أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أهمية الدور الذي تقوم به مديريتي الزراعة والتموين في متابعة عملية حصاد وتوريد محصول القمح مع المزارعين على مستوى المحافظة ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين موجها الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٤٢٣٠١٥ طن و ٢١٦ كيلو قمح إلى ٥٨ موقع تخزيني بنطاق المحافظة.

أشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلى ضرورة التزام الجهات المسوقة بالتأمين على كميات الأقماح المحلية والتي يتم تسويقها ضد جميع الأخطار (السرقة - خيانة الأمانة - التلف - أي مخاطر أخرى يتعرض لها القمح) وذلك من خلال شركات التأمين بمعرفتها وعلى نفقتها لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

ملحمة لروح المشاركة الوطنية|محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق وراعي الكنيسة الكاثوليكية بعيد القيامة

وفي سياق متصل أوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة أن ما تم حصاده من محصول القمح بلغ ٣٠٠٢١٤ فدان حتي الآن علما أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت ٣٩٤١٤٦ فدان لافتاً إلي ضرورة التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد ، موكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين التموين بالشرقية الهيئة العامة للسلع التموينية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الكنيسة الكاثوليكية الشرقية الزقازيق حصاد وتوريد محصول القمح توريد محصول القمح

إقرأ أيضاً:

«تموين الشرقية»: توريد 575 ألفا و255 طن قمح إلى الشون والصوامع

أعلنت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، توريد 575 ألفا و255 طنا و113 كيلو قمح إلى الشون والصوامع بنطاق المحافظة.

تسويق محصول القمح المنتج محليا

وأشارت وكيل وزارة التموين إلى إنه يقتصر تسويق محصول القمح المنتج محليا موسم 2024 لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية على الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والشركة العامة للصوامع والتخزين وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبنك الزراعي المصري.

استلام كميات القمح المنتج محليا

وتتولى هذه الجهات استلام كميات القمح المنتج محليا من الموردين بمواقعها التخزينية المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية وتكون هذه الجهات مسؤولة بشكل كامل عن الكميات التي تقوم بتسويقها حتى تسليمها لشركات المطاحن.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أهمية محصول القمح والذي يعتبر من أهم المحاصيل الاستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد اقتصادي، حيث ينشط الصناعة الغذائية باعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية.

مقالات مشابهة

  • توريد أكثر من 82 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج
  • توريد 582 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • توريد 582 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • توريد 582 ألف طن قمح بشون وصوامع الشرقية
  • استمرار توافد محصول القمح على صوامع وشون الشرقية
  • «تموين الشرقية»: توريد 575 ألفا و255 طن قمح إلى الشون والصوامع
  • استقبال 575255 طن من الذهب الأصفر بالمواقع التخزينية في الشرقية
  • رفع 39300 طن قمامة ومخلفات مبانى بمراكز ومدن الشرقية
  • توريد 573 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • خير بلدنا.. مركز تجميع سمسطا ببني سويف يستقبل آلاف الأطنان من القمح المحلي