أشاد الإعلامي أحمد موسى، بموسم توريد القمح هذا العام، قائلا: "إنتاج القمح هذا العام جيد جدا".

طقوس شم النسيم.. أحمد موسى: مفيش بيت مصري مش هياكل فسيخ ورنجة حرب غزة.. أحمد موسى يستعرض كلمة قوية لوزير الخارجية بمؤتمر القمة الإسلامي|فيديو

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"،: "موسم حصاد القمح السنة دي يعتبر من السنوات القليلة التي نجد فيها حبة القمح كويسة والإنتاج جيد، والكل كسبان".

واسترسل: "المزارع هو الكسبان، وأي طن قمح بييجي من أهالينا لوزارة التموين؛ بيسهم بشكل كبير في توفير الدولار عبر تقليل فاتورة استيراد القمح من الخارج".

وأشار إلى أن كميات القمح التي تم توريدها لوزارة التموين تمثل نحو 40% من المستهدف خلال الموسم الحالي 2024 بإجمالي 3.5 مليون طن.

وأوضح أن: "فدان القمح ممكن يجيب من 18 إلى 24 طن، وأي حد هيورَّد لوزارة التموين؛ هيكون كسبان، لأنهم رفعوا سعر شراء الطن من 1500 إلى 2000 جنيه؛ بناء على توجيهات الرئيس السيسي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى التموين الرئيس السيسي القمح توريد القمح أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

تواصل عمليات توريد القمح إلى الصوامع والشون بمختلف محافظات الجمهورية

واصلت الصوامع والشون والهناجر بمختلف محافظات الجمهورية، اليوم السبت استقبال توريد القمح، حيث تتابع وزارة التموين يوميا سير العمل بمنظومة توريد واستلام الأقماح المحلية، وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد، فضلا عن متابعة المحافظين لأعمال التوريد وتسهيل كافة الإجراءات.

 

ففي محافظة الشرقية، قالت وكيل وزارة التموين بالمحافظة فايزة عبدالرحمن، في بيان، "إن ما تم توريده من القمح إلى الشون والصوامع ومراكز التجميع بنطاق المحافظة بلغ 575 ألفا و255 طنا و113 كيلوجراما".

وأوضحت أن تسويق محصول القمح المنتج محليا موسم 2024 يتم لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية على عدة جهات، هي: الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، والشركة العامة للصوامع والتخزين، وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والبنك الزراعي المصري، مشيرة إلى أن هذه الجهات تتولى استلام كميات القمح المنتج محليا من الموردين بمواقعها التخزينية المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين، وتكون مسئولة مسئولية كاملة عن الكميات التي تقوم بتسويقها حتى تسليمها لشركات المطاحن.

وبمحافظة دمياط، أكدت المحافظ الدكتورة منال عوض عن انتظام عملية توريد محصول القمح لهذا الموسم، والذى بدأ مطلع الشهر الماضى ويستمر حتى منتصف أغسطس القادم، موضحة أن الكمية الموردة من المحصول بلغت 26 ألفا و500 طن بالشون التابعة للبنك الزراعي بكفر سعد وفارسكور والزرقا والسرو، بالإضافة إلى شونة مضرب الزرقا وشون مطاحن السيالة والسنانية بدمياط.

وشددت على انتظام منظومة التوريد والتخزين، ومتابعة العمل من خلال مديريتى الزراعة والتموين بشكل مستمر، موجهة بالتيسير على المزارعين خلال التوريد ورصد أى معوقات والعمل على حلها فورا. يشار إلى أن المساحة المنزرعة بالقمح في دمياط هذا العام تبلغ 36 ألفا و138 فدانا، تم حصاد 20 ألفا و650 فدانا منها حتى الآن

مقالات مشابهة

  • توريد 582 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • توريد 200 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • توريد 582 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • تموين المنوفية: توريد 85 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • تواصل عمليات توريد القمح إلى الصوامع والشون بمختلف محافظات الجمهورية
  • محافظ سوهاج: توريد 79 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • توريد 575 ألف طن قمح للشون والصوامع بالشرقية
  • التموين توضح سعر توريد أردب القمح وجهود الدولة لتحقيق الأمن الغذائي
  • وزير التموين: سعر توريد أردب القمح 2000 جنيه.. ونستهدف توريد 3.5 مليون طن هذا العام
  • توريد 573 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية