أيد سامي نصر الله، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، توجه الحكومة واستمرار جهودها المبذولة في إعطاء حوافز وتيسيرات لجذب مزيد من الاسثتثمارات المحلية والأجنبية خاصة للمشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء. 

 مصر تخطط بدقة لاقتحام مجال الطاقة الجديدة

وأكد “نصر الله” لـ"صدى البلد" أن  الدولة تقوم بجهود لتتخطى الصعوبات والتحديات الكبيرة التى  واجهتْها مصر في تأمين مصادر الطاقةِ الكهربائية خلال مرحلةٍ سابقة، لافتا الى أن مصر تخطط بدقة لاقتحام مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، كما أن قطاع الكهرباء يلقى دعماً غير مسبوق من القيادة السياسية للدولة، التى وضعت قضية الطاقة الكهربائية على رأس أولوياتها، باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية في شتى مجالات الحياة.

وأشار عضو مجلس النواب، الى أن  الطفرة التي حققها قطاع الكهرباء في مصر، انعكاس واضح للإرادة السياسية للقيادة المصرية في الانتقال للمستقبل وتجاوز مشاكل الماضي في انقطاعات الكهرباء ومشاكلها، حيث استطاعت مصر أن تتجاوز كل هذه الصعاب في سنوات قليلة وتبني محطات عملاقة للكهرباء وتطور الشبكة برمتها، استعدادا للانتقال للمستقبل والجمهورية الجديدة.

وأضاف النائب أن تأمين الإمداد بالكهرباء مسألة أمن قومى، ومن المخطط  له أن تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى ما يزيد عن 42% بحلول عام 2035، وهو ما سيكون إنجازا ضخما وغير مسبوق ويواكب التحديات العالمية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

كرموس: نتمنى من أعضاء مجلس الأمن تبني مبادرة مجلسي النواب والدولة بشأن الحكومة الجديدة

ليبيا- أكد عضو كتلة التوافق بمجلس الدولة عادل كرموس،أن السلطات الصينية أبدت لهم استعدادها للمساعدة،معربا عن تمنيه أن يتبنى أعضاء مجلس الأمن مبادرة مجلسي النواب والدولة بشأن الحكومة الجديدة.

كرموس وفي تصريحات خاصة لمنصة “أبعاد”، قال:” زيارتنا للصين باعتبارها غير متدخلة في الشأن الليبي على عكس دول أخرى ولاحظنا أن مندوبي الدول في مجلس الأمن يستندون على توصيف المبعوث الأممي للوضع في ليبيا والتي في معظمها غير دقيقة”

وأضاف:” حاولنا في زيارتنا إلى الصين إيضاح حقيقة الوضع في ليبيا ومدى إمكانية مساعدة الصين لليبيين في الوصول إلى حل”.

كرموس ختم:” أوضحنا للسلطات في الصين أن هناك توافق بين مجلسي النواب والدولة ونتج عنه القوانين الانتخابية ونسعى لتوحيد السلطة التنفيذية”.

مقالات مشابهة

  • إنجازات الرئيس فى قطاع الكهرباء
  • “الكهرباء والماء” توقع عقود شراء نحو (500) ميغاواط من الطاقة الكهربائية من شبكة الربط الخليجي
  • التشاؤم يحاوط وضع الكهرباء خلال الصيف: المعاناة ستكرر والتحدي مستمر  
  • وكيل وزارة الكهرباء: مصر استطاعت أن تبني محطات كهرباء بأعلى كفاءة استخدام
  • طرق دفع فاتورة الكهرباء لشهر مايو إلكترونيًا
  • محمد غنيم: القيادة السياسية حولت بني سويف إلى طاقة نور في الاقتصاد المصري
  • هاني غنيم: القيادة السياسية حولت بني سويف إلى طاقة نور في الاقتصاد المصري
  • وزير الكهرباء يدعو إلى استنفار ‏الطاقات استعداداً لموسم الصيف القادم
  • كرموس: نتمنى من أعضاء مجلس الأمن تبني مبادرة مجلسي النواب والدولة بشأن الحكومة الجديدة
  • مشروعات على أرض الواقع