تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اصطفاف المعدات والآلات والتأكد من مدى جاهزيتها ضمن المرحلة الثالثة من الموجة ٢٢ لحملة إزالة التعديات،  وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها، وبالمتابعة المستمرة للواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

حيث شهد اليوم الأحد، تنفيذ ١٠ حالات تعدٍّ ضمن المرحلة الثالثة من الموجة ٢٢، والتي نُفذت بنطاق مركز ومدينة أبوصوير، تحت إشراف اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، وبحضور رئيس مركز ومدينة أبوصوير، وقوات إنفاذ القانون، وأسفرت تلك الحملة عن استعادة مساحة تقدر بـ ١٢ قيراط و١٤ سهم بمركز ومدينة ابوصوير.

وكانت الإزالات عبارة عن ١٠ حالات تعدًّ بالبناء على أراضي الدولة بولاية الزراعة على مساحة ١٢ قيراط و١٤ سهم، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي جرى إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استرداد أراضي الدولة الأراضي الزراعي الإسماعيلية التعديات على اراضي الدولة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أراضی الدولة

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان العامة يؤكد حرص القيادة الحكيمة على متابعة شؤون القوات المسلحة ومدى جاهزيتها

أكد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين حرص القيادة الحكيمة على متابعة شؤون وأوضاع رجال القوات المسلحة والتأكد من مدى جاهزيتها واستعدادها.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن رئاسة الاركان العامة اليوم السبت عقب زيارة الفريق المزين إلى لواء (التحرير الآلي/6) التي استهلت بتقديم شرح مفصل عن أهم الواجبات وطبيعة المهام التي يقوم بتنفيذها.

وقال الفريق المزين إن رجال القوات المسلحة هم دروع الوطن وأول من يلبي نداء الواجب في الدفاع عن أمنه واستقراره وسلامة أراضيه داعيا منتسبي القوة البرية لمواصلة البذل والعطاء لخدمة هذا البلد المعطاء.

وقام رئيس الأركان خلال الزيارة بجولة داخل اللواء شملت كتيبة المشاة والإمداد ومبنى المشبهات وميدان الرماية وورشة الصيانة تخللها تقديم عروض للآليات المدرعة وعربات القيادة وأسلحة المشاة.

وكان في استقباله مساعد آمر القوة البرية اللواء الركن جابر جابر ومساعد آمر لواء (التحرير الآلي /6) العميد الركن عبدالله سليمان وعدد من ضباط اللواء.

رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين خلال الاستماع إلى شرح مفصل من أحد الضباطرئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين مع كبار ضباط الجيش المصدر كونا الوسومالأركان العامة الجيش الكويتي

مقالات مشابهة

  • إزالة 13 حالة تعدٍ ومصادرة معدات ومواد البناء بالفيوم
  • رئيس الأركان العامة يؤكد حرص القيادة الحكيمة على متابعة شؤون القوات المسلحة ومدى جاهزيتها
  • محافظ كفرالشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات ورفع كفاءة الشوارع بقلين
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف بمركز القوصية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بيوسف الصديق في الفيوم
  • إزالة حالات تعد على أراضي زراعية بكفر الشيخ
  • مواصلة الجهود لإزالة التعديات على أملاك الدولة ورفع الإشغالات بأسوان
  • تنفيذ إزالة فورية لحالتيِّ تعدٍّ بالبناء المخالف بمركز ومدينة أبوصوير وحي ثان بالإسماعيلية
  • قنا: إزالة 3 حالات تعد على الأراضي بنجع حمادي
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استكمال المرحلة الثانية من مشروع إحلال الصالات اليدوية