كان النجم الدولي المصري محمد صلاح على موعد مع التاريخ في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن قاد ليفربول 4-2 على ضيفه توتنهام هوتسبير، اليوم الأحد، في المرحلة الـ36 للمسابقة.

وارتفع رصيد ليفربول، إلى 78 نقطة، لكنه بقي في المركز الثالث، في حين توقف رصيد توتنهام عند 60 نقطة في المركز الخامس، لتتقلص آماله في الدخول للمراكز الأربعة الأولى في ترتيب البطولة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4(4-2) ملخص ونتيجة مباراة ليفربول ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتازlist 2 of 4أفضل 20 مدربا في عالم كرة القدم حالياlist 3 of 4هالاند يسجل 4 أهداف في طريق مانشستر سيتي للفوز بلقب البريميرليغlist 4 of 4بعد 22 عاما من الغياب.. إيبسويتش تاون يعود إلى أضواء البريميرليغend of list

وافتتح صلاح التسجيل لليفربول في الدقيقة 16 عبر ضربة رأس رائعة، ليصل إلى هدفه التاسع في مرمى توتنهام بالبريميرليغ، ويصبح أكثر لاعبي (الريدز) تسجيلا للأهداف في شباك الفريق الأبيض في البطولة.

Goal! ????????????

Mo Salah is back in the lineup, and Mo Salah scores! That's his 12th goal of his career against Spurs! #beINPL #LIVTOT #LFC pic.twitter.com/XmpEKdhzkJ

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_EN) May 5, 2024

وأسهم صلاح بالهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 45، الذي أحرزه زميله الأسكتلندي أندي روبرتسون، بعدما تابع تسديدة (الفرعون المصري)، التي ارتدت من حارس مرمى توتنهام.

Goal!

Harvey Elliot, take a bow son, take a bow! #beINPL #LIVTOT #LFC pic.twitter.com/e3w72bbaji

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_EN) May 5, 2024

وأضاف الهولندي كودي جاكبو الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 50، فيما تكفل هارفي إليوت بإحراز الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 59، بتسديدة رائعة، من خلال تمريرة حاسمة عبر صلاح.

Goal!

Liverpool make it 3-0! Cody Gakpo comes up with a big header. #beINPL #LIVTOT #LFC pic.twitter.com/Q0hdxBywP7

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_EN) May 5, 2024

وانتفض توتنهام في الشوط الثاني، بعدما أحرز لاعباه البرازيلي ريتشارليسون والكوري الجنوبي هيونغ مين سون هدفين في الدقيقتين 73 و77 على الترتيب.

خماسية تشلسي

وسحق تشلسي جاره وضيفه اللندني وست هام بخماسية نظيفة على ملعب ستامفورد بريدج غرب لندن.

وارتقى تشلسي إلى المركز السابع مؤقتا برصيد 54 نقطة وبفارق الأهداف أمام مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفا على كريستال بالاس الاثنين.

استهل هداف تشلسي كول بالمر التسجيل مستغلا فشل دفاع وست هام في تشتيت إحدى الكرات فوضعها داخل الشباك (15).

كول بالمر يفتتح التسجيل لتشلسي أمام وست هام#تشلسي_وست_هام #الدوري_الإنجليزي_الممتاز pic.twitter.com/mjoqKX9tv9

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 5, 2024

وأضاف كونور غالاغر الثاني بتسديدة رائعة داخل المنطقة (30).

كونور غالاغير يضيف الهدف الثاني لتشلسي في شباك وست هام#تشلسي_وست_هام #الدوري_الإنجليزي_الممتاز pic.twitter.com/y0E9dela9r

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 5, 2024

وسجل نوني مادويكي الثالث مستغلا تمريرة بالرأس من المدافع البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا (36).

وأضاف تشلسي هدفين في الشوط الثاني عبر السنغالي نيكولاس جاكسون (48)، قبل أن ينهي جاكسون نفسه مهرجان الأهداف قبل نهاية المباراة بـ10 دقائق.

سقوط أستون فيلا

وتغلب برايتون على أستون فيلا بهدف سجله البرازيلي جواو بيدرو في الدقيقة 87 من ركلة جزاء تصدى لها الحارس السويدي روب أولسن لكن بيدرو نجح في إعادتها الى الشباك.

Goal!

Brighton take the lead late on! Joao Pedro has his penalty saved, but heads home the rebound! #beINPL #BHAFC #BHAAVL pic.twitter.com/9MMYuMCrQL

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_EN) May 5, 2024

وعلى الرغم من خسارته، صبت نتيجة توتنهام، منافسه الرئيسي على البطاقة الأخيرة لدوري أبطال أوروبا، في صالحه، فبات فيلا في حاجة إلى الفوز في إحدى مباراتيه الأخيرتين ليضمن المشاركة في المسابقة القارية الأهم الموسم المقبل، إذ يتقدم على سبيرز بفارق 7 نقاط مع مباراة أقل للأخير.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الإنجليزي الدوری الإنجلیزی فی الدقیقة pic twitter com beIN SPORTS

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح يصدم مشجعي ليفربول في توديع كلوب

لفت نجم كرة القدم المصرية، ولاعب نادي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، الأنظار خلال حفل توديع مدرب الفريق، الألماني يورغن كلوب، الأحد، إذ "بدا (صلاح) غير متأثر مثل رفاقه"، وفق موقع "فوتبول إنسايدر".

وقال الموقع إن جمهور ليفربول مصدومون من الطريقة التي تصرف فيها صلاح في حفل توديع كلوب.

وبعد نهاية المباراة التي جمعت "الريدز" مع ولفرهامبتون، خطب كلوب في الجماهير واللاعبين مودعا، وسط جو من الحزن بعد مشوار حافل قضاه مع الفريق.

❤️ #DankeJürgen pic.twitter.com/eTSwG2ddV3

— Liverpool FC (@LFC) May 19, 2024

وخلال حديث كلوب، شوهد الدولي المصري وهو واقف يراقب الخطاب، لكن دون أية تعابير عن تأثره بما كان الرجل  يقوله.

وتساءل متابعون عن سر تعابير صلاح. وكتب أحدهم على موقع أكس "بدا محمد صلاح هادئًا بشكل غريب، ولم يكن لديه أي مشاعر تجاه كلوب".

Mo Salah seemed strangely subdued, no emotion towards Klopp or from what I saw the end of season celebrations, maybe I'm reading too much into that ????‍♂️

— Mark Sutherland * (@markenello) May 19, 2024

وتساءل آخر "هل لاحظ أحد التعبير/ والحالة المزاجية عندما كانت الكاميرا على محمد صلاح قبل أن يلقي كلوب خطابًا؟".

Did anyone notice the expression/mood when the camera on Mo Salah before Klopp was giving speech?
????

— Janice Holmes (@solmesj23) May 19, 2024

 

أحد المعلقين على منصة أكس رد على منشور بعنوان "محمد صلاح يحبس دموعه"، بالقول إن صلاح "لم يكن يحبس أي دموع، لقد كان يتجنب كلوب"، ثم تابع "حان وقت رحيل صلاح، لقد أصبح عاديًا جدًا، وأضاع العديد من الفرص " .

شوهد صلاح  طاويا ذراعيه و"بدا غير منزعج إلى حد ما مما كان بمثابة مناسبة عاطفية لكثيرين في ميرسيسايد"، وفق تقدير تقرير الموقع.

He was not holding back any tears. He was avoiding Klopp. It's time for Salah to leave. He has become so ordinary, missing numerous unbelievable chances.

— kwame antwi (@kiskis4u2) May 19, 2024

وكانت هناك تقارير عن وجود خلاف بين صلاح وكلوب في الأسابيع الأخيرة بعد أن رفض اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا مصافحة مديره أثناء الاستعداد للدخول كبديل ضد وست هام الشهر الماضي.

حقق فريق الريدز الفوز بنتيجة 2-0 على ولفرهامبتون في المباراة الأخيرة لكلوب، حيث سجل أليكسيس ماك أليستر وجاريل كوانساه هدفي الفوز على ملعب أنفيلد.

يورغن كلوب.. "نورمال وان" يغادر ليفربول ويترك إرثا من الإنجازات الخالدة يغادر الألماني يورغن كلوب نادي ليفربول، الأحد، كأسطورة حيّة، بعدما أعاد إلى خزائن الفريق لقبي الدوري الإنكليزي لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا في مرحلة بنى خلالها علاقة متينة مع المدينة وناسها.

وقرر المدرب الألماني إنهاء فترة خدمته التي استمرت تسع سنوات في النادي ومن المتوقع أن يتم استبداله بآرني سلوت، إذ وافق ليفربول على دفع تعويض قدره 10 ملايين جنيه إسترليني لفينورد لجعل الهولندي مديرًا جديدًا للفريق. 

مقالات مشابهة

  • الدموع تغلب كلوب في وداع ليفربول
  • محمد صلاح يصدم مشجعي ليفربول في توديع كلوب
  • تويتر HD بث مباشر Liverpool.. مشاهدة مباراة ليفربول وولفرهامبتون Twitter في الدوري الإنجليزي
  • في مقدمتهم الزمالك بنهائي الكونفدرالية .. جدول مباريات اليوم الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤ كاملاً والقنوات الناقلة
  • أبرزها مانشستر سيتي ضد وست هام.. مواعيد مباريات اليوم الأحد 19 مايو 2024
  • الأهلي يسحق أبها بخماسية ويضمن التأهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025
  • الأهلي يقسو على أبها بخماسية.. ويتأهل لـ” النخبة الآسيوية”
  • جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024 والقنوات الناقلة
  • أبرزها الأهلي ضد الترجي.. مواعيد مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024
  • تطورات مفاجئة في مصير محمد صلاح مع ليفربول