كشف اللواء هشام لطفي، رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، تفاصيل تدشين موكب الزهور وافتتاح معرض الفنون التشكيلية بالمحافظة، قائلا: إنها كانت مبادرة تحت عنوان فنون وربيع وسلام، مشيرا إلى أن محافظ الإسكندرية أذن بإنطلاق شعبة الماراثون التي كانت منذ فترة كبيرة على دراجة قادها بطل مصر فى الألفينات.

وأضاف اللواء هشام لطفي، رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن الفنان الكبير محمد العلايلي أطلق أكثر من أغنية كان لها أثر طيب وجميل، إلى جانب إحياء بعض الألعاب الشاطئية، موضحا أنها كانت المرة الأولي لإنطلاق ماراثون مكون من 30 راكب درجات هوائية محترف فى شوارع الإسكندرية لتوثيق الأعمال الإنشائية هناك.

وتابع اللواء هشام لطفي، رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، أنه تم تقديم بعض المأكولات التراثية من الترمس، إلى جانب الفنون التشكيلية ودورها فى إبراز جمال المحافظة، وسباق سيارات بالأستاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هشام لطفي تنشيط السياحة الاسكندرية تنشيط السياحة بالإسكندرية

إقرأ أيضاً:

من 110 عام.. معرض زهور الربيع عبق التاريخ وجمال الطبيعة

منذ أكثر من 110 عامًا، يزهر معرض زهور الربيع كل عام في مصر، لنرى من خلاله عبق التاريخ وجمال الطبيعة، حتى أصبح تقليدًا راسخًا يجمع بين عشق الزهور وشغف الزراعة في مصر ويأتي إليه الكثير من أنحاء الجمهورية.

 

بداية فكرة معرض زهور الربيع كانت في عهد السلطان حسين عام 1914، وفي تحت إشراف جمعية فلاحة البساتين، لتُقام أول نسخة رسمية للمعرض عام 1934 تحت رعاية وزارة الزراعة، وكانت حديقة الأورمان التاريخية هي التي تحتضنه وكان يزخر بألوان الزهور النابضة بالحياة، من الزهور النادرة إلى نباتات الزينة، عدا عن الصبارات والأشجار المثمرة.

 

معرض زهور الربيع احتفال ثقافي واقتصادي هام

 

تطوّر معرض زهور الربيع مع مرور الزمن، ليصبح أكثر من مجرد عرض للزهور، بل تحوّل إلى احتفال ثقافي واقتصادي هام، واليوم تم افتتاح المعرض في دورته الـ 91، وأقيم في المتحف الزراعي بالدقي تحت شعار "مصر خضراء... زهور وخيرات".

 

ويشارك في معرض زهور الربيع أكثر من 200 عارض من مختلف أنحاء مصر، لعرض تشكيلة واسعة من الزهور والنباتات، بالإضافة إلى مستلزمات الزراعة ومنتجات الصناعات الغذائية، جذب المعرض آلاف الزوار الذين استمتعوا بجمال الزهور وتنوعها، وتعرّفوا على أحدث تقنيات الزراعة، وشراءوا احتياجاتهم من مشاتل ونباتات.

 

ويُعدّ معرض زهور الربيع رمزًا لبهجة الربيع وجمال الطبيعة، ودافعًا لتعزيز ثقافة الزراعة والاهتمام بالبيئة، ومع كل دورة جديدة، يُثبت المعرض قدرة مصر على التميز في مجال الزهور والنباتات، ويُساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتشجيع السياحة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • تدشين المقر الجديد للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالسمارة
  • رئيس «الفنون التشكيلية»: المتاحف الثقافية تزخر بـ«كنوز نادرة» وأعمال الرواد
  • الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة تفتتح معرض حصاد 2024
  • من 110 عام.. معرض زهور الربيع عبق التاريخ وجمال الطبيعة
  • إقبال كثيف على معرض زهور الربيع بالدقي في أول أيامه -تفاصيل وصور
  • افتتاح معرض مسابقة الشباب للفنون البصرية بالإسكندرية
  • السياحة: زيادة أعداد السياح الأتراك بنسبة 230% - (تفاصيل)
  • رئيس هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية يستقبل منظمي مهرجان السينما استعداداً للدورة الأربعين
  • "مرحلة المراهقة وكيفية التفاعل مع المراهقين" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • بعد إعادة افتتاحه.. تاريخ متحف «كفافيس» بالإسكندرية ومواعيد دخوله «صور»