رصد – أثير

أعلنت وزارة العمل‬⁩ عن توفر 33 وظيفة شاغرة لدى ⁦‪غرفة تجارة وصناعة عُمان‬⁩، وذلك وفق البيانات والشروط الموضحة لكل وظيفة.

جاء ذلك عبر منشور للوزارة رصدته “أثير”، دعت فيه من يجد في نفسه الرغبة لشغل إحدى الوظائف ومستوفيًا للشروط المحددة، التقدم عبر موقع الوزارة الإلكتروني ‏⁦‪mol.gov.om/job‬⁩.

وأوضحت الوزارة بأن التسجيل في الوظائف المُعلنة يبدأ من اليوم الأربعاء 8 مايو 2024م وحتى نهاية الدوام الرسمي يوم الثلاثاء 21 مايو 2024م، مشيرةً إلى أنه لن ينظر في أي طلب بعد انقضاء فترة التسجيل.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

«الخارجية» تفتح باب التسجيل لبرنامج البعثات السبت

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت وزارة الخارجية عن فتح باب التسجيل لبرنامج البعثات الدراسية عبر موقع الوزارة، للطلبة الإماراتيين المتفوقين لاستكمال مسيرتهم الدراسية، وإيفادهم لإحدى الجامعات العالمية المرموقة، وذلك بهدف التخصص في المجالات التي تلبي احتياجات الدبلوماسية الإماراتية ورفدها بكوادر وطنية وجيل مؤهل وفق أرقى المستويات، وذلك ابتداءً من السبت، الموافق 1 يونيو وحتى 30 من الشهر ذاته.

ويهدف البرنامج لتطوير قيادات دبلوماسية قادرة على التأثير إيجابيًا في الساحة الدولية، وتزويد الطلبة المبتعثين بالمهارات والكفاءات اللازمة ليصبحوا روادًا وصناع تغيير في السياسة الخارجية للدولة وتمكينهم من تحقيق إنجازات غير مسبوقة في السلك الدبلوماسي، عبر توفير أدوات تساعدهم على التميز، إضافة لترسيخ ثقافة الابتكار والتميز في مجال الدبلوماسية، مما يسهم في تعزيز التغيير الإيجابي والتطور المستمر.

وأكدت الوزارة على الراغبين في الالتحاق بالبرنامج، زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة https://www.mofa.gov.ae/ar-ae/scholarship لمراجعة المستندات المطلوبة وشروط التقديم وهي: أن يكون من مواطني الإمارات (حاملي جواز السفر الإماراتي وخلاصة القيد) ولا يقل عمره عن 17عاماً ولا يزيد على 22 عاماً، وحاصلاً على موافقة ولي الأمر، ويكون حسن السيرة والسلوك بموجب شهادة من الجهات المعنية المعتمدة في الدولة.

كما يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بنسبة لا تقل عن 90% أو ما يعادلها، وحاصلاً على شهادة كفاءة في اللغة الإنجليزية (6.5 Academic IELTS) أو ما يعادلها وحاصلاً على قبول أكاديمي للدراسة من الجامعة، حسب قائمة الجامعات والتخصصات المعتمدة لدى الوزارة.

كما يشترط على الطلاب الموافقة على دراسة لغة ثالثة، في حالة طلب منه ذلك والموافقة على العمل بوزارة الخارجية في السلك الدبلوماسي لفترة تعادل سنوات الدراسة، والموافقة على دخول أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية بعد التخرج، كما يجب على الذكور توفير شهادة إعفاء أو إنهاء من الخدمة الوطنية.

وستتضمن إجراءات الالتحاق عدد من الاختبارات والمقابلات، ثم سيمر الطلاب بثلاث مراحل بعد القبول إلى أن يصبح دبلوماسياً إماراتياً، تبدأ بالابتعاث للخارج للدراسة والحصول على شهادة البكالوريوس، ثم الالتحاق بأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والحصول على دبلوم الدراسات العليا المتخصص في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية، والمرحلة الأخيرة هي الالتحاق بالعمل في وزارة الخارجية والتعيين على السلك الدبلوماسي بعد استيفاء متطلبات التخرج.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية» تفتح باب التسجيل لبرنامج البعثات السبت
  • «غرفة الشارقة» تدعو الشركات الهندية للاستفادة من مزايا الاستثمار بالإمارة
  • وزير قطاع الأعمال العام يستقبل وفدًا من غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان
  • أسواق دول مجلس التعاون الخليجي تستحوذ على 55.5% من صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة تجارة دبي في الربع الأول من العام الحالي وتتصدر قائمة وجهات صادرات الأعضاء بـ 40.8 مليار درهم
  • مناقشة التعاون بين غرفة تجارة صنعاء والإتحاد المصري للبناء والتشييد واتحاد المقاولين العرب 
  • 449 وظيفة جديدة بمؤسسات حكومية وخاصة في أبوظبي
  • غرفة تجارة دبي تطلق مجلس الأعمال الكازاخستاني لدعم نمو التجارة والاستثمارات البينية
  • أمانة القصيم تطرح أكثر من ٣٠ فرصة استثمارية لعام 2024 م بمحافظة البكيرية
  • وزارة العمل المصرية تعلن عن وظائف بمرتبات عالية في السعودية واليونان
  • أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من ألف رخصة عبر منصة بلدي خلال شهر ابريل 2024م