مايو 6, 2024آخر تحديث: مايو 6, 2024

المستقلة/- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مدعومة بزيادة أسعار الخام السعودي لشهر يونيو/ حزيران وتراجع احتمالات التوصل إلى هدنة في غزة.

رفع السعودية أسعار خامها لمعظم المناطق في يونيو/ حزيران، مما يشير إلى توقعات بتحسن الطلب خلال فصل الصيف.

تعززت أسعار النفط أيضًا بانخفاض عدد منصات الحفر النشطة في الولايات المتحدة، مما يشير إلى احتمال انكماش الإمدادات.

في المقابل، أدت المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي وتراجع الطلب إلى الضغط على الأسعار في الأسبوع الماضي.

بشكل عام، تظل أسعار النفط متقلبة وسط مخاوف جيوسياسية وتوقعات الطلب غير المؤكدة.

عوامل رئيسية تؤثر على الأسعار:

زيادة أسعار الخام السعودي: تشير إلى توقعات بتحسن الطلب خلال فصل الصيف.تراجع احتمالات وقف إطلاق النار في غزة: يُثير مخاوف بشأن تعطل الإمدادات من المنطقة الرئيسية لإنتاج النفط.انخفاض عدد منصات الحفر النشطة في الولايات المتحدة: يُشير إلى احتمال انكماش الإمدادات.مخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي: تُضغط على توقعات الطلب.

توقعات الأسعار:

من المبكر تحديد اتجاه أسعار النفط على المدى القصير.ستظل الأسعار عرضة للتذبذب وسط المخاوف الجيوسياسية وتوقعات الطلب غير المؤكدة.مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 83.48 دولار للبرميل

سجلت أسعارالنفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 17-5-2024، وجاء ذلك بدعم من مؤشرات على تحسن الطلب العالمي، وتباطؤ التضخم في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط.

ارتفاع أسعار النفط مع بداية ساعات التداول الآسيوية اليوم

 

وصعدت أسعار خام برنت 21 سنتًا، بما يعادل 0.3%، إلى 83.48 دولار للبرميل كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتًا، أو 0.2 %، إلى 79.41 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وتتجه العقود الآجلة لخام برنت لتسجيل ارتفاع أسبوعي 1%، فيما تتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس لتحقيق مكسب أسبوعي عند 1.4%.

ويتجه خام برنت القياسي لتسجيل أول زيادة أسبوعية في ثلاثة أسابيع بدعم من مؤشرات على تحسن الطلب العالمي وتباطؤ التضخم في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط.وتتجه العقود الآجلة لخام برنت لتسجيل ارتفاع أسبوعي بواحد في المئة، فيما تتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس لتحقيق مكسب أسبوعي عند 1.4 بالمئة.

وأشاعت الانخفاضات في مخزونات النفط والمنتجات المكررة في المراكز التجارية العالمية الرئيسية في الآونة الأخيرة حالة من التفاؤل بشأن نمو الطلب على النفط وعكَست اتجاه ارتفاع المخزونات الذي أثر بشدة على أسعار النفط الخام في الأسابيع السابقة. وحتى الخميس، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنحو عشرة بالمئة عن ذروة سعرها لهذا العام والتي بلغت 92.18 دولار للبرميل في 12 أبريل. وتراجعت مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي في حين انخفضت مخزونات وقود نواتج التقطير المتوسطة في سنغافورة إلى أدنى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر تقريبا هذا الأسبوع.

وعززت مؤشرات اقتصادية صدرت في الولايات المتحدة في الفترة الماضية التفاؤل بشأن الطلب العالمي. وأظهرت بيانات يوم الأربعاء أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بأقل من المتوقع في أبريل مما يدعم توقعات خفض أسعار الفائدة في البلاد.

واكتسبت التوقعات المزيد من الزخم بعد بيانات صدرت أمس الخميس وأظهرت استقرار سوق العمل في الولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن انخفاض أسعار الفائدة يمكن أن يساعد في خفض قيمة الدولار الأمر الذي من شأنه أن يجعل النفط أقل تكلفة للمستثمرين حائزي العملات الأخرى ويعزز الطلب.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وسط غموض يكتنف مصير الرئيس الإيراني
  • مؤشرات أمريكية صينية تدفع لاسعار النفط نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسحل 83 دولار
  • أسعار النفط ترتفع في أسبوع وسط آمال في تحسن الطلب العالمي
  • أسعار الفضة تتلقى دفعة جديدة وسط صعود الطلب ونقص الإمدادات
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 83.48 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تتجه لتحقيق أول زيادة اسبوعية منذ 3 أشهر
  • ارتفاع أسعار النفط وسط مؤشرات على تحسن الطلب
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية وسط مؤشرات على تحسن الطلب