وافق حزب الاتحاد الديمقراطي الكرواتي المحافظ على تشكيل حكومة مع حزب حركة الوطن القومي اليميني المتطرف بعد أسابيع من انتهاء الانتخابات البرلمانية.

اعلان

وكان الحزب المحافظ الحاكم قد فاز بالانتخابات دون تحقيق انتصار ساحق يمكنه من تشكيل حكومة بمفرده.

وتشتهر حركة الوطن برفضها عضوية كرواتيا بالاتحاد الأوروبي كما تنتهج سياسات متطرفة ضد الأقليات غير الكرواتية في البلاد.

وستشكل الحكومة الجديدة، برئاسة رئيس الوزراء أندريي بلينوكوفيتش (ولاية ثالثة) دون أي ممثل لصرب كرواتيا للمرة الأولى منذ استقلال البلاد عن يوغوسلافيا السابقة.

وكانت حركة الوطن قد رفضت مشاركة أي ممثل للصرب بالحكومة.

ومن المقرر أن يصدق البرلمان الكرواتي على الحكومة الجديدة في خلال أسبوع.

وانضمت كرواتيا للاتحاد الأوروبي عام 2013 قبل أن تكتما عضويتها بالانضمام إلى منطقة اليورو الاقتصادية والشنغن لحرية التنقل دون تأشيرات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مستوطنون يهاجمون مقر أونروا بالقدس ولازاريني يندد بـ"الترهيب والتخريب" المتعمّد يوم النصر.. فرنسا تحيي الذكرى الـ79 لنهاية الحرب العالمية الثانية طائرة شحن تهبط اضطرارياً بمطار إسطنبول بعد تعطل جهاز الهبوط الأمامي أوروبا الشرقية الاتحاد الأوروبي كرواتيا يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة| قصف إسرائيلي عنيف على وتوقع صيف ساخن على الجبهة اللبنانية يعرض الآن Next بعد أشهر من المماطلة.. اتهامات تطال فون دير لاين بتجاهل وعرقلة مراجعة اتفاقية الشراكة مع إسرائيل يعرض الآن Next هجوم روسي واسع على منشآت الطاقة في أوكرانيا يعرض الآن Next مستوطنون يهاجمون مقر أونروا بالقدس ولازاريني يندد بـ"الترهيب والتخريب" المتعمّد يعرض الآن Next شاهد: ترميم مقاتلة "بوليكاربوف آي-16" السوفياتية الشهيرة لتشارك في سرب يوم النصر اعلانالاكثر قراءة ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور دباباته عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين بعد موافقة حماس على مقترح الهدنة.. أهالي المحتجزين يخيرون نتنياهو: إما الصفقة أو "سنحرق البلاد" "طفح الكيل".. بوريل ينتقد اجتياح رفح والتهديدات ضد الجنائية الدولية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فلسطين غزة الصين روسيا جو بايدن حركة حماس مظاهرات بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شي جينبينغ Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين غزة الصين روسيا جو بايدن إسرائيل فلسطين غزة الصين روسيا جو بايدن أوروبا الشرقية الاتحاد الأوروبي كرواتيا يمين متطرف إسرائيل فلسطين غزة الصين روسيا جو بايدن حركة حماس مظاهرات بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شي جينبينغ السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إسبانيا ترفض استقبال سفينة محملة بالأسلحة متجهة إلى إسرائيل

قال خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني إن مدريد رفضت السماح لسفينة محملة بالأسلحة متجه إلى إسرائيل من الرسو في إحدى موانئها الخميس.

اعلان

وأوضح الوزير الإسباني في مؤتمر صحفي في بروكسل: "هذه هي المرة الأولى التي نقوم فيها بذلك؛ لأنها المرة الأولى التي نرصد فيها سفينة تحمل شحنة أسلحة إلى إسرائيل تريد أن ترسو في ميناء إسباني".

وأكد ألباريس: "سنفعل نفس الشيء على أي سفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل، وترغب في الرسو في ميناء إسباني".

وتابع: "سترفض وزارة الخارجية بشكل منهجي عمليات الرسو هذه لسبب واضح، الشرق الأوسط لا يحتاج إلى مزيد من الأسلحة، بل يحتاج إلى مزيد من السلام".

وكان أوسكار بوينتي؛ وزير النقل الإسباني قد أعلن عن طلب سفينة "ماريان دانيكا" الإذن بالتوقف في ميناء كارتاخينا الواقع في جنوب شرق إسبانيا في 21 أيار/مايو الحالي.

وترفع السفينة المحملة ب حوالى 27 طنا من الأسلحة، العلم الدنماركي ووفقا لصحيفة "إل باييس" الإسبانية، انطلقت من الهند ويتوقع وصولها إلى ميناء مدينة حيفا.

وتراجعت الصادرات الإسبانية لإسرائيل بنحو 32% مقارنة بالعام الماضي في ظل تدهور العلاقات التجارية بين البلدين.

إسبانيا تلغي نظام التأشيرة الذهبية للمستثمرين الأجانب في المجال العقاريشاهد: القبض على أهم شبكة تزوير عملات معدنية في إسبانيا فينيسيوس ينهار باكيًا بسبب أسئلة تتعلق بالعنصرية وكارفاخال يؤكد "إسبانيا ليست عنصرية"

وتعد إسبانيا من أكثر الدول الأوروبية المنتقدة لإسرائيل. ويتوقع أن تعترف الحكومة الإسبانية، رسميا بالدولة الفلسطينية في شهر مايو/أيار الجاري.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوريل: إسبانيا وإيرلندا ودول أوروبية أخرى قد تعلن اعترافها بدولة فلسطين هذا الشهر نفق تحت الماء يربط أوروبا بإفريقيا.. مشروع السفر بالقطار بين المغرب وإسبانيا قد يرى النور قريبا احتجاج "التظاهر بالموت" في إسبانيا تنديداً بوحشية الحرب على قطاع غزة الشرق الأوسط أسلحة إسبانيا إسرائيل غزة توتر دبلوماسي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غزة| إطلاق نيران إسرائيلية كثيفة في مخيم جباليا ودول غربية عدة تحذر حكومة نتنياهو من الهجوم على رفح يعرض الآن Next عاجل. في محكمة العدل الدولية: إسرائيل تعتبر قراءة جنوب إفريقيا للقانون مشوهة وتنكر الإبادة في غزة يعرض الآن Next دروس تعليمية وسط الدمار وتحت القصف..ماذا عن التعليم في غزة؟ يعرض الآن Next بعد يوم من محاولة اغتياله.. حالة رئيس وزراء سلوفاكيا "خطيرة للغاية" يعرض الآن Next في خطوة نادرة.. منح نجمة ميشلان لمطعم تاكو شعبي في المكسيك اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة البيان الختامي للقمة العربية يدعو إلى نشر قوات حماية دولية في فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة قطاع غزة روسيا الصين إسرائيل فلاديمير بوتين شرطة قمة الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بيني غانتس يلوّح بالاستقالة من حكومة الحرب في حال عدم تبني خطة جديدة
  • غانتس يمهل نتنياهو 3 أسابيع قبل انسحابه.. ورئيس حكومة الاحتلال يرد
  • عاجل. وزير الصحة السلوفاكي: حالة رئيس الوزراء روبرت فيكو مستقرة لكن وضعه ”لا يزال خطيرًا“
  • القضاء التونسي يقرّ حكماً ابتدائياً بسجن الغنوشي وصهره 3 سنوات
  • "وول ستريت جورنال": نتنياهو يستميل "اليمين المتطرف" من أجل البقاء في منصبه
  • إنها حكومة بن جفير الآن!
  • خسائر جيش الاحتلال في غزة تثير غضب العسكريين ضد نتنياهو
  • شاهد: إجلاء آلاف الأشخاص من منطقة خاركيف الأوكرانية
  • إسبانيا ترفض استقبال سفينة محملة بالأسلحة متجهة إلى إسرائيل
  • عاجل. غزة| إطلاق نيران إسرائيلية كثيفة في مخيم جباليا ودول غربية عدة تحذر حكومة نتنياهو من الهجوم على رفح