قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر ترفض تولي أي مسئوليات أمنية من أي نوع داخل قطاع غزة.


وتابع أحمد موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن جيش الاحتلال رفع علمه فوق الجانب الفلسطيني من قطاع غزة ونزل العلم الفلسطيني.


وأضاف أحمد موسى، أن الجيش المصري معني بحماية أمن مصر وحدودها، والجهد المصري الذي يتم بذله بقيادة الرئيس السيسي من أجل وقف إطلاق النار وإنفاد المساعدات وصولا لإقامة دولة فلسطينية.


وأشار، إلى أن الإعلام الإسرائيلي عدو لمصر مثل العدو الإخواني، ولذا يجب الانتباه لما يروجوه من أجل تهييج وإثارة الناس.

 

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن معبر رفح المصري محدش يقدر يقربله ولا يجي عنده، مؤكدا أن معبر رفح المصري لم يغلق أبدًا.


وأضاف أن قطاع غزة بات معزولا عن العالم بعدما أغلق الاحتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني ومعبر كرم أبو سالم بعد هجوم حركة حماس على المعبر قبل يومين، معلقا: مفيش شاحنة دخلت على مدار يومين.


وأردف أن الوزير عباس كامل رئيس المخابرات المصرية، يقود حاليا المفاوضات بحضور رئيس الاستخبارات الأمريكية والقطريين من أجل وقف إطلاق النار في غزة ووقف التصعيد، قائلا الأمر في منتهى الخطورة.


وواصل: أمريكا تتحمل المسئولية عما يحدث حاليا في قطاع غزة، قائلا: الفلسطينيين اتبهدلوا منذ 7 أكتوبر حتى الآن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أول بيان رسمي من جيش الاحتلال على إطلاق النار مع الجيش المصري

 

الرؤية- غرفة الأخبار

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن حادثًا لإطلاق النار وقع على الحدود المصرية الفلسطينية، وأن الأمر "قيد التحقيق وأن هناك اتصال مع الجانب المصري"، بحسب بيان صادر عن الجيش، فيما لم يصدر حتى الآن أي بيان من الجانب المصري.

وأفادت تقارير إخبارية عبرية عن سقوط جندي مصري واحد على الأقل في تبادل لإطلاق النار بين جنود إسرائيليين ومصريين عند معبر رفح، اليوم الإثنين، حسبما أكدت هيئة البث الإسرائيلية.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، الإثنين، عن وقوع "حادث غير عادٍ بين الجيشين الإسرائيلي والمصري في معبر رفح"، مشيرة إلى أن "إسرائيل تجري تحقيقا في تفاصيله". وبحسب القناة 13 الإسرائيلية، فقد "أطلق جنود مصريون النار على جنود إسرائيليين في معبر رفح من دون وقوع إصابات". وأضافت: "الحادث يأتي في ذروة التوتر مع مصر، وقد تكون له عواقب سياسية".

كما قالت القناة 14 الإسرائيلية إن "الجيش الإسرائيلي أطلق طلقات تحذيرية بعد إطلاق النار من القوات المصرية".

وبعد دقائق من نشر هذه الأخبار، قالت الوسائل ذاتها: "بسبب تعليمات الرقابة العسكرية تم حذف المعلومات حول الحادث مع الجيش المصري في رفح".

ورفضت مصر على مدار 20 يومًا التنسيق مع إسرائيل في دخول المساعدات من معبر رفح، من جراء "التصعيد الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، مما أسفر عن تدهور الأوضاع الإنسانية".

وتتصاعد حدة التوتر بين مصر وإسرائيل بوتيرة متسارعة، في ظل استمرار احتلال إسرائيل لأكثر من ثلثي محور فلادلفيا الحدودي وسيطرتها على معبر رفح.

وفي الوقت الذي تضغط به إسرائيل والولايات المتحدة على مصر من أجل القبول بالتعامل مع السلطة الإسرائيلية في المعبر من أجل دخول المساعدات، أكدت القاهرة أنها لن تقبل بالوجود الإسرائيلي على معبر رفح، معتبرةً أن إسرائيل تحاول ابتزاز مصر من الناحية الإنسانية بالحديث عن المساعدات المقدمة إلى غزة.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي بمدينة غزة
  • لتنشيط السياحة.. أحمد موسى يطالب برفع أسعار الخدمات في الفنادق
  • أحمد موسى عن جنازة الجندي المصري الشهيد: التعاطف والألم في كل منزل
  • أحمد موسى يطالب برفع أسعار الخدمات في الفنادق (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال مستمرة في قصف غزة ورفح الفلسطينية
  • قراءة في حادث معبر رفح
  • استشهاد جندي مصري وإصابة آخرين بنيران العدو الصهيوني في معبر رفح
  • بيان هام من الجيش المصري حول مقتل جندي برصاص الجيش الإسرائيلي في رفح
  • أول بيان رسمي من جيش الاحتلال على إطلاق النار مع الجيش المصري
  • الجيش المصري: نواصل جهودنا في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي غزة