قالت رحمة حسن، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الدولة المصرية تعمل منذ اليوم الاول من يوم 7 أكتوبر وليس في الوضع الحالي فقط للوصول الي حل شامل وعادل في القضية الفلسطينية، مضيفة أن وركيزة الدولة المصرية على عملية وصول المساعدات وكذلك منع تصفية القضية الفلسطينية.


وأوضحت رحمة، خلال برنامج "ten news" المذاع علي قناة "ten"، أن فجر اليوم وجود قظائف من فصائل عراقية على العمق الاسرائيلي في تل أبيب وبالتالي العمليات العسكرية ستزيد توسيع السراع في المنطقة.


وأستكملت أن هناك العديد من المؤثرات التي قد أدت الي اتفاق وهذا في وقت قبل أندلاع الادنى الحالية وهذا ظهر في قبول حركة حماس لـ الاتفاق الشامل الذي الشامل الذي امنته الدولة المصرية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولة المصرية القضية الفلسطينية المساعدات تل أبيب تصفية القضية الفلسطينية الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

أحمد أيوب: الجهود المصرية فى دعم القضية الفلسطينية كشفت المخطط الإسرائيلى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح أحمد أيوب، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، أهمية الجهود المصرية في دعم القضية الفلسطينية، قائلًا: "إن الجهود المصرية هي التي كشفت وأوقفت المخطط الإسرائيلي لتنفيذ التهجير وتصفية القضية".

وأضاف أيوب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث الأخبار" المذاع عبر قناة extra news، أنه لولا هذه الوقفة الواضحة والتحرك القوي للدولة المصرية في كل الاتجاهات، لاتخذت الأزمة مسارا آخر، وتابع : "لكن الموقف المصري والحزم منذ البداية في  دعم موقف الأشقاء في فلسطين وتمسكهم بأرضهم، وكشف عن المخطط الإسرائيلي بوضوح، وأن العدوان الإسرائيلي على غزة لم يكن رد فعل على "طوفان الأقصى" كما يدعون، وإنما هي إبادة جماعية وعقاب جماعي كما وصفه الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ اليوم الأول، وبالتالي فإن الموقف المصري كان كاشفًا للحقيقة، وكاشفًا للنوايا الإسرائيلية.

وأوضح أن التحرك المصري الدبلوماسي والسياسي منذ البداية، وضع العالم أمام حقيقة كانت تحاول إسرائيل أن تخفيها، وهي أنها تمارس الحرب لأهداف سياسية وأهداف خاصة لتصفية القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • صبحي عسيلة: اليهود يتحكمون في الإعلام الأمريكي.. ومصر تعمل لصالح الشعب الفلسطيني
  • "إكسترا نيوز": مصر تتحرك بشكل متزامن مع كل القضايا الخاصة بفلسطين
  • أحمد أيوب: الجهود المصرية فى دعم القضية الفلسطينية كشفت المخطط الإسرائيلى
  • محمد فايز فرحات: المواقف المصرية منذ بداية الأزمة في غزة قوية وواضحة ومعلنة
  • محمد فايز فرحات: مصر أحبطت محاولات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين
  • حزب الريادة: دور مصر في قضية فلسطينية الأكثر تأثيرًا (فيديو)
  • رئيس حزب الريادة: فلسطين قضية مصر الأولى على مر التاريخ
  • رئيس حزب الريادة: دور مصر في القضية الفلسطينية الأكثر تأثيرًا.. ومنعت تصفيتها
  • باحثة بـ«المصري للفكر والدراسات»: القاهرة تعمل لإيجاد حل جذري للأزمة في غزة
  • سوليفان يزور السعودية وإسرائيل.. وهذا ما سيناقشه في رحلته