وصف النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ ، ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وأوامر التهجير للفلسطينيين بمغادرة شرق رفح، كارثة إنسانية جديدة، وجريمة تضاف لسجلها الحافل بالانتهاكات ضد الإنسانية.

ولفت نادر نسيم، في تصريح صحفي له اليوم، إلى الجهود المصرية المتواصلة على مدى الساعة للتوصل لوقف إطلاق النار في القطاع، مشيرا إلى أن مصر وبتوجيهات القيادة السياسية حاضرة في المشهد الفلسطيني وبدور محوري منذ بدء العدوان وحتى الآن، قائلا: مصر موقفها واضح برفض العدوان والتهجير والتصعيد على حساب مئات الآلاف من الفلسطينيين.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية؛ ينذر بمزيد من الجرائم الإنسانية، لافتا إلى ضرورة الاستماع لتحذيرات مصر من التداعيات الكارثية حال الهجوم على رفح الفلسطينية فيما يخص الوضع الإنساني فى القطاع، وما يمثله ذلك من تداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليميين.

وأشار نائب بني سويف، إلى أن مصر حريصة أشد الحرص على حل القضية الفلسطينية ووقف الحرب والتصفية، والدبلوماسية المصرية نشطة ومستمرة فى دعم القضية الفلسطينية والسعي حتى تتوقف الحرب وحل القضية بشكل كامل وعادل.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم، بمطالبة مجلس الأمن والمجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال؛ للانصياع للهدنة ووقف إطلاق النار، وتسليم الرهائن والأسرى وعودة الهدوء لقطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: مصر لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد حزب الحرية المصري على أن مصر وقيادتها السياسية لم و لن تتخلى عن القضية الفلسطينية ولا عن مسئولياتها تجاه الشعب الفلسطيني ولو لحظة واحدة، خاصة بعد محاولات إسرائيل بتصدير مشهد مغاير للحقيقة ونشر اخبار كاذبة من خلال وسائل إعلام إسرائيلية بشأن تراجع مصر عن الانضمام لجنوب أفريقيا في دعواها المرفوعة ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية.

واضاف النائب احمد مهنى، أن اسرائيل كعادتها تحاول أن توهم شعبها بمبدأ " بص العصفورة" حتى وإن كانت هذه العصفورة تحمل الكذب والتضليل، مؤكدا أن مصر تسعى لنفس الهدف منذ اندلاع الأزمة وهو حل الدولتين ووقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بعد تعنت اسرائيل في عدم إدخالها كما في السابق.

وتابع مهنى، أن الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإيجاد حل للأزمة من كافة الجهات التي من شأنها أن تساهم في ذلك، معلنا مرارا وتكرارا إننا لن نقبل بتصفية القضية الفلسطينية ولا التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

كما أوضح عضو مجلس النواب، أن اسرائيل تعتزم منذ اليوم الأول إنها تحارب حماس وتسعى للقضاء عليها ومن أجل تحرير الرهائن ولكن الحقيقة الواضحة أمام الجميع إنها لم تحقق أي من الهدفين، ولكنها تمارس القتل من أجل القتل والإبادة للشعب الفلسطيني ومقدراته، ولذلك على المجتمع الدولي أن يقف أمام مسئولياته وينقذ ما تبقى من هذا الشعب الأبي.

مقالات مشابهة

  • سفير الكاميرون: مصر لاعب مهم بالشرق الأوسط وجهودها لوقف إطلاق النار بغزة مُقدرة
  • مصر أكتوبر: القاهرة متمسكة بدعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار في غزة
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا إنسانيًا ودبلوماسيًا لوقف إطلاق النار في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تلعب دورا محوريا في التصدي لتصفية القضية الفلسطينية
  • «الحرية المصري»: مصر لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية
  • محلل سياسي: وقف إطلاق النار بغزة أول مطالب الدول العربية. وموقف أمريكا محبط
  • واشنطن: هجمات الحوثيين للسفن تعرقل السلام وتناقض وقف إطلاق النار في اليمن
  • باحث: مصر تسعى لوقف إطلاق النار بغزة بدعم دعوى جنوب إفريقيا أمام «العدل الدولية»
  • حزب الإصلاح: جهود مصر متواصلة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني
  • فيرشينين: روسيا مستعدة لتوسيع مساعداتها الإنسانية لسكان غزة