ستُعرض جائزة الكرة الذهبية التي فاز بها الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا كأفضل لاعب في كأس العالم لكرة القدم عام 1986 للبيع في مزاد علني من قبل دار أجوت للمزادات في فرنسا، وذلك حسب ما أعلنته الدار يوم الثلاثاء.

لم تحدد دار أجوت السعر الذي سيبدأ به المزاد، لكن من الجدير بالذكر أنه قد تم بيع القميص الذي ارتداه مارادونا في مباراة ربع نهائي كأس العالم 1986 في مزاد علني قبل عامين مقابل 8.

4 مليون يورو.

ارتبطت بأداء مارادونا الاستثنائي في كأس العالم 1986، حيث قاد الأرجنتين للفوز بلقبها الثاني في البطولة. سجل مارادونا هدفين لا ينسيان في تلك البطولة، أحدهما بيده الشهيرة ضد إنجلترا في ربع النهائي، والآخر يُعدّ من أجمل أهداف تاريخ المونديال ضد بلجيكا في نصف النهائي.

ظلّت الجائزة مفقودة لمدة 35 عامًا بعد سرقتها من خزينة ودائعه في أحد بنوك نابولي عام 1989. وتمّ العثور على الجائزة في عام 2016 من قبل أحد هواة جمع التحف في فرنسا، وقُدّر ثمنها بعد ذلك بملايين اليوروهات.

تُعدّ هذه فرصة نادرة لمحبي مارادونا وجامعي التحف لامتلاك قطعة تاريخية من تاريخ كرة القدم، حيث تُجسّد إنجازات أحد أعظم اللاعبين الذين عرفتهم الساحرة المستديرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكرة الذهبية مارادونا كأس العالم

إقرأ أيضاً:

"تعليم جازان" يحصد الميدالية الذهبية وجائزة خاصة على مستوى العالم في معرض آيتكس الدولي 

حصدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان الميداليةَ الذهبية وجائزة خاصة من سنغافورة على مستوى العالم.

جاء ذلك من خلال مشاركة طالبة من تعليم جازان ضمن المنتخب السعودي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا المشارك في منافسات معرض آيتكس 2024م الدولي والمقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 11-20 مايو 2024م

وجاء تحقيق الميدالية الذهبية وجائزة خاصة من خلال مشاركة الطالبة الموهوبة غلا عبدالوهاب محمد زيلع من الثانوية الخامسة بجازان والمتمثلة في مشروع تحسين أداء شبكات الاستشعار اللاسلكية في مجال الأنظمة المدمجة 

ويهتم المشروع بمعالجة التحديات الرئيسية المرتبطة بشبكات الاستشعار اللاسلكية (WSNs)، بما في ذلك استهلاك الطاقة، وعمر الشبكة، ونطاق الاتصالات المحدود عبر  تقديم مخطط جديد وتصنيف عقد الاستشعار على أساس احتياطيات الطاقة الخاصة بها، يعزز المخطط كفاءة الطاقة مع تقليل من المشاكل والتحديات.

التطبيقات العملية لهذا المخطط واسعة النطاق، منه المراقبة البيئية والزراعة الذكية الأمن و السلامة. ويساهم هذا المشروع في تطوير تقنية WSN، وتعزيز النمو الاقتصادي، والاستدامة البيئية، والتقدم التكنولوجي في المملكة العربية السعودية.

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان ملهي بن حسن عقدي، أن مشاركة طالبة من تعليم جازان في منافسات معرض آيتكس الدولي يأتي ضمن دعم واكتشاف الطلبة الموهوبين والمبدعين وتشجيعهم 

وأضاف "عقدي" هذا المنجز الذهبي الدولي يُضاف إلى الإنجازات التي حقّقها طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم على المستوى الدولي يأتي بالدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، أيدها الله، للطلاب والطالبات وحرص ومتابعة سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه ووزير التعليم وفق تطلعات رؤية السعودية 2030م وتمثيل الطلبة للوطن في المحافل الدولية 

وقدم "عقدي" التهنئةَ للطالبة وأسرتها ومدرستها، ومتمنيًا لها مزيدًا من التوفيق والتميز على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن معرض "آيتكس"يعد منصة دولية لاستقطاب الاختراعات والابتكارات في مجالات العلوم والتكنولوجيا المختلفة، تستهدف جذب المهتمين من المبتكرين والمخترعين، والمستثمرين والمصنّعين في مجموعة من الدول؛ لاستكشاف الاختراعات والابتكارات الجديدة في المجالات العلمية.

معرض آيتكس الدولي 

مقالات مشابهة

  • رئيس جائزة السلام العالمية لـ "الفجر": الفائز يعرف بأنه عمل لأجل كرامة الإنسان
  • مجموعة إذكاء تعلن عن تنظيم جائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة
  • «جائزة خدمة المجتمع» تناقش الأسماء المقترحة للتكريم
  • "تعليم جازان" يحصد الميدالية الذهبية وجائزة خاصة على مستوى العالم في معرض آيتكس الدولي 
  • فودين يحصد جائزة "الأفضل" في الدوري الإنجليزي
  • عمانيون يحققون مراكز متقدمة في معرض دولي
  • تعرف على أشهر المتاحف في مصر
  • الأولمبية تعلن رفع قيمة جائزة الميدالية الذهبية بالأولمبياد لـ 5 ملايين جنيه
  • تفاصيل منح الرئيس السيسى جائزة بطل السلام.. فيديو
  • الجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي.. ما حكايتها؟