أكد مراسل القاهرة الإخبارية بمعبر رفح، تبادل إطلاق نار كثيف شرق معبر رفح من الجانب الفلسطيني وتصاعد أعمدة الدخان، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

 

ارتفاع حصيلة العدوان|أبرز تطورات الوضع اليوم في غزة وتفاصيل عمليات الهجوم الأخيرة «رئيس دفاع النواب» يحذر من تبعات استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة واقتحام رفح

 

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة بغزة إنه تم إيقاف العمل في معبر رفح نتيجة سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

 

ذكرت وزارة الصحة أن قوات الاحتلال منعت سفر الجرحى والمرضى ومرافقيهم لتلقي العلاج خارج غزة، كما عمل إغلاق معبر رفح  على منع دخول شاحنات الأدوية والمعدات الطبية والوقود اللازم للمستشفيات.

 

واعتبرت أن الاحتلال حوّل قطاع غزة لمنطقة منكوبة بتدميره المنظومة الصحية، مطالبة المجتمع الدولي بتسهيل سفر المرضى والجرحى وتوفير الوقود بشكل عاجل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق غزة معبر رفح اخبار التوك شو قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: العدوان الإسرائيلي على رفح الفلسطينية يتصاعد

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إنّ العدوان الإسرائيلي متصاعد في قطاع غزة وتحديدا مدينة رفح الفلسطينية طوال ساعات الليل، وحتى ساعات الصباح، إذ تتعرض إلى قصف من المدفعية الإسرائيلي التي لم تتوقف باتجاه المناطق الشرقية من هذه المدينة مثل أحياء الجنينة والسلام والتنور ومنطقة زارع.

وأضاف «جبر»، خلال رسالة على الهواء، أنّ وسط رفح الفلسطينية لا زالت تتعرض إلى قصف مدفعي عنيف تخللها غارات جوية من الطائرات الحربية الإسرائيلية، التي استهدفت منازل المواطنين في 6 مناطق بالمدينة، وكان من ضمن هذه الغارات استهداف منزل بجوار المستشفى الكويتي ما أدى إلى تدميره والطريق المؤدي للمستشفى بشكل كبير.

المنطقة الغربية من رفح الفلسطينية

ولفت إلى أنّ المنطقة الغربية من رفح الفلسطينية، والتي تكتظ بالنازحين الفلسطينيين، لا تزال تتعرض هي الأخرى لقصف من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي تطلق رصاصها وقذائفها تجاه الشريط الساحلي، هذا الأمر الذي ينعكس على على حياة النازحين الفلسطينيين الذين يقيمون بالآلاف هناك في خيام لا تقي حرارة ولا برودة ولا توفر الأمن في تلك المنطقة.

وأكد أنّ شمال قطاع غزة يتعرض إلى قصف إسرائيلي واجتياح للآليات العسكرية باتجاه مخيم جباليا، والتي دمرته بشكل كبير وواسع ووصلت إلى قلب المخيم، وتطلق القذائف والرصاص تجاه الأبنية والمنازل داخله.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية جنوبي غزة
  • الدفاع المدني بغزة: الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 300 منزل في جباليا
  • "الوطني الفلسطيني" يُحذر من استمرار سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر "رفح"
  • باحثة: الجانب الإسرائيلي متلون ويعيش على الأكاذيب (فيديو)
  • ‏إعلام فلسطيني: إطلاق نار كثيف وانفجارات جنوب غرب مدينة غزة
  • البيت الأبيض: يجب فتح الجانب الفلسطيني من معبر رفح فورا
  • مراسل القاهرة الإخبارية: العدوان الإسرائيلي على رفح الفلسطينية يتصاعد
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال في منطقة المنشار بالضفة الغربية
  • رويترز: مصر رفضت مقترح الشاباك للتنسيق بين القاهرة وتل أبيب بفتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تدعو الدول العربية لإجبار الاحتلال على وقف العدوان