 واعظة ،  ففي حين حصل أكثر من 30 واعظة على  الماجستير . 

وأوضح وزير الأوقاف  ان تجربة تصعيد الواعظات في العمل الدعوي في مصر تستحق الدراسة والتدقيق نظرا لما قاموا به في العمل الدعوي ونشر الوسطية ومحاربة الفكر الإرهابي و تشدد الأخوات.

وتابع هناك 17 سيدة في المراكز القيادية بوزارة الأوقاف،  لافتا أنه تم تكريم 6 سيدات بينهم واعظتان  خلال 10 سنوات في حين تم تكريم 14 سيدة على مدار 130 عام،  وهذا ان دل فإنما يدل على توجه سياسة الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في تمكين المرأة المصرية في العمل العام والخاص.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد الجندي المراة المجلس الاعلى للشئون الاسلامية المسجد مؤتمر الواعظات الأول أكاديمية الاوقاف الدولية وزیر الأوقاف العمل الدعوی خالد الجندی فی العمل

إقرأ أيضاً:

«صحة المرأة»: 49 مليون زيارة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بنسب شفاء تصل لـ80%

أعرب هشام الغزالي، رئيس مبادرة «صحة المرأة»، عن سعادته بالأرقام والإنجازات التي حققها فريق عمل المبادرة خلال الـ4 سنوات الماضية، لافتا إلى أنّ المبادرة تهدف إلى القضاء على فيروس سي وحماية المرأة المصرية من سرطان الثدي.

صحة المراة.. ارتفاع نسبة الشفاء من السرطان

وأضاف الغزالي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة» على فضائية «دي إم سي» من تقديم الإعلاميتين جاسمين طه زكي ورضوى حسن، أنّ مبادرة صحة المراة نجحت خلال 4 سنوات، في الوصول إلى 49 مليون زيارة للسيدات، للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأوضح أنه قبل تدشين هذه المبادرة الرئاسية، كانت نسبة إصابة السيدات بالأورام السرطانية تتعدى 70%، مشيرا إلى أنه خلال السنوات الماضية وبعد المبادرة، وصلت نسبة الشفاء لـ80% من حالات المراحل الأولى والثانية للأورام السرطانية.

إشادة الصحة العالمية بإنجازات الدولة المصرية

وأشار إلى أنّ منظمة الصحة العالمية، أشادت بإنجازات الدولة المصرية من خلال المبادرة الرئاسية لصحة المرأة، مواصلا: «سنصل إلى تقليل عدد الوفيات لـ40% من سرطان الثدي بحلول عام 2040».

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات الفيوم .. صور
  • نصائح خالد الجندي لاغتنام ثواب يوم عرفة.. فيديو
  • خالد الجندي للمصريين: اغتنموا فضل ثواب يوم عرفة بهذه الأمور (فيديو)
  • «صحة المرأة»: 49 مليون زيارة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بنسب شفاء تصل لـ80%
  • هل يجوز الحصول على جنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية؟
  • خالد الجندي يعدد 4 مغانم في يوم عرفة: مغفرة ذنوب عامين كاملين
  • وزير الخارجية يكشف بالأرقام حجم المساعدات المصرية للفلسطينيين منذ بداية الحرب الإسرائيلية
  • هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في “مصر القديمة”؟
  • حتى بوجود الرجال.. هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في مصر القديمة؟
  • الإستعلام عن نتيجة مسابقة الأوقاف 2024