مِن القتلِ للتدميرِ إلى التهجيرِ.. لم يتركْ رئيسُ الوزراءِ الإسرائيليُ بنيامين نتنياهو شيئا في قطاعِ غزةَ إلا وارتكبَهُ، دونَ رادعٍ دوليٍّ لمحاسبَتِه، كما لو أنَّ مجازرَه في القطاعِ الذي يعانِي مِن ويلاتِ العدوانِ تَحظَى بمباركةٍ غيرِ مباشرةٍ مِن حلفائِهِ دونَ النظرِ لأنينِ الفسطينيينَ المُحاصَرِين.

نتنياهو

ماذا يريدُ نتنياهو من غزةَ.

. سؤالٌ لطالما طرحتْهُ شعوبُ العالمِ قبلَ ساستِهِم.. هل هو يريدُ القضاءَ على غزةَ.. فقد فعلَ هذا بالفعل.. هل يريدُ الانتقام مما حدث في السابعِ مِن أكتوبر.. فإنَّهُ فعلَ ذلك أيضا بقتلِهِ عشراتِ الآلافِ مِن سكانِ غزةَ العُزَّل فضلا عن تشريد باقي أهل القطاع. 

على مدارِ أشهرٍ وأشهرٍ مِن العدوان.. أدخلَ طموحُ المسؤولِ الإسرائيليِ ومِن قبلِهِ أعضاءُ حكومتِهِ المتطرفةِ منطقةَ الشرقِ الأوسطِ في نفقٍ مظلمٍ كما حَوَّلَت تصرفاتُهُ في غزةَ المنطقةَ بأكملِها لكتلةٍ كبيرةٍ من النارِ على وَشكِ أنْ تأكل الأخضرَ واليابسَ في ظلِّ عدمِ استماعِ نتنياهو للنداءاتِ الدوليةِ التي تطالبِهُ بوقفِ العدوانِ على قطاعِ غزة.

نتنياهو الذي يضربُ بكافةِ القوانينِ الإنسانيةِ عَرضَ الحائطِ ولا يستمعُ إلا لصوتِ المَدافعِ والرصاصِ لم يُصبحْ عبئا ثقيلا على الإنسانيةِ فحسب، بل عبءٌ أيضا على الداخلِ الإسرائيليِ في ظلِّ عدمِ استماعِهِ للمطالباتِ التي تطالبُهُ بوقفِ الحربِ والموافقةِ على صفقةٍ للإفراجِ عن المحتجزين.

يعيشُ العالمُ وساستُهُ لحظاتِهِ الحاسمةَ "إنسانيا وسياسيا".. هل يستطيعُ أنْ يُوقِفَ آلةَ الحربِ الإسرائيليةِ المستعرةِ التي حَصَدَت أرواحَ أكثرَ مِن مئةٍ وأحدَ عشرَ ألفَ شهيدٍ وجريحٍ في غزة حتى الآن، أم سيستمرُ نتنياهو في مغامرَتِهِ في القطاع.. وحينَها سيخرجُ نطاقُ الصراعِ مِن غزةَ إلى الإقليمِ ككل.. وهنا الإجابةُ حتما ستكونُ قابعةً هناك .. في واشنطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو قطاع غزة غزة فلسطين معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة حول العالم تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة

 

عواصم/ وكالات
شهدت مدن وعواصم عالمية، مظاهرات حاشدةً تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وذكرت وكالات الأنباء أن عشرات الآلاف شاركوا في مظاهرات نظمت أمس في العواصم: الفرنسية باريس، والدنماركية كوبنهاغن، والنمساوية فيينا، والتونسية تونس، والألمانية برلين، والبريطانية لندن، وفي مدينتي ماينز وبراونشفايغ الألمانيتين، وأوبسالا ومالمو في السويد، وفلورنسا الإيطالية، ومانشستر البريطانية، وإسطنبول التركية، دعماً للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف العدوان وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، منددين بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

إضراب في 10 جامعات أمريكية
إلى ذلك صوّت 48 ألف عامل، في 10 جامعات تتبع “نظام جامعة كاليفورنيا” ومختبر لورانس بيركلي الوطني في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، للبدء في الإضراب دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين.
يأتي ذلك بعد حملات الاعتقال والاعتداءات على الطلبة في الخيام، الذين يطالبون بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بعد فشل إدارة الجامعة في معالجة الشكاوى المتعلقة بشأن التعامل مع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.
وأكد نشطاء، أن تصويت نقابة العاملين في الجامعة على البدء في الإضراب غدا الاثنين يشكل قرارا تاريخيا قد يدفع بالنقابات في جامعات أخرى واتحادات عمالية للإضراب دفاعا عن حق الطلبة في الاحتجاج من أجل القضية الفلسطينية.
على صعيد متصل، اعتصم متظاهرون في مبنى الحرم الجامعي لجامعة شيكاغو في الولايات المتحدة تأييداً لفلسطين واحتجاجاً على علاقة الجامعة مع الاحتلال الإسرائيلي.
وفي السياق، انضمت مدارس ثانوية في ولاية ويسكانسين، سبقتها مدارس في ولاية الينوي للاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية، عبر الخروج من الغرف الصفية وتنظيم مسيرات داخل المدارس للمطالبة بوقف العدوان الصهيوني على غزة.

مقالات مشابهة

  • 35456 شهيداً و79476 جريحاً ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35456 شهيدا
  • مسيرات في مدن أمريكية لإحياء ذكرى النكبة والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مظاهرات حاشدة حول العالم تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إغلاق الاحتلال معبر رفح يهدد حياة آلاف الجرحى والمرضى في قطاع غزة
  • أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في قطاع غزة
  • برنامج الأغذية العالمي: تصعيد النشاط الإسرائيلي في رفح يهدد بوقف العمليات الإنسانية في غزة
  • «الأونروا» تكشف رقم صادم بشأن عدد النازحين من رفح.. لن تصدق
  • الأونروا: عدد النازحين من رفح تجاوز 630 ألف مواطن
  • شهداء وجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة