وجه الإعلامي أحمد موسى، طلبا هاما للمصريين يتعلق بتطور الأحداث في مدينة رفح الفلسطينية، قائلا: بلاش حد يسخنكم، وهناك حملات تسخين غير مسبوقة.

وتابع موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد: من كان يهاجم الجيش المصري خلال 10 سنوات وعملوا على تفكيكه هم من يتساءلون اليوم أين الجيش المصري؟.

وواصل الإعلامي أحمد موسى، كلامه للمصريين قائلا: ثق في قدرات بلدك وأي قرار هتاخده وحدودنا محمية بفضل الله وبفضل جيشنا العظيم.

وقال: اكتب ادعم بلدك واقف مع القيادة والقرارات التي تأخذها، موضحا: من 7 أكتوبر الموضوع متشاف أبعاده إيه وكل حاجة واضحة، قائلا: إسرائيل دخلت محور فيلادلفيا الموجود في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح موسى أن السيادة المصرية محدش يقدر يقربلها، وقائد القيادة المركزية الأمريكية اللي بيحركوا إسرائيل موجودين عندنا هنا في مصر للقاء وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، قائلا: تل أبيب لا تحرك دبابة واحدة دون إذن واشنطن.

ولفت موسى، إلى أن معبر رفح المصري محدش يقدر يقربله ولا ييجي عنده، مؤكدا أن معبر رفح المصري لم يغلق أبدًا.

وأضاف أن قطاع غزة بات معزولا عن العالم بعدما أغلق الاحتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني ومعبر كرم أبو سالم بعد هجوم حركة حماس على المعبر قبل يومين، معلقا: مفيش شاحنة دخلت على مدار يومين.

وأردف موسى أن الوزير عباس كامل رئيس المخابرات المصرية، يقود حاليا المفاوضات بحضور رئيس الاستخبارات الأمريكية والقطريين من أجل وقف إطلاق النار في غزة ووقف التصعيد، قائلا الأمر في منتهى الخطورة.

وواصل: أمريكا تتحمل المسئولية عما يحدث حاليا في قطاع غزة، مضيفا: الفلسطينيين اتبهدلوا منذ 7 أكتوبر حتى الآن.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"العالمي للمواطن المصري بالخارج": نحن على مسافة واحدة من الكيانات المصرية بالخارج

يلبي الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج الدعوة التي تلقاها من اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا لحضور المؤتمر الذي يتم انعقاده بمدينة ميلانو الإيطالية يومي غدا وبعد غد: السبت والأحد الموافقين ١٨ و ١٩ مايو الجاري.


وقال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أننا سعداء بالدعوة التي وجهت لنا من رئيس اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا الزميل مصطفى رجب، وأن العلاقات التي تجمعنا به علاقات طيبة، كما هي العلاقات مع الاتحادات والكيانات المصرية الفاعلة في الخارج.


وأضاف بهجت العبيدي أننا نؤمن بأن المشاركة وتبادل الأفكار ومناقشة الأطروحات تثري العمل المصري العام في الخارج كما ترسم ملامح وضع الحلول لما يواجه المصريين بالخارج من مشكلات يمكن رفعها إلى الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج لاتخاذ ما تراه مناسبا من الحلول.


ومن ناحيته توجه الأستاذ الدكتور حسن موسى رئيس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالنمسا بالشكر لاتحاد الكيانات المصرية في أوروبا برئاسة الزميل مصطفى رجب على الدعوة الكريمة التي وجهها لرموز العمل العام في أوروبا من خارج اتحاد الكيانات. 


وأكد موسى أن الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج يسعده أن يلبي الدعوة ويشارك الزملاء في هذا المؤتمر ويقدم طرحا ورؤية لكيفية الارتقاء بالعمل المصري العام في الخارج عموما وفي القارة العجوز بشكل خاص.
ومن جانبه قال المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا عضو المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن الاتحاد العالمي يقف على مسافة واحدة من كافة الاتحادات والكيانات المصرية في الخارج ويؤمن أن الساحة تتسع للجميع وأن التعاون هو السبيل الأجدى لتحقيق آمال المصريين بالخارج، ومن هنا جاء ترحيبنا بالمشاركة في مؤتمر الكيانات المصرية الذي سيعقد غدا وبعد غد بمدينة ميلانو الإيطالية.

 

أما إسلام طاحون رئيس اللجنة الثقافية للنادي المصري بفيينا ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالعاصمة النمساوية فيينا الذي حرص على تلبية الدعوة للمشاركة في المؤتمر فلقد أكد على أن الاتحاد العالمي يرحب بالتعاون مع الجميع ولا يفرق بين اتحاد واتحاد ولا بين كيان وآخر وأن الضابط الوحيد الذي يضعه الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج هو أن يكون الاتحاد أو المؤسسة الأهلية المصرية في الخارج تعمل لصالح الوطن.

وفي الختام رحب نصر مطر مسؤول الملف السياسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بمشاركة أعضاء الاتحاد في أوروبا ودعمهم لكافة الكيانات المصرية في أوروبا والخارج عموما مؤكدا أن هذا يتفق مع أهداف وسياسة عمل الاتحاد العالمي الذي يسعى لتجميع الاتحادات والبيانات وينبذ الفرقة التي تحدث أحيانا نتيجة للتنافس الذي يخرج أحيانا، ربما عن غير قصد، عن الهدف المنشود.


وأكد مطر أن الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج سيلبي دعوة المؤتمر المقرر له الانعقاد في العاصمة الفرنسية باريس ودعى له كل من الحاج صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في فرنسا والزميل علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، وذلك للتأكيد على سياسة الاتحاد الداعمة لكل الكيانات المصرية في أوروبا والخارج.

مقالات مشابهة

  • "طلبي غريب شوية".. عمرو أديب يوجه طلبا عاجلا لرئيس الوزراء المصري (فيديو)
  • أحمد أيوب: الجهود المصرية فى دعم القضية الفلسطينية كشفت المخطط الإسرائيلى
  • أحمد موسى: مشروعات وزارة النقل توفر 2 مليون فرصة عمل
  • يحقق 30 مليار دولار سنويا.. أحمد موسى يكشف عن تفاصيل إنشاء أكبر ميناء في المنطقة
  • تطورات جديدة للأوضاع بالجانب المصري من معبر رفح (فيديو)
  • حزب الريادة: دور مصر في قضية فلسطينية الأكثر تأثيرًا (فيديو)
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهدي درع التكريم للمستشار محمد رأفت
  • "العالمي للمواطن المصري بالخارج": نحن على مسافة واحدة من الكيانات المصرية بالخارج
  • اتحاد عمال مصر يطلق مبادرة لتوفير الرعاية والحماية الاجتماعية للمصريين بالخارج
  • أحمد السقا يكشف صعوبات “جولة أخيرة” وهذا المشهد الذي يتمنى توثيقه