تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن غدا الثلاثاء هو أول أيام تفعيل قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية وفتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وأوضح “غراب”، أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية والجهات المعاونة، قد أنهت استعداداتها لاستقبال طلبات المواطنين من خلال 19 مركزا تكنولوجيا رئيسيا، بمراكز المدن، فضلا عن 60 آخرين بالوحدات المحلية القروية، وجار تدعيم العمل بـ 47 مركزا مصغرا إضافيا، وتم الإعلان ووضع ملصقات تحمل بيانات تفصيلية للأوراق والمستندات المطلوبة والشروط والمعايير ولائحة التسعير بمقر المراكز التكنولوجية ورئاسة مراكز ومدن وأحياء المحافظة تيسيرا على المواطنين.

من جانبه، أكد المهندس محمد الصافي السكرتير العام للمحافظة، على جاهزية المراكز التكنولوجية لاستقبال ملفات طلبات التصالح، حيث تم تدعيم جميع المراكز بأجهزة الحاسوب وطابعات وأجهزة ماسح ضوئي وتم تدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية على التعامل مع المنظومة وكيفية إدخال البيانات وفحص الطلبات والتأكد من صحة وسلامة جميع المستندات المطلوبة لتسهيل وإسراع دورة عمل الطلب المقدم وسرعة إنجازه في أقل وقت.

وأشار سكرتير عام المحافظة  الىأنه طبقاً للائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 فالمراكز التكنولوجية منوطة بالتعامل وفحص واستخراج وتقديم الخدمات والتصالح وتقنين أوضاع لأول مرة وسداد أقساط تصالح وتقنين أوضاع.

وشهادة بيانات العقار / جهة  الولاية.

والتعديل على القرار بإضافة تصريح استكمال ادوار.

والتصالج وتقنين الاوضاع لطلبات تم رفضها واستقبال طلبات التظلمات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصالح في بعض مخالفات البناء الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المراكز التكنولوجية تيسيرا على المواطنين سكرتير عام المحافظة

إقرأ أيضاً:

رئيس حي المرج: نموذج 8 مستند لإنهاء أحكام مخالفات التصالح على البناء

أعلن المهندس محمد عبدالهادي رئيس حي المرج أن الحي تلقى أكثر من 240 طلب تصالح خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك في إطار التسهيلات التي قدمها قانون التصالح على مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ" الوفد" أن المركز التكنولوجي يعمل بشكل متواصل في تلقي طلبات التصالح على مخالفات وفقا للقانون الجديد وكذلك استكمال طلبات التصالح التي قدمت وفقا للقانون السابق رقم 17 لسنة 2019 لم تستكمل.

 

وأشار إلى أن عملية التصالح تمر بعد مراحل بداية من تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب، المستندات الدالة على صفة مقدم الطلب بالنسبة للأعمال المطلوب التصالح عليها، الإيصال الدال على سداد رسم فحص الطلب، وسداد مقابل جدية التصالح وتقنين الأوضاع.

 

وتابع رئيس حي المرج، ضمن الأوراق أيضا نسختان من الرسومات المعمارية للأعمال المخالفة المنفذة على الطبيعة المقدم عنها طلب التصالح معتمدتان من مكتب هندسي أو مهندس نقابي تخصص مدني أو عمارة، بحسب الأحوال، تقرير هندسي عن السلامة الإنشائية للمبنى المخالف، صادر عن أحد المكاتب الهندسية الاستشارية أو من مهندس استشاري مقيد بنقابة المهندسين متخصص في تصميم المنشآت الخرسانية أو المعدنية بحسب الأحوال، أو من أحد المراكز البحثية أو من كليات الهندسة على أن يوقع عليها مهندس استشاري متخصص بذات الجهة مصدرة التقرير.

 

كما أشار إلى تقديم طالب التصالح، شهادة قيد مؤمنة للمهندس مصدر التقرير صادرة عن نقابة المهندسين، أو صورة منها بعد الاطلاع على الأصل، نسخة من الرسومات المرافقة لترخيص البناء، وصورة الترخيص إن وجدان، وشهادة بتحديد جهة الولاية من المركز التكنولوجي المختص بالنسبة للمخالفات الواقعة بنطاق وحدات الإدارة المحلية يمكن إعدادها من خلال مركز معلومات شبكات المرافق، ما يفيد الموافقة على تقنين وضع اليد طبقًا للقانون المنظم لذلك، وذلك بالنسبة لمخالفة التعدي بالبناء على الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة.

 

وأكد رئيس حي المرج أن استمرار متابعة المراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات التصالح من المواطنين وتقديم سبل الدعم بجانب تعريف المواطنين بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية داخل مقرات تلقي الطلبات لتخفيف العبء وتوفير الوقت والتسهيل على المواطنين في استيفاء أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم.

 

وأشار عبدالهادي إلى أن طالب التصالح سيحصل في نهاية الأمر على نموذج 7 في حال تقدم بطلب للتصالح عن تطريق نظام التقسيط أو نموذج 8 في حالة دفع قيمة التصالح بالكامل دفعة واحدة نظام "الكاش"، مؤكداً أن النموذجين 7 و8 مسوغ قانوني يقدم للمحكمة لاسقاط الأحكام الصادرة بحق للمخالفين للتصالح على مخالفات البناء وكذلك النموذجين مستند رسمي يعتد بهما في إيصال المرافق إلى العقار.


 

مقالات مشابهة

  • تنبيه مهم من محافظة القاهرة بشأن حالات رفض طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • تعديل نموذج 10 تصالح لاستكمال أعمال بناء الدور المتصالح عليه (مستند)
  • رئيس حي المرج: نموذج 8 مستند لإنهاء أحكام مخالفات التصالح على البناء
  • المراكز التكنولوجية تواصل تلقي طلبات التصالح بالغربية
  • المنيا تستعرض جهود منظومة المتغيرات المكانية والمراكز التكنولوجية في ملف التصالح
  • محافظ المنيا يستعرض جهود المراكز التكنولوجية في ملف التصالح
  • محافظ بنى سويف: المراكز التكنولوجية استقبلت أكثر من 22 ألف طلب تصالح
  • محافظ بني سويف: استقبلنا 22 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • استقبال 17 ألفا و 577 طلبا من المواطنين لاستخراج شهادة بيانات للتصالح بالشرقية
  • محافظ المنوفية: تفعيل مجمعات «حياة كريمة» لاستقبال طلبات التصالح في المخالفات