شدد الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، على عدم  الدعوة إلى جمع أي تبرعات تحت أي مسمى على المنبر أو استخدامه لأي غرض شخصي او نفعي ومن يخالف ذلك يمنع من صعود المنبر مع المساءلة القانونية أو التأديبية بحسب الأحوال. 

 جاء خلال اجتماع وكيل الوزارة مساء اليوم الثلاثاء، مع مفتشي المتابعة بمديرية أوقاف الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وفي حضور الشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة، والشيخ ماهر عبد الجواد مدير شئون الإدارات.

اليوم.. انطلاق امتحانات النقل بالمراحل الثلاثة في محافظة الإسكندرية

وأكد وكيل الوزارة على عدم وضع أي صناديق لجمع المال بالمسجد أو ملحقاته أو محيطه مع اتخاذ الإجراءات اللازمة قانونيا تجاه كل من يخالف ذلك،  و على أجهزة المتابعة والتفتيش بالمديرية والادارات الفرعية  أخذ هذا الأمر بمنتهى الجدية والحسم.

وأشار إلى أهمية التفاني في العمل وبذل قصارى الجهد من الأئمة، وضرورة متابعة المساجد والعاملين بها، مشيرًا إلى أن مشروع صكوك الإطعام والأضاحي من المشروعات القومية التي أكدت ثقة الشعب المصري في وزارة الأوقاف.

 كما نبه على المتابعة الميدانية لجميع الأنشطة الدعوية، مبينا ان اهم الواجبات مراعاة حرمة المسجد وقدسيته ونظافته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الإدارات الفرعية الدكتور محمد مختار جمعة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشيخ سلامة عبدالرازق المتابعة الميدانية المتابعة والتفتيش المشروعات القومية

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام محافظة قنا يفتتح أعمال إحلال وتجديد مسجد الدرب الجديد بمركز نجع حمادي

نائبا عن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، شهد اللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة سكرتير عام المحافظة، افتتاح أعمال إحلال وتجديد مسجد الدرب الجديد "بقريه الدرب "التابعة لمركز نجع حمادي، في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية، رافقه فضيلة الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الاوقاف بقنا،  والنائب خالد خلف الله عضوا مجلس النواب، وأشرف أنور رئيس مركز ومدينة نجع حمادي وجمع غفير من أهالي قرية الدرب.


استمع السكرتير العام إلى خطبة الجمعة التي جاءت تحت عنوان " واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن والمرافق العامة " والتي تحدثت عن أنَّ الدينَ الإسلامِيَّ الحنيفَ لم يغفلْ عن حرمةِ الأماكنِ العامَّةِ، بل أعلَى مِن شأنِ هذه الحرمةِ فجعلَهَا أشدَّ حرمةً مِن الأماكنِ الخاصَّةِ  وان المالُ العامُّ أعظمُ خطرًا مِن المالِ الخاصِّ الذي يمتلكُهُ أفرادٌ أو هيئاتٌ محددةٌ.

 

ومن جانبه أعرب السكرتير العام للمحافظة، عن سعادته بافتتاح بيتًا من بيوت الله، داعيا المولى عزوجل أن يتقبل من القائمين على بناء المساجد ويثيبهم خير الجزاء ويجعله في ميزان حسناتهم.

 

وأكد "حمودة" علي اهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية، فضلا عن إضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية.

 

و أوضح وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أنه تم إنشاء مسجد الخير بالجهود الذاتية علي مساحة 467 متر بتكلفة اجمالية بلغت 4 مليون جنيهًا، وأن وزارة الأوقاف قامت بفرش المسجد ضمن خطة افتتاحات المساجد الجديدة على مستوى مدن المحافظة المختلفة.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 10 مساجد الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • خالد البلشي يدعو وزارة الأوقاف لمراجعة قرارها بشأن منع تغطية الصحفيين للجنازات
  • أوقاف غزة: الاحتلال دمّر 604 مساجد بشكلٍ كامل وسرق مئات الجثامين من المقابر
  • أوقاف غزة: الاحتلال دمر 604 مساجد بشكلٍ كامل وسرق أكثر من 1000 جثمان من المقابر
  • أوقاف اليمن تبرم اتفاقاً لتفويج الحجاج جواً لمواجهة إغلاق الطرقات براً
  • أوقاف غزة تكشف حصيلة تدمير المساجد والمقابر والكنائس 
  • أوقاف البحيرة: انطلاق قافلة دعوية بمركز ومدينة وادي النطرون
  • إقامة أول صلاة جمعة بمسجد الدرب شمال قنا عقب تجديده
  • أوقاف سوهاج تفتتح مسجد "آل الديب" بقرية المشاودة بجرجا
  • سكرتير عام محافظة قنا يفتتح أعمال إحلال وتجديد مسجد الدرب الجديد بمركز نجع حمادي