الدوحة - صفا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري إنّ الوفد القطري سيتوجه صباح اليوم الثلاثاء إلى القاهرة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والكيان الإسرائيلي بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال الأنصاري لوكالة الأنباء القطرية إنّ حركة حماس أرسلت إلى الوسطاء ردا على مقترحاتهم بشأن الهدنة، مضيفًا أن الرد يمكن وصفه بالإيجابي.

وأشار المتحدث إلى أن قطر تأمل في أن تتوج الجولة بالتوصل إلى اتفاق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام إلى كافة مناطق القطاع.

وفي وقت سابق أمس الاثنين، قالت حركة حماس إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع مدير المخابرات المصرية عباس كامل، وأبلغهما موافقة الحركة على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار.

وأشار نائب رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية للجزيرة إنّ المقترح الذي قدمه الوسطاء للحركة يتضمن 3 مراحل، ويشمل انسحابًا كاملًا لقوات الاحتلال من غزة، وعودة النازحين، وتبادلا للأسرى.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى وقف اطلاق النار

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: مصر لن تتخلى عن مسئولياتها تجاه الشعب الفلسطيني

أصدر حزب الحرية المصري بيانا اليوم، تحدث فيه عن مصر وقيادتها السياسية وأنها لن تتخلى عن مسئولياتها تجاه الشعب الفلسطيني ولو لحظة واحدة، خاصة بعد محاولات إسرائيل بتصدير مشهد مغاير للحقيقة ونشر أخبار كاذبة من خلال وسائل إعلام إسرائيلية بشأن تراجع مصر عن الانضمام لجنوب إفريقيا في دعواها المرفوعة ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية.

إسرائيل توهم شعبها بمبدأ «بص العصفورة» وإن كانت كاذبة ومضللة  

وأضاف النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، أن اسرائيل كعادتها تحاول أن توهم شعبها بمبدأ «بص العصفورة» حتى وإن كانت هذه العصفورة تحمل الكذب والتضليل، مؤكدا أن مصر تسعى لنفس الهدف منذ اندلاع الأزمة وهو حل الدولتين ووقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بعد تعنت إسرائيل في عدم إدخالها كما في السابق.

وأشار مهنى، إلى أن الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإيجاد حل للأزمة من كافة الجهات التي من شأنها أن تساهم في ذلك، معلنا مرارا وتكرارا إننا لن نقبل بتصفية القضية الفلسطينية ولا التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

إسرائيل تعتزم منذ اليوم الأول من الحرب أنها تقضي على حركة حماس

كما أوضح عضو مجلس النواب، أن إسرائيل تعتزم منذ اليوم الأول إنها تحارب حركة حماس وتسعى للقضاء عليها ومن أجل تحرير الرهائن، ولكن الحقيقة الواضحة أمام الجميع إنها لم تحقق أي من الهدفين، ولكنها تمارس القتل من أجل القتل والإبادة للشعب الفلسطيني ومقدراته.

مقالات مشابهة

  • تصريح جديد لرئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى - ماذا قال عن السياسي المختطف قحطان ؟
  • نتنياهو رفض مقترحا قدمه الجيش لاستئناف مفاوضات صفقة التبادل
  • خلافات حادة في حكومة الاحتلال.. هل تؤثر على مفاوضات الهدنة؟
  • نائب رئيس “الموساد” السابق: خسرنا الحرب بغزة واقتصادنا ينهار
  • نائب رئيس الموساد السابق: خسرنا الحرب بغزة واقتصادنا ينهار
  • «الحرية المصري»: مصر لن تتخلى عن مسئولياتها تجاه الشعب الفلسطيني
  • صحيفة: قطر أبعدت قادة حماس عن أراضيها لأسابيع بسبب مفاوضات غزة المحبطة
  • أكسيوس: حماس انسحبت من مفاوضات الهدنة لزيادة الضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • سوليفان يزور السعودية وإسرائيل بعد تعثر مفاوضات الهدنة في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف مسؤولا في حركة حماس بلبنان