علق الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، على جملة الدكتور يوسف زيدان، عن عميد الأدب العربي طه حسين، والتي قال فيها: "أنا أهم من طه حسين".

فاطمة ناعوت ترد على يوسف زيدان بعد تصريح "أنا أهم من طه حسين" دعابة.. يوسف زيدان يرد على اتهامه بالتقليل من قيمة عميد الأدب العربي

وقال الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "المفكر طه حسين مستمر حتى الآن في الآذهان، وكتبه يتم تداولها بين القراء والمفكرين، للاستفادة من طريقة أفكاره وسرده للقصص والروايات".

 

وأضاف: "طه حسين أكثر المفكرين الذين تعرضوا إلى لغط شديد في مصر، وهناك أكثر من تيار يحمل عداء تقليدي لطه حسين، وهم كل التيارات الرجعية والتقليدية والمحافظة".

 

وأشار: "موضوع الدكتور يوسف زيدان وما حدث بات منتهي بشكل كبير بعد توضيح الآراء بين الطرفين، وتوضيح الروائي يوسف زيدان للأمر كان مهمًا لهذه الواقعة".

 

وأشار: كان من الضروري أن يدافع يوسف زيدان عن وجهة نظره وحديثه عن طه حسين، ففي مجال الفكر؛ يتم تقييم المفكرين من خلال مشروعهم وأفكارهم، ولا يوجد شخص أهم من شخص بكم الأعمال، حيث أن الدكتور طه حسين لم يكن مجرد كاتب يصدر كتب فحسب، بل كان مشتبكًا مع الواقع".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الثقافة الأسبق الدكتور طه حسين الدكتور يوسف زيدان الإعلامية عزة مصطفى حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق یوسف زیدان طه حسین

إقرأ أيضاً:

تكريم 5 طلاب من جامعة الأقصر بمهرجان إبداع

شهد الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، حفل ختام مهرجان إبداع في موسمه الـ12، في المجالات الأدبية والعلمية، والفنية، لطلاب الجامعات والمعاهد،  والأكاديميات، الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة، بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة القاهرة، وتم خلاله تكريم طلاب جامعة الأقصر الفائزين، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعدد من رؤساء الجامعات، والمفكرين، والفنانين، وبحضور الدكتور وائل الصغير مدير عام رعاية الشباب بالجامعة.

وأعرب الأستاذ الدكتور حمدي حسين، رئيس الجامعة عن سعادته بتكريم خمسة طلاب من كلية الفنون الجميلة بالجامعة؛ لحصولهم على المراكز الأولى في مجال الفنون التشكيلية، مؤكدًا أن الطلاب  من خلال مشاركتهم في مسابقة إبداع، أبدوا قدرتهم على الفن والإبداع، واحترافيتهم في الأداء، مشيرًا إلى أن هذا انجازًا جديدًا أضافه الطلاب إلى حصيلة الإنجازات بالجامعة من خلال مشاركاتهم في الأنشطة والمسابقات المختلفة.
وأكد رئيس الجامعة على حرص الجامعة على توفير كافة أوجه الدعم للطلاب؛ بما يعزز من فتح مسارات أمام الموهوبين في المجالات العلمية، والأدبية، والثقافية، والرياضية؛ سعيًا لتخريج كوادر شبابية قادرة على إثبات ذاتها، وتحقيق أهدافها.

ومن الطلاب الذين تم تكريمهم: فارس احمد عبد الرحيم، "الفنون التشكيلية_ تخصص نحت"، وأحمد حسين عبد الله، ومينا روماني "الفنون التشكيلية_ تخصص تصوير"، ويمنى محمد امبارك "الفنون التشكيلية_ تخصص أشغال"، وموسى محمد موسى "الفنون التشكيلية_ تخصص جرافيك".

مقالات مشابهة

  • حسين عيسى: الانتهاء من التصور المبدئي لإصلاح الهيئات الاقتصادية خلال 4 أسابيع
  • حسين حمودة عن فوزه بـ"الدولة التقديرية": سعيد بالجائزة لأنها من وزارة الثقافة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: عام استثنائي في علاقة بين مصر والصين
  • حسين حمودة وغراء مهني وسامي سليمان يحصدون جائزة الدولة التقديرية في الآداب
  • تحرك برلماني بشأن استمرار ظاهرة سرقة أغطية البلاعات
  • وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: هذه الخطوة مقدمة إنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية
  • تكريم 5 طلاب من جامعة الأقصر بمهرجان إبداع
  • حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا
  • حجز محاكمة 10 متهمين في واقعة خطف نجل وزير الصحة الأسبق لجلسة 29 يونيو
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بـ خطف نجل وزير الصحة الأسبق