أصدرت النقابة العامة للأطباء البيطريين، بيانا مهما؛ حرصا على سلامة وصحة الشعب المصري بجميع طوائفه، خلال الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم.

وقدمت النقابة مجموعة من النصائح المهمة عند شراء وتناول الأسماك المملحة سواء الفسيخ أو الرنجة التي تعد من الأكلات المفضلة في هذه الأيام.

وكشف الدكتور رامي محمد فتحي، مقرر لجنة سلامة الغذاء بنقابة الأطباء البيطريين، خلال البيان، عن مجموعة من النصائح المهمة عند شراء الأسماك المملحة، مؤكدا ضرورة الشراء من أماكن مخصصة وموثوق منها، وأن يكون بطن السمكة غير منتفخ، ولا ينبعث منه أي روائح كريهة.

وأضاف في بيان النقابة العامة للأطباء البيطريين، أنه لا بد من أن تكون لحوم الأسماك متماسكة، وترتد مرة أخرى بعد الضغط عليها، على أن تكون عين السمكة بارزة ولامعة، وخياشيمها وردية اللون، وأن يكون قشر الأسماك لا يتم انتزاعه بسهولة.

وحول النصائح عند تناول الفسيخ والأسماك المملحة؛ أكد ضرورة عدم تناول «رأس وعظام وأحشاء» الأسماك المملحة؛ لوجود نسبة سموم عالية بها، مع ضرورة نزع جلد الأسماك المدخنة؛ للتخلص من المواد الضارة المترسبة من الدخان على سطح الرنجة.

وأشار إلى ضرورة وضع الليمون في أثناء تناول الأسماك المملحة، مثل الفسيخ؛ وذلك لأن الليمون يخلق بيئة غير مناسبة لنمو البكتيريا.

وشدد على ضرورة تناول كمية كبيرة من الخضروات مثل الخس والبصل، وكمية كبيرة من السوائل، خاصة المياه؛ لتخليص الجسم من الأملاح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسماک المملحة

إقرأ أيضاً:

فيديو بكلمات منحطة.. نقابة المهن الموسيقية توقف إسلام كابونجا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية، في بيان صحفي، أنه صدر قرار من النقيب العام للمهن الموسيقية الفنان مصطفي كامل ومجلس الإدارة بإيقاف شخص يدعي ( اسلام كابونجا ) مدة شهرين  وذلك فور علم النقابة بتداول فيديو له يحمل كلمات وعبارات تمثل إنحطاطا لغويا وأدبيا وفنيا.

وتابع البيان، مع رفض النقابة محاولة إيهامها بأن هذا الفيديو قد تم حذفه وذلك بعد تأكدها وعلمها اليقيني من استمرار الفيديو وتداوله  على التيك توك حتي تاريخ كتابة هذه السطور، على أن يعاد النظر  فيما بعد من إعطاءه إيصالات اليوم الواحد من عدمه ، بعد إلتزامه بما يلائم ومكتسبات النقابة من الحفاظ علي الذوق العام والقواعد المتفق عليها مسبقا، والتي حققتها النقابه خلال فترة النقيب الحالي ومجلس الإدارة. 

واختتم البيان:"وتؤكد النقابة أن هذا الشخص كان يعمل بإيصال اليوم الواحد وليس عضوا بها ولاينتمي إليها، وتعلن النقابة العامة عن عزمها إتخاذ القرارات السريعة و الحاسمة بل واللازمة فور علمها بوجود أو تداول أي محتوي يشابه هذه الممارسات المتدنية.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم زيارة لمعرض التشييد والبناء للعام 2024
  • مفيدة للبشرة والشعر| طريقة عمل صينية سمك بزيت الزيتون
  • من فاز في انتخابات نقابة الأطباء في بيروت والشمال؟
  • فيديو بكلمات منحطة.. نقابة المهن الموسيقية توقف إسلام كابونجا
  • المستقبل يُعلن فوز اللائحة المدعومة منه في انتخابات نقابة الأطباء في الشمال
  • إقفال صناديق الاقتراع في نقابة الأطباء.. وبدء عملية الفرز
  • طرح شقق نقابة المهندسين 2024 خلال أيام.. اعرف التفاصيل
  • إستحقاق جديد.. إنطلاق إنتخابات في نقابة الأطباء لإختيار 4 أعضاء جُدد
  • جسم غريب يجبر طفل على تناول الموز لـ8 ساعات.. طوله 10 سم واستقر بمعدته
  • جعجع التقى ماغرو ووفدا من نقابة الكيميائيين